الثلاثاء، 10 فبراير، 2015

فاينانشيال. تايمز: التسريبات هزَّت حكام مصر

قالت صحيفة "فاينانشيال تايمز": "إن التسريبات الغامضة، التي نُشِرَت على الإنترنت، وبُثَّت على القنوات الإسلامية الموالية للإسلاميين، هزَّت حكام مصر".
وأضافت الصحيفة البريطانية: "أظهرت التسريبات عمليات تزوير صريحة، وتلاعبًا رقميًا، ونتائج جمع معلومات استخباراتية متطورة من قبل دول أخرى".
وتعليقًا على التسريبات، ذكرت "الفاينانشيال تايمز": "إن مسئولين مصريين أحالوها إلى تصريح تلفزيوني لرئيس الوزراء إبراهيم محلب يوم السبت؛ ندد ببث التسريبات"، مستدركةً: "لكنه لم يتطرق إلى صحتها".
واقتبست الصحيفة من التسريبات وصف دول الخليج بأنها "أنصاف دول"، والشعب المصري بأنه "جعان ومتنيل بنيلة"، وأموال الخليج بأنها "زي الرز"، فيما حظي أمير قطر بالنصيب الأوفى من الإهانة، مشيرةً إلى "أن جنرالات مصر يخوضون معركة منذ 2013 ضد أنصار الرئيس الإسلامي السابق محمد مرسي".
وأضافت: "كما أظهرت تسريبات سابقة تلاعب نخبة الأجهزة الأمنية المصرية في الوثائق والإجراءات القانونية؛ لضمان استمرار احتجاز السيد مرسي، والتدخل في شؤون القضاء، على خلاف ما يُعلِنونه بشأن استقلاله، والتواطؤ مع الصحفيين الموالين في القنوات التلفزيونية الخاصة والتابعة للدولة".
إرسال تعليق