الاثنين، 26 يناير، 2015

آيات عرابي: "سلمان" يؤكد للسيسي أنه غير مرغوب فيه بالمملكة ويرفض مقابلته

كتبت الاعلامية آيات عرابي عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مؤكدة أن عاهل السعودية الجديد سلمان بن عبد العزيز لم يستقبل "قائد الانقلاب العسكري" عبد الفتاح السيسي أثناء زيارة للملكة أمس لتقديم واجب العزاء في وفاة المرحوم عبد الله بن عبد العزيز وهنا ننقل ما كتبته الاعلامية بعد حذف بعض العبارات والالفاظ لسبب قانونى صرف:
فضيحة "......" في السعودية !
ملك السعودية لم يستقبل أبو فلاتر !
صحف الانقلاب تكذب وتقول أن ملك السعودية استقبله ولا يوجد فيديو واحد للاستقبال !
الفرق الزمني بين أخبار وصول "....." إلى السعودية وعودته منها هو 4 ساعات
( في البحث عن الاخبار على جوجل )
عدد ساعات الطيران بين مطار القاهرة الدولي وبين قاعدة الرياض الجوية هو ساعتين ونصف
( على عدد من مواقع حساب وقت الطيران )
ومعنى ذلك أنه قضى في الرياض ساعة ونصف فقط على افضل تقدير ( بالضبط 1:29 ساعة وتسعة وعشرين دقيقة )
وبفرض أنه غادر القاعدة الجوية بعد أن شرب القهوة العربي وجلس يتحدث قليلاً مع امير الرياض في قاعة الاستقبال في القاعدة الجوية ..
( يعني بعد 20 دقيقة مثلا استقبال وشرب قهوة ) والمسافة بين منطقة القاعدة الجوية إلى قصر اليمامة الملكي الذي يقدم فيه العزاء هي 25 ونصف كيلومتر وتستغرق 24 دقيقة بالسيارة ( مع الوضع في الاعتبار ازدحام الطريق لتوالي وصول وفود العزاء ) تكون مدة وصوله من وإلى قصر اليمامة ( بفرض أنه ذهب اصلا ) هي 48 دقيقة ( يعني 1:29 ساعة وتسعة وعشرين دقيقة – 68 دقيقة ( 48 دقيقة ذهابا وايابا + 20 دقيقة عند الوصول للقاعدة الجوية ) = 21 دقيقة ) ...
مع وجود عدد كبير من وفود العزاء من مختلف الدول وازدحام القصر بشكل غير عادي كما يظهر في الفيديو الذي بثته قناة العربية الموالية للانقلاب !
وفي نفس الفيديو يقف ملك السعودية الجديد يتلقى العزاء ويتحدث مع الضيوف, ولا يمكن أن يتحدث معه أي من الضيوف أكثر من دقيقة لازدحام القصر بالوفود, فكيف تقول صحف الانقلاب أن مهرج الانقلاب :
" التقى خلال الزيارة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز، وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف، حيث نقل إليهم عزاء الشعب المصري.
وأكد أن مصر لن تنسى مطلقًا المواقف الشجاعة والمضيئة للملك الراحل، داعيًا الله أن يجزيه خيرًا عما قدمه لشعبه وأمته من إنجازات سيسجلها التاريخ بأحرف من نور.
وأعرب عن تمنياته بالتوفيق للملك سلمان، مؤكدًا ثقة مصر في استكماله مسيرة المملكة نحو المستقبل، بما يخدم مصالح الشعبين المصري والسعودي والأمتين العربية والإسلامية. "
( كما قالت اليوم السابع )
يعني كيف حدث كل ذلك الرغي ولم يتمكن حتى رئيس الوزراء الروسي ميدفيديف من الحديث مع ملك السعودية ولو حتى 5 ثوانِ على بعضهم بعد أن صافح مقرن ولي العهد في حوالي 3 ثوانِ ؟؟ فكيف استطاع بلياتشو الانقلاب العسكري ان ( يعرب ويؤكد وينقل ويلتقي ويدعو ويتمنى ) ؟؟ ما هذا التهريج والكذب المفضوح ؟؟؟
ثم متى التقى بملك السعودية وولي عهده وولي ولي عهده ؟؟ هل تحدث ملك السعودية مع رئيس وزراء روسيا لمدة اقل من 5 ثوان ثم ترك كل هذا وجلسوا جميعاً ليتحدثوا مع بلياتشو الانقلاب المتسول ومعه عباس ليتمنى ويعرب ويؤكد ويلتقي ويدعو ؟؟
علامات استفهام كبيرة اثارها الفيديو الذي بثته قناة سي بي سي التابعة للانقلاب في تغطية تميزت بالارتباك والتخبط, فظهر "..." الانقلاب وهو ينزل من سلم الطائرة وبعده عباس وبعض شخصيات التشكيل العصابي للانقلاب ليسلم على عباس وغيره, ثم يقطع الفيديو ليظهر "....." ابو"...." وهو يدخل قاعدة الاستقبال في القاعدة الجوية برفقة امير الرياض تركي بن عبد العزيز ثم ينتظره حتى ينتهي من تلقي التعازي من احمد الطيب وغيره ثم يأذن له الأمير تركي بالجلوس ويأتي شخص ما ليقدم له القهوة وينتهي الفيديو على ذلك المشهد.
الحقيقة ان عدم السماح ل"...." بالذهاب لحضور دفن عبد الله بالأمس بعد أن اعلن التليفزيون الحكومي التابع للانقلاب أنه سيقطع زيارته لدافوس لتقديم واجب العزاء, ثم تذرعه بسوء الاحوال الجوية مع ان ملك الاردن قطع زيارته في دافوس نفسها وغادرها بالطائرة دون ان تؤثر على ذلك احوال جوية ولا غيره وعدم ظهور فيديو لملك السعودية الجديد وهو يصافحه او يقابله ونشر صحف الانقلاب لصورة قديمة لأبو فلاتر مع ملك السعودية الحالي التقطت يوم الاثنين الماضي حين ذهب ليطمئن على صحة عبد الله, يدل بشكل كبير على أن ملك السعودية الجديد لم يقابله وأن كل التصريحات الواردة في صحف الانقلاب كذب وتخريف مقصود به التغطية على عدم استقبال ملك السعودية له !
لحظة وصول «السيسي» الرياض للتعزية في وفاة الملك عبد الله
فيديو تلقي ملك السعودية للعزاء من وفود الدول الاجنبية ولا يظهر فيه السيسي
الصورة القديمة للسيسي مع الملك سلمان منذ 5 أيام عندما زار السعودية قبل اعلان وفاة عبد الله
http://aawsat.com/…/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A-%D…
وأنا اتحدى صحف الانقلاب وقنواته أن تنشر فيديو واحد لمدة 10 دقائق يظهر فيه "..." مع ملك السعودية الجديد وولي عهده وولي ولي عهده وهو يتمنى ويدعو ويعرب ويؤكد كما كذبت تلك الصحف
إرسال تعليق