السبت، 15 مارس 2014

فيديو .. الجزيرة تنسف قضية الاتحادية كليا بنشرها الاوراق المفقودة منها

المصريون  أحمد عادل شعبان
سربت قناة الجزيرة مباشر مصر اجزاء من مائة ورقة تم إنتزاعهم من قضية الاتحادية المتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسي وعدد من قيادات الاخوان .
وكشفت الاوراق التي حصلت عليها الجزيرة من مصادرها عن عدة تفاصيل تنسف القضية علي المستوي القانوني حيث ورد في التقرير الذي أعدته القناة أنه في الجلسة السابقة التي عقدت في فبراير اتهم دفاع المتهمين النيابة العامة بالعبث بملف القضية وإنتزاع 100 صفحة من التحقيقات وعدم تقديمها للمحكمة ولا إلي الدفاع.
وأضاف التقرير : الاوراق التي حصلنا عليها تدحض كافة الاتهامات الموجهة لمرسي وقيادات الاخوان حيث تكشف عن قيام النيابة بإصدار قرار "بألا وجه لاقامة الدعوي الجنائية" وتأكيدها عدم وجود سبب لإقامة الدعوي الجنائية في جميع الاتهامات المتعلقة بالقتل او الشروع فيه وذلك لعدم معرفة الفاعل وعدم كفاية الادلة.
وأردف التقرير : الاوراق المسربة احتوت علي التحقيقات الخاصة بالقتلي الثمانية الذين تم إستبعادهم من القضية وهي التحقيقات التي تحتوي علي اتهامات من اهالي القتلي لقيادات المعارضة آنذاك بالتحريض علي قتلهم .
وتابع التقرير : مفاجأة اخري تكشف عنها الاوراق . فالمستشار إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة - الذي حفظ التحقيقات من قبل - هو نفسه من أضاف مرسي وقيادات الاخوان إلي قائمة المتهمين وأحالهم للمحاكمة بعد أحداث 3 يوليو وبنفس التهم والاسباب التي اعتمد عليها من قبل في حفظ القضية.
إرسال تعليق