03 يناير 2019

ويسألونك : رؤية المدون الموجزة حول الاحداث الجارية .. والحلول


#خلاصة_في_كبسولة "5"

قناة اسطنبول

رغم  ان مشروع #قناة_اسطنبول الذي يعتزم الرئيس التركي #اردوغان البدء في شقه يبدو مشروعا اقتصاديا .. الا انه في الواقع يصب في صميم الامن القومي التركي وهو اقرب ما يكون الى مشروع عسكري كبير.
فكما ان #مضيق_البوسفور الذي يقسم #اسطنبول الان الى شطرين ويربط بين #البحر_الابيض و #البحر_الاسود يعد مصدرا  اقتصاديا للعملات الصعبة لتركيا الا انه ايضا يشكل خطرا كبيرا على المدينة خاصة اذا ما اقدمت سفن نووية عابرة على القيام باي عمل تخريبي في المدينة وبالتالي فانها ستضرب تركيا في العمق ضربة قاصمة ، خاصة ان #اتفاقية_مونتريو التي وقعتها تركيا مع روسيا والدول المنتصرة في الحرب العالمية الاولى تسلب تركيا حق تفتيش السفن العابرة في المضيق  وقت الحرب وتمنحه لها في وقت السلم فقط.
ولذلك فان اعتزام تركيا حفر القناة الجديدة بمحاذاة الشريط الاوربي سيجعل اى عمل تخريبي نووي محفوفا بالمخاطر على الدول الاوربية المجاورة ذاتها ، ويعطي تركيا الحق في تحويل مسار السفن العسكرية العابرة عبر هذا الطريق الجديد دون المساس بجوهر الاتفاقية.
لذلك فان تنفيذ هذا المشروع الجديد يعني تخليص تركيا من اخطر قيود الحرب العالمية الاولي ومن السيف المصلت على رقبة شعبها.
وكل ذلك يفسر غضب الغرب واذنابه في داخل تركيا من هذا المشروع الاستقلالي.



#خلاصة_في_كبسولة "4" 


#ثورة_يناير 

هى خطة بديلة لانقلاب عسكري ، تم التفكير فيها بعد تعديلات مبارك الدستورية 2006 وما نجم عنها من صراع شديد التوتر بين المؤسسة العسكرية من جانب، ومؤسسة الرئاسة وجهاز امن الدولة من جانب اخر، كان الصراع مكتوما في أجزاء منه ، وخرجت شظاياه للعلن في أحيان كثيرة ،وكان محوره شخص "جمال مبارك". 
وقد اعد كل فريق منهما عدته للمواجهة الحاسمة ، فجيشت كل فرقة منهما إعلامييها وفنانييها ، واسست ودعمت حركات سياسية وهمية ، وخلقت زعامات دعائية مباحثية دعمها الاعلام الرسمي.
 تبلورت الفكرة عام 2009 "لماذا؟"
 واعدت العدة ولم يتبقى الا تفجيرها في يناير 2011 وكان المراد فقط توريط مبارك وحبيب العادلي في قتل المتظاهرين لتكون حجة عليهم لانهاء سلطتهم وتعيين حكومة عسكرية اخرى ، الا ان حالة الحنق الشعبي العارم على نظام مبارك دفع الحشود للنزول باعداد اكبر كثيرا مما هو مخطط لها ما اعجز الطرف المتغلب عن السيطرة عليها فتغيرت الخطة لمسايرة الغضبة الشعبية وتبريدها والقضاء على كافة العناصر الفاعلة فيها ونجحت الخطة البديلة بانقلاب 2013 وفي كل المراحل كانت الادارة الامريكية حاضرة بقوة كشريك اساسي 

#الكتالوج_الامريكي_الذي_يحكم_مصر


#خلاصة_في_كبسولة "3"  


حول #الاحزاب_الوهمية

عقب توقيع #السادات لاتفاقية الاستسلام لـ #اسرائيل .. رأت #امريكا حرمان #مصر من الحياة الحزبية الحقيقية لتمتد فترة حكم الفرد الذي دشنته بريطانيا بتدبيرها #انقلاب_يوليو_1952 ولكن هذه المرة بصورة تبدو صحيحة.
املت أمريكا على السادات ضرورة اطلاق ما يسمى بـ #المنابر الرئيسية التي تنطلق منها أحزاب صورية تمثل #احزاب_اليمين  و #احزاب_الوسط  و #احزاب_اليسار 
واشترطت ان يتم تعيين قيادات مهادنة لاتفاقية #كامب_ديفيد على رأس تلك الكيانات الوهمية، وان يكون برامج تلك الأحزاب مهادنة او لها انتقادات على الاتفاقية ليس ذات جدوى ومنع انشاء اية احزاب رافضة بشدة للاتفاقية.
طبعا الان تم تطوير الفكرة لإنتاج أحزاب لا تعبر جميع افرادها او أنصارها عن 1%من توجهات الشعب.

