11 أغسطس 2012

يرحل ناجي علوش,وعيناه على فلسطين والوطن العربي..!



نوال عباسي                   
ويرحل القومي ناجي علوش عن الفانية، تاركاً خلفه تاريخاً أدبياً وسياسياً  مشرفاً.كان علوش  مقاوماً صلباً مدافعاً عن قضايا اُمته المصيريه..ومناهضاً للتطبيع مع الصهاينة ..متمسكاً بعروبة فلسطين من البحر إلى النهر..أفنى حياته بالنضال بكافة الوسائل من أجل    وحدة الأُمة وتحريرها من الذئاب التي تنهش لحمها وعضمها..!
 ناجي علوش كان أديباً موسوعياً..ولقد صدر له نحو عشرون مؤلفاً أدبياً سياسياً وفكرياً.. وقدم أعمالاً شعرية لعدد من الشعراء   وأهمهم المتنبي.. وشغل مواقع سياسة  وأدبيةعدة، وكان   عضواً قيادياً  بارزاً  في  حزب البعث العربي الإشتراكي.. ثم  إنضم إلى منظمة التحرير  الفلسطينة..،وكان من أشرف المناضلين فيها، لكنه إختلف مع المرحوم ياسر عرفات ومع كادر فتح بعد معركة بيروت، فترك المنظمة لكنه إستمر بالنضالا الوطني و القومي حتى أخر رمق من حياته..!
 في هذه العجالة لن أستطع أن أوفي الراحل  حقه، وأكتب عن تاريخه الأدبي والسياسي والنضالي..لكنني أقول::أن الراحل المناضل البطل،والمؤرخ الموسوعي المبدع يعد الغائب الحاضرالذي لم يغب عنا،  لأن أعماله الأدبية..وسيرته النضالية والذاتية المشرفة ستبقى دروساً للمناضلين الشرفاء.. ومنارة للأجيال  القادمة،رحل المعلم  علوش وعيناه على فلسطين ..وعلى الوطن العربي ..تاركاً خلفه إبنه  البطل إبراهيم  الذي يحمل رسالة والده في النضال منذ نعومة أظفاره..ليحقق حلمه وحلم والده وحلم الملأيين من الشرفاء والمناضلين العرب بتحرير فلسطين من الغاصيبي من البحر إلى النهر. .وبتحرير العراق من الدخلاء والعملاء.. وبجمع الشمل العربي المفتت من المحيط الأطلسي إلى خليجنا العربي..الرحمة لروحك يا آبا إبراهيم..وعزاؤنا من بعدك المناضل الفذ إبراهيم..!!                                            

ليست هناك تعليقات: