الخميس، 19 فبراير، 2015

"أبوشعيشع" المرشح لمجلس "الصحفيين": لا يوجد صحفيين ارهابيين .. وحق التعبير مكفول

أكد محمد طاهر أبوشعيشع، الكاتب الصحفى بجريدة المسائية - مؤسسة اخبار اليوم، والمرشح لعضوية نقابة الصحفيين أن الظرف الراهن، والتحديات الخطيرة التى تواجه مهنة الصحافة والصحفيين على حد سواء تحتم علينا إختيار مجلساً قوياً يعالج عيوب الماضى .. يدافع عن حرية الصحفيين ويتطلع لصحافة حرة قوية لها مكانتها، مشيرا إلى أن هذا لن يتحقق إلا بإختيار الشخص المناسب لنيل شرف تمثيلهم لتحمل أمانة ومسئولية إستعادة الدور الريادى لصاحبة الجلالة، وتفعيل كارنيه نقابة الصحفيين. 
وأوضح "طاهر" أنه لن يستطيع التغريد وحده أو القيام بأى إنجاز للصحافة أو للصحفيين إلا بمساهمة الزملاء القادرين - لا شك - على تحقيق ما يرغبون فيه بالتضامن وعودة لحمة الصحفيين وإنخراط الجميع فى الإنتماء الأكبر لمصر بعيدا عن التعصب والإنتماءات الحزبية التى شتتهم وأضعفت مواقفهم فى كل قضية.
وقال في بيان له: إن الدولة مسئولة عن المشاركة فى تحسين وتطوير العمل النقابى ماديا، وتقديم البدائل - المرضية لجميع الأطراف - بالنسبة للمؤسسات الصحفية القومية أو الصحف الحزبية المتوقفة عن العمل، وضرورة توصيل الإنترنت مجانا للصحفيين.
وأشار إلى أن نقابة الصحفيين كيان واحد مستقل لا يقبل التعددية وكرامة الصحفيين وحقوقهم التى كفلها الدستور خط أحمر لا يمكن المساس به لظرف أو لاخر، ولا يجوز إعتقال أو حبس صحفى لمجرد أنه دون رأيه فى صحيفة أو على مواقع التواصل الإجتماعى مشددا على أنه لا يوجد إرهابيين بين الزملاء الصحفيين أصحاب الرسالة وأصحاب الأقلام الشريفة والاراء الحرة. 
يذكر أن الكاتب الصحفي محمد طاهر أبوشعيشع أعلن نيته الترشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، خلال انتخابات التجديد النصفي المقرر انطلاقها يوم 6 من الشهر المقبل كمرشح تحت السن، مؤكدا أنه فضل عدم اللجوء لوسائل الدعاية لنفسه مشيرا إلى ذكاء الصحفيين وحريتهم فى إختيار الأفضل بعيدا عن استخدام وسائل الدعاية أو البرامج الوهمية فى هذه المنافسة الشريفة.
زملائى المحترمين: إذا وقع إختياركم علىّ أتعهد بأن أبذل قصارى جهدى من أجل "نقابة قوية - كرامة الصحفى - كارنيه فاعل - خدمات مستمرة"
صحفى/ محمد طاهرابو شعيشع
المسائية - مؤسسة أخبار اليوم
إرسال تعليق