الخميس، 8 يناير، 2015

فيديو.. بدل الحماية من القنابل المصرية تقليد ومضروبة

بعد الإنقلاب العسكري مباشرة اعلنت وزارة الداخلية عن استيراد "بدل" مخصصة للحماية من التفجيرات، وزعمت الوزارة في بياناتها أنها توفر أعلى درجات الحماية النموذجية، وكذلك المرونة العملية لمهمات التخلص من المتفجرات
وفي هذا التقرير الموثق بالفيديو تكشف "رصد" ان البدل التي تم استيرادها فاسدة وغير صالحة للإستخدام على عكس نظيراتها في دول العالم.
وسقطت "البدلة" المضروبة في أول إختبار حقيقي لها اليوم الثلاثاء، عندما كان يرتديها الضابط المكلف بتفكيك قنبلة الصوت التي كانت بجوار قسم الطالبية بالهرم في محافظة الجيزة، قبل ان تنفجر القنبلة فيه وتحوله إلى أشلاء بسبب بدلة الداخلية "الوهمية"، والتي تعتبر تقليد للبدل الاصلية المصنعة في الغرب.
وببحث صغير على موقع اليوتيوب نكتشف عشرات مقاطع الفديو عن اختبارات، تمت على بدل الحماية في الولايات المتحدة الامريكية، والدولة الاوروبية، وكلها اثبتت نجاحها في حماية من يرتديها وأمتصاص اثر التفجير، وتقليل حدة الاصابات في كافة الإختبارات، التي تمت عليها قبل إعطائها للجهات المعنية .
وفي مقاطع الفيديو الأجنبية عن بدل الحماية من الإنفجارات، يظهر جليا أن البدل لم تتمزق باي شكل نتيجة التفجير، الذي كانت قوته الإنفجارية أكبر بكثير من قوة قنبلة قسم الطالبية.
إرسال تعليق