الخميس، 3 يناير 2019

ويسألونك : رؤية المدون الموجزة حول الاحداث الجارية .. والحلول



ويسألونك عن اسباب لجوء بعض البلدان المتخلفة للتقنيات النووية فقل :
النظم المأجورة تمارس التضليل وتحاول أن تصور لشعوبها أن انشاءها مفاعلات نووية تعني أنها انتقلت ببلادها لمصاف القوى العالمية..والحقيقة أن القوى العالمية الحقيقية هى من تفكك مفاعلاتها لانها اصبحت خطرا عليها وتعيد بيعها للدول المتخلفة حتى تكون وبالا عليها ووسيلة للابادة الجماعية لها في حال انفجار تلك المفاعلات او استهدافها بالقصف ما يبقي تلك الدول تحت رحمة النظم الغربية وتزيد وسائل استعبادها واخذها رهينة للقوي الكونية وليس تحررها واستقلالها.
الدول الكبرى تتشبث بالقنابل النووية وتطورها وتصدر للدول المتخلفة خردة مفاعلاتها النووية لاستخراج الطاقة.
العبرة ليست بالمفاعلات النووية ولكن بالقنابل النووية.

*****************
ويسألونك عن الموقف التركي ازاء ما يحدث في سوريا ومن اسرائيل فقل:

الاعلام المصري والخليجي لا يتوقف عن كيل الاتهامات لتركيا وخاصة اردوغان ويتهمه تارة بالتعاون مع اسرائيل وتارة بالعمالة للامريكان واخري بالرغبة في التهام شمال سوريا او يعيد الناس لتاريخ مزيف.ولكن من زوايا خاطئة. 
الحقيقة ان تركيا تقاتل من اجل وحدة سوريا وليس من اجل.تمزيقها..فهي تواجه الان بطوق كبير من الحركات الانفصالية .. والامريكان والسعودية والامارات وطبعا اسرائيل يحاولون استخدام الشمال السوري من اجل انشاء دولة كردية ملاصقة لها خاصة انهم جميعهم يدعمون الميليشيات الكردية باسلحة متطورة ..ويسعون لتمزيق الشمال السوري ولو حدث ذلك فهذا يعني انسلاخ ثلث مساحة تركيا الملاصقة لسوريا وايران ذا الغالبية الكردية والامر ايضا سيطال ايران والعراق وطبعا سوريا ولبنان .. لذلك اردوغان غير مطمئن لهذا السلوك ولا يترك لهم الامر سهلا . 
اما حكاية لواء الاسكندرونة وطوروس التي يدعي الاعلام أغتصاب تركيا لها من سوريا ستعيدنا لوقت كانت فيه سوريا كلها تبع تركيا طبقا لحق الفتح او السيطرة ولبنان كلها كانت جزء من سوريا كما كانت غزة وبرقة والسودان تبع مصر. يعني قبل سايكس بيكو اللي عملت كل الدول دي.. اما القاعدة الأمريكية في تركيا فهذه لم ينشئها اردوغان ولكن انشأها اعداؤه العسكر الذين تدعمهم بالمناسبة كل الدول العسكرية العربية والذين حاولوا العودة بالانقلاب الفاشل..٢٠١٥ وهم ايضا الذين قادوا أثناء حكمهم العلماني العسكري حملة التغريب والاباحية والغداء للعرب والاسلام.. اما الانسحاب من الشمال السوري فهذه لن تحدث الا ببسط سلطة وطنية سورية جامعة يدها عليها وهو يعلن ذلك مرارا.. انسحاب تركيا الان منه يعني إقامة كيان كردي بلا شك

