10 فبراير 2015

بلاغ يتهم وزير الداخلية ومرتضى منصور بقتل مشجعى استاد"30يونيو"

المصريون فتحي مجدي
أعلن المحامي طارق العوضي، أنه سيتقدم ببلاغ إلى النائب العام غدًا ضد المسئولين عن مجزرة استاد الدفاع الجوي "30يونيو" التي راح ضحيتها 30 من مشجعي نادي الزمالك يتهمهم فيه بـ "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد".
وقال العوضي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نتقدم صباح الغد ببلاغ مدعوم بالمستندات إلى النائب العام ضد رئيس نادي الزمالك - وزير الداخلية - مدير أمن القاهرة - قوات تامين المباراة نتهمهم. فيه بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد".
إلى ذلك، وصفت رابطة مشجعي نادي الزمالك (ألتراس وايت نايتس) ما جرى بأنه "مجزرة مدبرة وقتل مع سبق الإصرار والترصد"، معتبرة أن ما حدث "مؤامرة أعدها الحقراء".
وذكرت الرابطة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عددًا من الشواهد التي تؤيد ما ذهبت إليه، حيث قالت إن "القفص الحديدي الذي مات معظم الناس فيه تم تركيبه قبل المباراة بيوم واحد، ولم يتم استخدامه مطلقا في أي من مباريات كرة القدم في مصر ولا في العالم".
كما ذكرت أن رئيس النادي قام بشراء التذاكر كلها قبل المباراة باتفاق مع وزارة الداخلية، وأنه اتصل بالإعلامي مدحت شلبي قبل المباراة وأخبره بأن "هناك مفاجأة تنتظر الوايت نايتس اليوم".
وأشارت الرابطة على صفحتها إلى جملة سبق أن قالها الحارس السابق لمرمى المنتخب المصري أحمد شوبير للوايت نايتس إن "الدولة ستمر على أجسادكم".
وكانت الرابطة واكبت الأحداث من بدايتها، وقالت إن "الداخلية تبادر الجماهير بقنابل الغاز المدمع أمام ملعب الدفاع الجوي، وحالات إغماء واختناق بالجملة"، وذكرت أن وزارة الداخلية خصصت بوابة حديدية محاطة بأسلاك شائكة لا تحتمل إلا دخول فرد واحد، "وعند تدافع الناس بدأ الضرب

ليست هناك تعليقات: