السبت، 21 فبراير، 2015

وقائع المؤتمر الصحفى لـ سلطان لإعلان برنامجه الانتخابى لخوض انتخابات «الصحفيين»

 شاهد.. وقائع المؤتمر الصحفى لـ سلطان لإعلان برنامجه الانتخابى  لخوض انتخابات «الصحفيين»
المصريون
أعلن محمود سلطان، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة المصريون، والمرشح لعضوية نقابة الصحفيين تحت السن، الملامح النهائية لبرنامجه الانتخابى والذى يستهدف حماية الصحفيين والارتقاء بهم مهنيًا وماديًا.
وقال سلطان، خلال مؤتمر صحفى عقده مساء أمس الأحد، بمقر جريدة المصريون، إن حماية الصحفيين وتأمينهم يأتى على رأس أولويات برنامجه الانتخابى، خاصة فى تلك الظروف العصيبة التى يمر بها الصحفيون وبالتحديد الميدانيين منهم، والذين يتعرضون للحبس أو التهديد دون أن يكون هناك سند وحماية قانونية لهم، مؤكدًا ضرورة تخصيص لجنة مستقلة لحماية الصحفيين على أن يخصص لها أرقام طوارئ وأعضاء معلن عنهم تكون منوطًا بها متابعة الصحفيين حال تعرضهم للمخاطر .
وأكد أن النقابة لابد أن يكون لها مجلس قوى حتى تستطيع حماية أبنائها وإعادة الهيبة للصحفى مرة أخرى، الأمر الذى يتطلب إعادة تفعيل القوانين المعطلة واستحداث تشريعات جديدة من شأنها تحقيق الحماية والأمان للصحفى، من بينها إصدار قانون يمنع تفتيش مكاتب ومنازل الصحفيين إلا بعد الرجوع للمجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين، فضلاً عن تشكيل لجنة قانونية من شأنها كتابة التشريعات التى يحتاجها الصحفيون فى الفترة المقبلة لعرضها على البرلمان من خلال الصحفيين البرلمانيين.
وشددا فى الوقت ذاته، على الانتباه لخطورة ظهور كيانات موازية لنقابة الصحفيين، الأمر الذى يهدد الصحفيين ويضرّ بهم على المدى البعيد.
وأكد سلطان، أن حماية الصحفيين من الفصل التعسفى لن تأتى إلا بقوانين وتشريعات ملزمة للجميع تحمى الصحفى من ظلم بعض المؤسسات الصحفية، مشددا على ضرورة تفعيل "صرف بدل شهرة" لمحررى الديسك والتصحيح، وأن تجد النقابة وسيلة تجبر المؤسسات على توفيره لمحرريها كنوع من التقدير لهم، واعدًا فى الوقت ذاته بالعمل على توفير دورات تدريبية للصحفيين لثقل مهارتهم التحريرية واللغوية. 
إرسال تعليق