#الكتالوج_الامريكي_الذي_يحكم_مصر



#خلاصة_في_كبسولة "2"

حول #رجال_الاعمال_الصهاينة

في حقبة الثمانينيات فوجئ المصريون بظهور مجموعة كبيرة من رجال الاعمال الجدد الذين لم يكن يعرف عنهم الثراء من قبل.
في الحقيقة انه قبيل توقيع #السادات لاتفاقية الاستسلام لـ #اسرائيل، رأت #امريكا ضرورة انشاء ظهير اقتصادي موال لها في مصر ليتسلم إدارة البلد اقتصاديا بعد توقيع اتفاقية العار.
وقامت عام 1975 بتقديم معونة تجارية قدرها 800 مليون دولار سنويا لمدة عشرة سنوات، اختارت هيئة المعونة الامريكية بنفسها الاف الأشخاص المصريين ومنحهم تلك المعونة.
توازى مع ذلك بالطبع، ان صدرت أوامر للجهاز الإداري للدولة لفتح الطريق امام هؤلاء المختارين بعناية بما يسمح لهم بالنمو السريع اقتصاديا ،وكان ذلك عبر منحهم الأراضي باثمان بخسة و شرائها منهم باسعار فلكية ،وكذلك مساندتهم في الاتجار بالأثار والمخدرات والسلاح دون ان يعترضهم احد .
كل هؤلاء صاروا جميعا نجوم المرحلة.

#الكتالوج_الامريكي_الذي_يحكم_مصر


#خلاصة_في_كبسولة "1"



حول #تدمير_القطاع_العام

اثناء توقيع #السادات لاتفاقية الاستسلام لـ #اسرائيل .. رأت #امريكا حرمان #جيش_مصر من روافد التمويل الوطني اللازم الذي يمكنه من خوض اي حروب مستقبلية ..فكان من ضمن شروطها ان يتم تخريب وتصفية وبيع #القطاع_العام وان تقوم هى بتعويض الجيش بالمعونة الامريكية.
السادات اراد ان يحفظ ماء وجهه لهذا الخنوع فاطلق لها غطاء #الانفتاح_الاقتصادي ومن يومها والقطاع العام يتم تخريبه واهداره بشكل منتظم ومخطط بدقة ومدروس.

#الكتالوج_الامريكي_الذي_يحكم_مصر




.......................................


ويسألونك عن السر وراء اعلان دولة الامارات التطبيع مع الكيان الصهيوني

* في الحقيقة انا لست مندهش من قرار دولة المؤامرات العبرية توقيع اتفاقية تطبيع مع #الكيان_الصهيوني ، ولكنني مندهش من المندهشين من القرار.


* فـ #دولة_الامارات ظلت لعقود تخدم #اسرائيل بما هو اعمق كثيرا من الملفات المعلنة لاتفاق التطبيع المزعوم، للدرجة التي تجعلك على يقين بأنها تدفع ثمن كل رصاصة اطلقها الكيان الصهيوني تجاه ابناء شعبينا في #فلسطين او #لبنان او حتى في #سيناء ، وتخدّم بكل جد وهمة وبذخ على سياساتها واهدافها في #مصر و #ليبيا و #شرق_المتوسط و #تونس و #البحر_الاحمر و #اليمن.


* وما اجبر #الامارات على الخروج من طور الخفاء بما فيه من غموض الى طور العلن بما فيه من وضوح، هو فقط الضغط الذي يمارسه #ترامب عليها من اجل استغلال الامر في دعايته الانتخابية وكسب ود #اللوبي_الصهيوني في #امريكا بعد ان جرب من قبل تهديده شكل فيه "دعابة" بافشاء دور اسرائيل في تفجير #مرفأ_بيروت حينما قال ان "طائرة نفذت الهجوم" ثم سرعان ما تراجع.


*وانا شخصيا اتوقع ان يكون هذا القرار قد مر قبل الاعلان عنه على عواصم #الرياض و #البحرين و #القاهرة وحتى #السلطة_الفلسطينية ذاتها في #رام_الله وربما #الاردن.


* ورغم كل الالم الذي اصاب البعض جراء الاتفاق الا انه يساهم بقوة في فرز المواقف ويضع الجميع امام مسئولياته ، ويزيل اللبس وعمليات خلط الاوراق حول من مع #الاحتلال_الصهيوني ومن مع #المقاومة.


* وليس تنجيما ولا ضربا بالغيب ان #البحرين و #السعودية هما المحطتين القادمتين للافصاح عن الوجه القبيح



ويسألونك عن السر وراء وقوف #قذاف_الدم ابن عم #القذافي مع #حفتر ضد ثوار #17فبراير مع ان حفتر والثوار اسقطوا سويا حكم القذافي؟

- سألني صديق عن السر وراء وقوف #قذاف_الدم ابن عم #القذافي مع #حفتر ضد ثوار #17فبراير مع ان حفتر والثوار اسقطوا سويا حكم القذافي؟
- الاجابة : من اسقط القذافي ليس الثوار ولكن طائرات #الناتو والدول الغربية و #اسرائيل و #السعودية و #الامارات و #مصر .. ولما كان قذاف الدم يعيش في مصر بوصفه منسق العلاقات المصرية الليبية سابقا فكان من الطبيعي ان ينحاز لمصالحه واستثماراته خاصة ان الطرف المقابل لهذه الدول ايضا عدوا شخصيا له ولا يمكنه الانحياز لهم لاسباب كثيرة جدا ابسطها انه في مصر.
كما ان قذاف الدم يدرك ان من اسقط ابن عمه هو الناتو واسرائيل وحفتر والدول الاقليمية الداعمة لهم وبالتالي فهو يعلم ان القوة في يد هؤلاء واذنابهم الصغار كحفتر ..وان الطرف الاخر "الثوار" جرى استخدامهم لاكمال المهمة وكان من المخطط الاطاحة بهم.
وجميع رجال القذافي الباقين على قيد الحياة ليس لديهم سوى الانبطاح التام لممثل الغرب حفتر.
ولو كان القذافي حيا لقال ان حفتر واسرائيل والسعودية والامارات هم قاتليه كما كانوا ألد اعدائه في حياته.


س-ويسألونك: لماذا لا تدينون الغزو التركي لسوريا؟


كان من الممكن ان يدين اغلب المعارضين لبشار التدخل التركي في سوريا لو كان النظام السوري يحترم شعبه ولم يجعله اكثر من نصفه لاجئين في بقاع الارض وكان يحافظ على استقلال بلاده ولم يجعلها متاحة لكل غربان الارض من الروس والامريكان والايرانيين والصينيين والافغان والفرنسيين وحتى الاسرائيليين الا السوريين.

اذا كان يدعي ان جيشه هو الجيش العربي السوري فهذا الجيش طائفي لا يعبر لا عن العرب ولا عن سوريا فضلا عن أن من يحاربونه هم ايضا سوريين.

فعل خيرا الرئيس الايراني حينما تواصل مع الرئيس التركي ودعا لعقد قمة لوقف النزاع في ادلب .. ونتمني ان يمتد الحوار بين تركيا وايران لوضع حد للمأساة السورية عبر تنازل ايران عن الاسد وعصابته وحفظ حقها في تأمين خط امداداتها لحزب الله في لبنان ،وفي المقابل حفظ حق تركيا في حدود امنة مع سوريا تمنع تدفق اللاجئين واستقواء المنظمات الكردية الانفصالية.. مع طرد الجيوش الاجنبية جميعها من سوريا واجراء انتخابات نزيهة ترعى هذه الشروط.


س-ويسألونك: ماذا يعني تصاعد النزاع في الحددود الشمالية السورية وليبيا بالنسبة لتركيا؟