*****************
ويسألونك عن تطورات المشهد السوري في يناير 2019 فقل:

تحدثت الاسبوع الماضي عن صراع المحاور الثلاثة للسيطرة على الوطن العربي "الصهيوني والسني والشيعي"وقلت انه لابد من تحالف المحورين الاخيرين للتغلب على المحور الاول واسقاط صفقة القرن وخطة تنصيب #اسرائيل زعيمة للامة العربية.
وقلت ان هرولة المحور الصهيوني نحو اعادة #بشار_الاسد للجامعة العربية هو محاولة لتحييد المحور الشيعي بزعامة #ايران لحين الانتصار علي المحور السني بزعامة #تركيا
وها هو الكاتب البريطاني #ديفيد_هيرست يؤكد في مقال له في #ميدل_ايست_أى ذلك. 
لكني ازيد عليه بالقول ان سوريا بعد تركيع الاسد تتعرض لمحاولة سرقة من محورها الاصلي "الشيعي" لتنتقل الى المحور "الصهيوني". 
اعتقد ان ايران الان اكثر قناعة بضرورة سرعة ازاحة بشار الاسد قبل وقوع تلك الكارثة. 

*****************
ويسألونك عن الاحداث الجارية في سوريا فقل:
بالامس قرأت تصريحا لمسئول اماراتي يقول فيه ان المحور العربي " وهو يقصد المحور الصهيوني بزعامة اسرائيل وعضوية السعودية والامارات ومصر" سيحقق انتصارات كبرى في هذا العام على المحور التركي "يقصد المحور السني بزعامة تركيا وعضوية قطر وحماس والاخوان" والايراني "ويقصد المحور الشيعي بزعامة ايران وسوريا والعراق وحزب الله والحوثي".
ولذلك سيظل مستنقع سوريا هو محور الصدام الاكبر بين الحلفين السني والشيعي والحائل الكبير الذي تم صناعته صهيونيا خصيصا للحيلولة دون اتفاقهما.
وهى المؤامرة التي يمكن للحلفين التغلب عليها عبر تقديم تنازلات في صراعهما هناك تقضي بارضاء الثوار السوريين عبر ازاحة بشار الاسد واجراء انتخابات ديمقراطية وعودة النازحين والتعويضات وخلافه من ناحية والحفاظ على خطوط تواصل ايران مع حزب الله في لبنان عبر تضمين ذلك في الدستور السوري واجراء الضمانات الكفيلة بتنفيذه من ناحية اخري ، وهو ما سيمثل ضربة قاسمة لصفقة القرن والشرق الاوسط الصهيوني الجديد الذي يجري تأسيسه الان.
في الواقع ان عملية اعادة العلاقات الاماراتية والبحرينية والسعودية والمصرية مع سوريا هى في الاصل جاءت كضربة استباقية للحيلولة دون التقارب بين الحلفين الشيعي والسني خاصة بعد تصريحات اردوغان الخاصة برفضه حصار ايران وبعد زيارة البشير لسوريا وهو ما قابله الجانب الايراني بتعيين مسئولين من السنة في مناصب قيادية لديها.
بامكان التقارب السني الشيعي وحده اسقاط المؤامرة الكبيرة التي يعيشها وطننا العربي حاليا فهل تتركز جهودهما لذلك؟.
لقد صار مؤكدا الان أن الانسحاب الامريكي من سوريا جاء في اطار رغبتها في الظهور بدور المحايد مع التمهيد لصدام كبير يجري الاعداد له بين الحلف الصهيوني والحلف السني على الارض السورية عبر حصار تركيا وهم في ذلك يسعون لتحييد ايران لحين تمكينهم من النصر في تلك المعركة.


*****************
*ويسألونك حول سبب هرولة الامارات والبحرين لاعادة العلاقات مع سوريا فقل:

المحور الصهيوني "اسرائيل والسعودية واالامارات والبحرين ومصر" يحاول صناعة انسجام وهمي مع المحور الشيعي "ايران وسوريا والعراق وحزب الله والحوثي" لتمكينه من احكام حصار المحور السني "تركيا وقطر وحماس والاخوان وبالقرب منهم السودان" وذلك لعرقلة اي انسجام محتمل بين المحورين السني والشيعي في مواجهة صفقة القرن وهو ما كانت اول ارهاصاته زيارة البشير لدمشق وتصريحات اردوغان عن رفضه حصار ايران. 

