الجمعة، 20 فبراير، 2015

"طلاب بلا هوية" .. حملة الشهادات المعادلة يطالبون بالمساواة مع نظرائهم في الجامعات المصرية

نشرت حركة تسمى "طلاب بلا هوية" من المصريين اصحاب الشهادات المعادلة على صفحة "الصفحة الرسميـة"للحملة الـثانية لإلغاء الـتحصيلي على الفيس بوك بيانا تطالب فيه التعامل معهم على أنهم أصحاب جنسية مصرية في كافة المناحى وقالت الحركة:
بسم الله الرحمن الرحيم
طلاب بلا هوية .. أو كما يحب أن يسمينا الاعلام المصري (المغتربون) .. طلاب فقدوا أبسط معاني الحق والعدل .. فقدوا أقل مطالبهم .. أمنيتهم الوحيدة أن يتم التعامل معهم على أنهم أصحاب جنسية مصرية .. ليس و كأنهم أبناء بلد آخر نحن طلاب شهادة المعادلة العربية المتحصلين عليها من المملكة العربية السعودية مطالبنا كالتالي :
أولها تزويد نسبة المقاعد للشهادة السعودية إلى 5% و تثبيتها على ذلك .. بما ان الجالية السعودية تعتبر من اكبر الجاليات المصرية ع مستوى العالم .. وضمان حصول المتفوقين بنسب عالية على مقاعد لهم في كليات القمة اسوء بزملائهم داخل مصر
ثانيها ان يكون تنسيق الشهادة السعودية متوازي في نفس توقيت المرحلة الثانية للتنسيق الثانوية المصرية تنفيذا لوعد الدكتور احمد فرحات رئيس مكتب التنسيق و قطاع التعليم السابق
ثالثها فصل تنسييق الشهادة المعادلة العربية عن تنسيق شهادات السات والتي تتسبب في تأخير تنسيق الشهادة المعادلة العربية سنويا رابعها البدء المبكر في التسجيل الإلكتروني لطلاب مصر في الخارج على موقع التنسيق بمجرد ظهور نتيجة الثانوية في الدول العربية في شهر يونيو بحيث نوفر قاعدة بيانات مبكرة للمصريين في الخارج تعطي فكرة لمسئولي التنسيق في مصر عن أعداد الراغبين في الإلتحاق بالجامعات المصرية مبكرا قبل تنسيق مصر ، وبذلك يسهل عليهم توفير عدد المقاعد التي ستخصص لنا مبكرا. خامسها الإعلان المبكر عن الأعداد التي ستتاح للشهادات المعادلة حتي يسهل على الطلاب كتابة رغباتهم والحد من ظاهرة استنفاذ الرغبات. 
سادسها تغيير الجهة المشرفة فنيا على موقع التنسيق نظرا لحدوث مشاكل فنية في برنامج التنسيق الإليكتروني كل سنة ،وإسناد الآشراف على الموقع لجهة متخصصة أكثر دقة من الجهة الحالية.
سابعها زيادة عدد رغبات التنسيق للشهادات المعادلة لتكون 60 رغبة بدلا من 48 نظرا للطبيعة الخاصة لتنسيق هذه الشهادات التي تشمل كل أقسام الثانوية "رياضة وعلوم" وحتى نتجنب استنفاذ الرغبات.
ثامنها الشفافية التامة في إعلان الأعداد المقبولة أمام الرأي العام ليتأكد الجميع أن كل طالب مغترب قد أخذ حقة طبقا لمجموعه وأن جميع المقاعد المخصصة لطلاب مصر في الخارج قد تم شغلها بالكامل لصالحهم .
واخر هذه المطالب ضرورة الإلتزام بظهور نتيجة الشهادات المعادلة مبكرا وقبل بدء الدراسة بالجامعات المصرية بمدة 3 أسابيع على الأقل حتى يتمكن أولياء الأمور من السفر لأعمالهم خارج مصر بعد الإطمئنان على أبنائهم و في ختام هذه الشكوى نحن لم نتوجه اليكم الا لعلمنا بأنكم اهل للعدل وعن يقين بأنكم سوف تنظروا إلينا ولن تهملوا حقنا للتواصل معنا :
إرسال تعليق