الحلف الصهيوني في العالم يسعي لاستدراج #تركيا الى حرب استنزاف مباشرة في #سوريا و #ليبيا .. يجب على تركيا إلا تنزلق لهذه الحرب وان تسعي مع #ايران لايجاد تسوية مقبولة تؤمن حدودها الجنوبية وتحفظ حياة المدنيين السوريين الفارين جراء جحيم السلوك الاجرامي الروسي وان يعملا على الوقوف سويا في وجه العدو الواحد.
يجب على تركيا إلا تعول مطلقا على #حلف_الناتو وخلافاته مع #روسيا فحينما يجد الجد ستجد ان الروس والاتحاد الاوربي و #امريكا و #اسرائيل واذنابها العرب في خندق واحد ضدها لانها تحمل مشروعا اسلاميا حضاريا وهو اعدى اعداء الصهيونية.
سيستمر الضغط الصهيوني على تركيا للحيلولة دون بقاء اردوغان في السلطة حتى عام 2023 وهو العام الذي سوف تنتهي فيه معاهدة لوزان التي وقعتها تركيا اتاتورك عام 1923 مع الدول المنتصرة في الحرب العالمية الاولى والتي تقلص حدودها ونفوذها عالميا.

س-ويسألونك: ماذا يعني اغتيال القائد الايراني #قاسم_سليماني ورفاقه للمقاومة العربية؟

جـ - يعني ان #امريكا غيرت قواعد اللعبة التي اعتمدتها منذ عقود في اثارة الضغائن بين شقي المقاومة الاسلامية "السنية والشيعية" للحيلولة دون توحدهما ونجحت عبر الميليشيات التي مولها عملاؤها في #السعودية و #الامارات في جعل #سوريا منطقة صدام ثابتة بين التيارين ما ابقى النزاع دائم الاشتعال واضعف قدرتهما على مقاومة العدو المشترك #اسرائيل ،وللاسف سقطت #ايران بعمق في هذا الفخ خاصة بعدما رضيت بمهادنة الامريكان في #العراق وتقاسم سلطته ظنا منها انها ستزيح النفوذ الامريكي في نهاية المطاف.
استمرت الاستراتيجية الامريكية تؤتي اكلها حتى تنبهت الدول المشاركة في #قمة_كوالالمبور للأمر ورأت ان الانقسام بين محوري المقاومة الاسلامية هو ما شجع اعداء المسلمين في العالم على التجرأ عليهم وارتأى القادة انه لابد من القفز على على هذا الانشقاق والعمل على اعادة اللحمة بين المسلمين والعمل كفريق واحد من اجل التغلب على المكائد التي يحيكها المحور الصهيوني او ذلك المحور الذي يتبنى الشرق اوسطية وصفقة القرن و"تزعييم" اسرائيل على الوطن العربي.
وهناك مؤشرات بدأت تظهر على تعاطي ايران مع مقترحات اعادة اللحمة كان ابرزها صمتها عن عملية #نبع_السلام التركية في سوريا وسط تكهنات بانها ستفرط في دميتها #بشار_الاسد وقد اظهرت صحف #روسيا العديد منها.

ازاء هذه التطورات غيرت امريكا وحلفائها في اسرائيل و #الرياض اوراق اللعبة وراحت تفتعل معركة مباشرة مع احد جناحي هذا التحالف الجديد بغية اضعافه واختبار صمود دول تنتمي للجناح الاخر تقيم فيها قواعدا عسكرية كـ #تركيا و #قطر لاجبارها على كسر هذا التحالف والعودة لمربع #الصراع_السني_الشيعي ، واذا لم تقم بهذا الدور فانها ستكون محط العمليات الانتقامية القادمة.



ويسألونك : هل الثورة الايرانية في صالح الربيع العربي والمقاومة العربية أم لا؟ فقل:

- قطعا تغيير النظام الحاكم في ايران - رغم ما يمثله من مسالب ومآخذ وما اثاره من ضغائن في سوريا والعراق - لا يصب في صالح المقاومة العربية في فسطين ولبنان، وليس في صالح القوى التحررية العربية المناضلة من اجل تحرر اقطارها من التبعية الامريكية والغربية وانما يصب بشكل مباشر في صالح تل ابيب وتابعيها في الخليج العربي ودول الطوق المجاور لها وكل قوى الثورات المضادة
والقاعدة تقول عدو عدوي صديقي فاذا كان اعداء إيران هم أنفسهم اعداء الربيع العربي فمن المؤكد أن إيران بصورتها الحالية مكسب للربيع العربي.
تغيير النظام الايراني يعني بكل وضوح ان نظاما جديدا تابعا بشكل كلي لاسرائيل سيحكم هذا البلد الكبير وسيضع نصب عينيه تصفيه جيوب المقاومة في فلسطين ولبنان وكذلك الجماعات الكارهة لاسرائيل في كل الوطن العربي كالجماعات الاسلامية.
ويعني ايضا ان السعودية والامارات اكتسبت حليفا كبيرا يستطيع امدادهم بالجنود اللازمين لاكمال استيلاء حقتر على ليبيا وهزيمة الحوثيين وتقسيم اليمن وافساد الثورات السودانية والتونسية والجزائرية والبحرينية.
ويعني ايضا تشكيل جيش مصري ايراني خليجي امريكي اسرائيلي يوناني قبرصي لاسقاط تركيا وخلع اردوغان وحزبه واعادة العلمانية لهذا البلد بالقوة.
وبمبدأ الاخلاق .. كيف يقوم اناس بثورة على خكومة بلدهم الذي تحاصره كل قوى البغي والعدوان والاستكبار العالمي لمنعه من امتلاك قدرات اسلحة نووية لو نجح في امتلاكها لكانت ايران دولة عظمى.
قل ما شئت في انتقاد ايران لكن عدم وجودها بهيئتها الحالية على الخريطة "قد" يصلح "نسبيا" من حال سنة العراق ، لكنه في المقابل سيلقي بظلال كارثية على معظم البلدان العربية.
وفي تقديري ان ما يحدث في ايران لن يكون ابدا ثورة لأن قطاعا كبيرا يريد النظام الحاكم هناك مدفوعا بوازع ديني.
طبعا كلامي سيغضب كثيرون لكني اعتقد ان بديل "المر" سيكون "الامر" منه







ويسألونك عن اسباب لجوء بعض البلدان المتخلفة للتقنيات النووية فقل :
النظم المأجورة تمارس التضليل وتحاول أن تصور لشعوبها أن انشاءها مفاعلات نووية تعني أنها انتقلت ببلادها لمصاف القوى العالمية..والحقيقة أن القوى العالمية الحقيقية هى من تفكك مفاعلاتها لانها اصبحت خطرا عليها وتعيد بيعها للدول المتخلفة حتى تكون وبالا عليها ووسيلة للابادة الجماعية لها في حال انفجار تلك المفاعلات او استهدافها بالقصف ما يبقي تلك الدول تحت رحمة النظم الغربية وتزيد وسائل استعبادها واخذها رهينة للقوي الكونية وليس تحررها واستقلالها.
الدول الكبرى تتشبث بالقنابل النووية وتطورها وتصدر للدول المتخلفة خردة مفاعلاتها النووية لاستخراج الطاقة.
العبرة ليست بالمفاعلات النووية ولكن بالقنابل النووية.

*****************
ويسألونك عن الموقف التركي ازاء ما يحدث في سوريا ومن اسرائيل فقل:

الاعلام المصري والخليجي لا يتوقف عن كيل الاتهامات لتركيا وخاصة اردوغان ويتهمه تارة بالتعاون مع اسرائيل وتارة بالعمالة للامريكان واخري بالرغبة في التهام شمال سوريا او يعيد الناس لتاريخ مزيف.ولكن من زوايا خاطئة. 
الحقيقة ان تركيا تقاتل من اجل وحدة سوريا وليس من اجل.تمزيقها..فهي تواجه الان بطوق كبير من الحركات الانفصالية .. والامريكان والسعودية والامارات وطبعا اسرائيل يحاولون استخدام الشمال السوري من اجل انشاء دولة كردية ملاصقة لها خاصة انهم جميعهم يدعمون الميليشيات الكردية باسلحة متطورة ..ويسعون لتمزيق الشمال السوري ولو حدث ذلك فهذا يعني انسلاخ ثلث مساحة تركيا الملاصقة لسوريا وايران ذا الغالبية الكردية والامر ايضا سيطال ايران والعراق وطبعا سوريا ولبنان .. لذلك اردوغان غير مطمئن لهذا السلوك ولا يترك لهم الامر سهلا . 
اما حكاية لواء الاسكندرونة وطوروس التي يدعي الاعلام أغتصاب تركيا لها من سوريا ستعيدنا لوقت كانت فيه سوريا كلها تبع تركيا طبقا لحق الفتح او السيطرة ولبنان كلها كانت جزء من سوريا كما كانت غزة وبرقة والسودان تبع مصر. يعني قبل سايكس بيكو اللي عملت كل الدول دي.. اما القاعدة الأمريكية في تركيا فهذه لم ينشئها اردوغان ولكن انشأها اعداؤه العسكر الذين تدعمهم بالمناسبة كل الدول العسكرية العربية والذين حاولوا العودة بالانقلاب الفاشل..٢٠١٥ وهم ايضا الذين قادوا أثناء حكمهم العلماني العسكري حملة التغريب والاباحية والغداء للعرب والاسلام.. اما الانسحاب من الشمال السوري فهذه لن تحدث الا ببسط سلطة وطنية سورية جامعة يدها عليها وهو يعلن ذلك مرارا.. انسحاب تركيا الان منه يعني إقامة كيان كردي بلا شك

