10 مارس 2014

الكشف عن فتوى سعودية تقول ان جمال عبد الناصر كافر .. والاخوان اهل جهاد

السعودية تصدر قرار بحظر اسم "عبد الناصر"

منعت وكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية السعودية، الخميس، 50 اسمًا للمواليد الجدد في المملكة لـ«تضاربها مع العادات الاجتماعية أو الدينية أو عدم لياقتها أو لأنها تعود لأسماء أجنبية»، من بينها «عبدالناصر»، «عبدالعاطي»، و«يارا».
ونقلت صحيفة «عكاظ» السعودية، عن مصادر في «الأحوال المدنية» قولها إن الوكالة حريصة على تسمية المواليد بأسماء تليق بعادات وتقاليد المجتمع و«هدى الدين الحنيف».
وحددت الوكالة الأسماء الممنوعة في: ملاك، عبدالعاطي، عبدالناصر، عبدالمصلح، نبي، نبيه، أمير، سمو، المملكة، ملكة، مملكة، تبارك، نردين، مايا، ليندا، رندا، بسملة، تولين، أرم، ناريج، رتال، ألس، ساندي، راما، مالين، أيلين، الاس، أينار، لوران، ملكتينا، لارين، كبريال، لورين، بنيامين، ناريس، يارا، سيتاف، أيلين، لولاند، تيلاج، بره، عبدالنبي، عبدالرسول، جبريل، عبدالمعين، أبرار، مِلاك، إيمان، بيان، بسيل، وريلام!!
وكشفت الاعلامية والناشطة الحقوقية ايات عرابي عن منشور نشرته صحيفة عكاظ السعودية في عددها رقم 331 تؤكد فيه صدر فتاوى لرجال دين سعوديين يؤكدون فيه ان الزعيم المصري جمال عبد الناصر كافر بالاجماع فيما يقول الملك فيصل ولى عهد السعودية ان الاخوان المسلمين ابطال جاهدوا في سيل الله بانفسهم واموالهم.
فيما نشر ناشطون علي الفيسبوك صورة من نص فتوى عبد العزيز بن باز مفتى السعودية حول ان الاخوان المسلمين جماعة معتدلة وتعد من اهل الحق
يأتى ذلك الكشف في اعقاب ما اعلنته حكومة السعودية مؤخرا من ادراج جماعة الاخوان المسلمين جماعة ارهابية.


ليست هناك تعليقات: