الاثنين، 1 ديسمبر، 2014

نشطاء يتداولون شهادة عمر سليمان في قضية قتل المتظاهرين




محمد السوداني
بعد الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة ببراءة مبارك في قضية قتل المتظاهرين، تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة لخبر منسوب لجريدة الأخبار المصرية، عن شهادة اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية الأسبق، أمام القضاء المصري تفيد بأن مبارك كان على علم كامل بكل رصاصة أطلقت على المتظاهرين.
وذكرت الصحيفة أنَّ اللواء عمر سليمان قال في شهادته أمام القضاء: "إن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك كان على علم بكل رصاصة أطلقت على المتظاهرين".
وأضافت: "المدعي العام قد استند جزئيًا إلى شهادة سليمان الذي عين لفترة قصيرة في منصب نائب رئيس، لتوجيه تهمة "القتل العمد" إلى مبارك".
وتابعت الصحيفة: "عمر سليمان قال في شهادته أن مبارك كان على علم كامل بأعداد كل من سقط سواء شهيدًا أو جريحًا وحتى الشهداء الأطفال".
وإذا كان مبارك، والعادلي بريئان، فأين ذهبت شهادة عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات المصرية، ونائب المخلوع حسني مبارك والمنشورة على جريدة الأخبار الحكومية؟!
وقد قال فيها بأن مبارك كان على علم ساعة بساعة بكل رصاصة أطلقها العادلي، ومساعدوه على المتظاهرين؛ فأين ذهبت الشهادة والفيديوهات التي تؤكد وجود قناصة من رجال الشرطة يطلقون الرصاص من أعلى المباني المحيطة بميدان التحرير، والتي تمثل شهادة إدانة للعادلي، ورجاله، ومبارك؛ وبراءة تامة لـ "حماس"، التي قال بعض رجال الشرطة إنها وراء قتل ثوار يناير، في استغفال لعقول المصريين.
وبعد الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة ببراءة مبارك في قضية قتل المتظاهرين، تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة لخبر منسوب لجريدة الأخبار المصرية، عن شهادة اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية الأسبق، أمام القضاء المصري، تفيد بأن مبارك كان على علم كامل بكل رصاصة أطلقت على المتظاهرين.
وذكرت الصحيفة أنَّ اللواء عمر سليمان قال في شهادته أمام القضاء: "إن حسني مبارك كان على علم بكل رصاصة أطلقت على المتظاهرين".
وأضافت: "المدعي العام قد استند جزئيًّا إلى شهادة سليمان، الذي عين لفترة قصيرة في منصب نائب رئيس؛ لتوجيه تهمة "القتل العمد" إلى مبارك".
وتابعت الصحيفة: "عمر سليمان قال في شهادته إن مبارك كان على علم كامل بأعداد كل من سقط سواء شهيدًا، أو جريحًا، وحتى الشهداء الأطفال".
يذكر أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، كانت قد قضت ببراءة مبارك في قضية قتل المتظاهرين؛ لعدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضده، وبانقضاء الدعوى الجنائية في قضية فيلات شرم الشيخ، والمتهم فيها مبارك، ونجلاه علاء وجمال بتلقي هدايا من حسين سالم.

إرسال تعليق