*****************
ويسألونك عن تطورات المشهد السوري في يناير 2019 فقل:

تحدثت الاسبوع الماضي عن صراع المحاور الثلاثة للسيطرة على الوطن العربي "الصهيوني والسني والشيعي"وقلت انه لابد من تحالف المحورين الاخيرين للتغلب على المحور الاول واسقاط صفقة القرن وخطة تنصيب #اسرائيل زعيمة للامة العربية.
وقلت ان هرولة المحور الصهيوني نحو اعادة #بشار_الاسد للجامعة العربية هو محاولة لتحييد المحور الشيعي بزعامة #ايران لحين الانتصار علي المحور السني بزعامة #تركيا
وها هو الكاتب البريطاني #ديفيد_هيرست يؤكد في مقال له في #ميدل_ايست_أى ذلك. 
لكني ازيد عليه بالقول ان سوريا بعد تركيع الاسد تتعرض لمحاولة سرقة من محورها الاصلي "الشيعي" لتنتقل الى المحور "الصهيوني". 
اعتقد ان ايران الان اكثر قناعة بضرورة سرعة ازاحة بشار الاسد قبل وقوع تلك الكارثة. 

*****************
ويسألونك عن الاحداث الجارية في سوريا فقل:
بالامس قرأت تصريحا لمسئول اماراتي يقول فيه ان المحور العربي " وهو يقصد المحور الصهيوني بزعامة اسرائيل وعضوية السعودية والامارات ومصر" سيحقق انتصارات كبرى في هذا العام على المحور التركي "يقصد المحور السني بزعامة تركيا وعضوية قطر وحماس والاخوان" والايراني "ويقصد المحور الشيعي بزعامة ايران وسوريا والعراق وحزب الله والحوثي".
ولذلك سيظل مستنقع سوريا هو محور الصدام الاكبر بين الحلفين السني والشيعي والحائل الكبير الذي تم صناعته صهيونيا خصيصا للحيلولة دون اتفاقهما.
وهى المؤامرة التي يمكن للحلفين التغلب عليها عبر تقديم تنازلات في صراعهما هناك تقضي بارضاء الثوار السوريين عبر ازاحة بشار الاسد واجراء انتخابات ديمقراطية وعودة النازحين والتعويضات وخلافه من ناحية والحفاظ على خطوط تواصل ايران مع حزب الله في لبنان عبر تضمين ذلك في الدستور السوري واجراء الضمانات الكفيلة بتنفيذه من ناحية اخري ، وهو ما سيمثل ضربة قاسمة لصفقة القرن والشرق الاوسط الصهيوني الجديد الذي يجري تأسيسه الان.
في الواقع ان عملية اعادة العلاقات الاماراتية والبحرينية والسعودية والمصرية مع سوريا هى في الاصل جاءت كضربة استباقية للحيلولة دون التقارب بين الحلفين الشيعي والسني خاصة بعد تصريحات اردوغان الخاصة برفضه حصار ايران وبعد زيارة البشير لسوريا وهو ما قابله الجانب الايراني بتعيين مسئولين من السنة في مناصب قيادية لديها.
بامكان التقارب السني الشيعي وحده اسقاط المؤامرة الكبيرة التي يعيشها وطننا العربي حاليا فهل تتركز جهودهما لذلك؟.
لقد صار مؤكدا الان أن الانسحاب الامريكي من سوريا جاء في اطار رغبتها في الظهور بدور المحايد مع التمهيد لصدام كبير يجري الاعداد له بين الحلف الصهيوني والحلف السني على الارض السورية عبر حصار تركيا وهم في ذلك يسعون لتحييد ايران لحين تمكينهم من النصر في تلك المعركة.