*****************
*ويسألونك عن ثورة يناير ما هي فقل:
بعد صراع طويل ومرير بين المجلس العسكري وامن الدولة حول جمال مبارك والنفوذ والثروة ; حسم الامر بعد مشاورات مع الامريكان لعمل انقلاب عسكري يرتدي ثوب الثورة - كما حدث بعد ذلك في ٣٠ سونيا - الا ان النزول الكثيف للجماهير على مدي شهور طويلة بعد نزول الاخوان للميادين حولها الى ثورة حقيقية.. ثورة يناير نتجت جراء خطأ مخططي الانقلاب.. والان ينكلون بالاخوان بعد ظهور قوتهم. 

*****************
•ويسألونك ما هى #الثورة_السورية فقل:
انها مؤامرة دبرها المحور الصهيوني ( #السعودية و #الإمارات وتابعهما المعتاد.. وكل ذلك بزعامة #إسرائيل).. بهدف إيجاد نقطة صدام كبرى بين المحور السني بزعامة #تركيا و #قطر و #حماس والمحور الشيعي بزعامة #إيران و #العراق و #سوريا و #حزب_الله و #الحوثيين تحول دون اتحادهما في مواجهة #صفقة_القرن التي كان يدبر لها في الخفاء انذاك.الا ان #بشار_الاسد باستبداده وتعامله الطائفي والدموي حولها لثورة شعبية حقيقية فدخل الحلف الصهيوني لتسليحها وأنشأ #داعش فيها فرأينا المأساة السورية الحالية.باختصار شديد جدا. 

*****************
•ويسألونك عن #الثورة_السودانية المرتقبة فقل:
هى نتاج لسياسة قد تبدو للوهلة الأولى ذكية عبر محاولة #البشير إقامة علاقات مع جميع الآحلاف القائمة في المنطقة فراضى الحلف للصهيوني عبر تأجيره الجيش للسعودية وراضى الحلف السني عبر تاجيره جزيرة #سواكن ل #تركيا وراضى الحلف الشيعي عبر إقامة علاقات كاملة مع #ايران وزيارة #بشار.. لكن تلك السياسة رغم أنها تبدو ذكية ايضا لم تجعله صديقا موثوقا لأي من تلك الآحلاف ولم تمد أي منهم يدها لانتشاله من السقوط.. ولو مدت اى واحدة يدها سيكون الثمن باهظا.. وانا اتوقع ان يكون الحلف الصهيوني للأسف هو المبادر. #الحجر_الداير


*****************
ويسألونك عن رأيك في عمرو موسى ومواقفه في الجامعة العربية فقل:
بمناسبة هذا الموضوع انا زرت الجامعة العربية مع وفد من شباب الثورة اوائل ٢٠١٢ والتقيت عمرو موسى وسألته سؤالين: الاول كيف تسمح وانت امين لجامعة العرب بالتصويت على قرار لغزو ليبيا كبلد عربي؟ وما ردك حول ما اشيع انك قبضت مبلغ ٢٥ مليون دولار من الامارات والسعودية لتمرير القرار المخالف لمواثيق الجامعة؟
اما السؤال الثاني :كيف تقبل ان تزور بغداد المحتلة وتدخل المنطقة الخضراء في حماية الدبابات الامريكية بينما كان ينبغي عليك كامين لجامعة العرب اصدار قرار بمقاطعة زيارة بغداد حتي التحرير واعتبار المقاومة هي ممثل الشعب العراقي؟
احمر وجه الرجل واخذ يهرتل بكلام لا قيمة له ولما زرته بعد ذلك لتسليمه مذكرة عليها توقيعات لنخب مصرية لمطالبة بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور وتحميلها تبعاته.. طلب مني ترك رقم هاتفي للحديث معي وبالفعل اتصل بي مكتبه مع ترشيحات الرئاسة فخشيت ان يفهم اي زميل يراني هناك انني مؤيد له فلم اذهب.

ليست هناك تعليقات: