الاثنين، 19 يناير، 2015

شاعر إسرائيلي كبير ينشر اعلانات يطالب فيها عباس: بمقاضاة اسرائيل كمجرمة حرب

نشر الشاعر الإسرائيلي المشهور، ناتن زاخ، اليوم الاثنين، إعلانا خاصا على صحيفة "هآرتس" اليسارية، يتمنى من خلاله التوفيق والنجاح لرئيس السلطة الفلسطينية في إجراءاته القضائية ضد إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.
وجاء في نص الإعلان: "لأبي مازن تحياتي في طريقكم إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي. ناتن زاخ". وكان الشاعر قد أبدى في السابق دعمه لرئيس السلطة الفلسطينية ولنضاله في الأمم المتحدة ضد إسرائيل.
وقال زاخ لوسائل الإعلام الإسرائيلية، حين سئل عن اتهامات رئيس السلطة الفلسطينية لإسرائيل بأنها نفذت إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، "صدر عن السياسيين الإسرائيليين اتهامات أقسى من أقوال "ابو مازن" هذه".
إعلان للشاعر الإسرائيلي نتان زاخ يدعم سعي رئيس السلطة الفلسطينية في لاهاي

وأثار إعلان الشاعر الإسرائيلي ضجة في أوساط اليمين الإسرائيلي، ومن الذين أسرعوا في الرد على إعلانه المستفز، النائبة عن حزب "البيت اليهودي"، أيليت شاكيد، والتي كتبت في صفحة فيس بوك الخاصة: "ناتن زاخ يحرض على إرهاب ديبلوماسي ضد إسرائيل".
واستغلت شاكيد الفرصة لتهاجم حزب العمل الذي يخوض الانتخابات القريبة تحت شعار "الفريق الصهيوني" قائلة "هذا ما يحصل حينما يجلس في الفريق الصهيوني أشخاص يدعمون أسطول الحرية إلى غزة.
إرسال تعليق