*****************
*ويسألونك حول سبب هرولة الامارات والبحرين لاعادة العلاقات مع سوريا فقل:

المحور الصهيوني "اسرائيل والسعودية واالامارات والبحرين ومصر" يحاول صناعة انسجام وهمي مع المحور الشيعي "ايران وسوريا والعراق وحزب الله والحوثي" لتمكينه من احكام حصار المحور السني "تركيا وقطر وحماس والاخوان وبالقرب منهم السودان" وذلك لعرقلة اي انسجام محتمل بين المحورين السني والشيعي في مواجهة صفقة القرن وهو ما كانت اول ارهاصاته زيارة البشير لدمشق وتصريحات اردوغان عن رفضه حصار ايران. 

*****************
*ويسألونك عن ثورة يناير ما هي فقل:
بعد صراع طويل ومرير بين المجلس العسكري وامن الدولة حول جمال مبارك والنفوذ والثروة ; حسم الامر بعد مشاورات مع الامريكان لعمل انقلاب عسكري يرتدي ثوب الثورة - كما حدث بعد ذلك في ٣٠ سونيا - الا ان النزول الكثيف للجماهير على مدي شهور طويلة بعد نزول الاخوان للميادين حولها الى ثورة حقيقية.. ثورة يناير نتجت جراء خطأ مخططي الانقلاب.. والان ينكلون بالاخوان بعد ظهور قوتهم. 

*****************
•ويسألونك ما هى #الثورة_السورية فقل:
انها مؤامرة دبرها المحور الصهيوني ( #السعودية و #الإمارات وتابعهما المعتاد.. وكل ذلك بزعامة #إسرائيل).. بهدف إيجاد نقطة صدام كبرى بين المحور السني بزعامة #تركيا و #قطر و #حماس والمحور الشيعي بزعامة #إيران و #العراق و #سوريا و #حزب_الله و #الحوثيين تحول دون اتحادهما في مواجهة #صفقة_القرن التي كان يدبر لها في الخفاء انذاك.الا ان #بشار_الاسد باستبداده وتعامله الطائفي والدموي حولها لثورة شعبية حقيقية فدخل الحلف الصهيوني لتسليحها وأنشأ #داعش فيها فرأينا المأساة السورية الحالية.باختصار شديد جدا. 

*****************
•ويسألونك عن #الثورة_السودانية المرتقبة فقل:
هى نتاج لسياسة قد تبدو للوهلة الأولى ذكية عبر محاولة #البشير إقامة علاقات مع جميع الآحلاف القائمة في المنطقة فراضى الحلف للصهيوني عبر تأجيره الجيش للسعودية وراضى الحلف السني عبر تاجيره جزيرة #سواكن ل #تركيا وراضى الحلف الشيعي عبر إقامة علاقات كاملة مع #ايران وزيارة #بشار.. لكن تلك السياسة رغم أنها تبدو ذكية ايضا لم تجعله صديقا موثوقا لأي من تلك الآحلاف ولم تمد أي منهم يدها لانتشاله من السقوط.. ولو مدت اى واحدة يدها سيكون الثمن باهظا.. وانا اتوقع ان يكون الحلف الصهيوني للأسف هو المبادر. #الحجر_الداير


*****************
ويسألونك عن رأيك في عمرو موسى ومواقفه في الجامعة العربية فقل:
بمناسبة هذا الموضوع انا زرت الجامعة العربية مع وفد من شباب الثورة اوائل ٢٠١٢ والتقيت عمرو موسى وسألته سؤالين: الاول كيف تسمح وانت امين لجامعة العرب بالتصويت على قرار لغزو ليبيا كبلد عربي؟ وما ردك حول ما اشيع انك قبضت مبلغ ٢٥ مليون دولار من الامارات والسعودية لتمرير القرار المخالف لمواثيق الجامعة؟
اما السؤال الثاني :كيف تقبل ان تزور بغداد المحتلة وتدخل المنطقة الخضراء في حماية الدبابات الامريكية بينما كان ينبغي عليك كامين لجامعة العرب اصدار قرار بمقاطعة زيارة بغداد حتي التحرير واعتبار المقاومة هي ممثل الشعب العراقي؟
احمر وجه الرجل واخذ يهرتل بكلام لا قيمة له ولما زرته بعد ذلك لتسليمه مذكرة عليها توقيعات لنخب مصرية لمطالبة بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور وتحميلها تبعاته.. طلب مني ترك رقم هاتفي للحديث معي وبالفعل اتصل بي مكتبه مع ترشيحات الرئاسة فخشيت ان يفهم اي زميل يراني هناك انني مؤيد له فلم اذهب.

ليست هناك تعليقات: