الأربعاء، 10 ديسمبر، 2014

"قناة الشرق" : 974 مليار جنيه ..ميزانيات اعتمدها السيسي في يوم واحد



في ظل غياب البرلمان ..وبعيداً عن مساءلة الأجهزة الرقابية ..اعتمد قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي ميزانية 30هيئة اقتصادية، مجمل موازناتها يفوق 974مليار جنيه مصري مايعادل 120مليار دولار تقريباً..
و فضح برنامج "صباح الشرق" الذى تبثه قناة الشرق تجاوزات رهيبة في الميزانية التي اعتمدها السيسي مؤخراً ، و التي تضمنت أرقاماً خيالية لمؤسسات أغلبها ليس لها دور ملموس .. كما كشف البرنامج أجوراً فلكية للعاملين بهذه الهيئات التي ليس لأغلبها دور ملموس في حياة المواطن مثل الهيئة العامة لتنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة التي زادت ميزانيتها عن 5مليارات و21مليون جنيه مصري ، رغم عدم وجود محطات للطاقة الجديدة والمتجددة في مصر سوى محطة وحيدة في صعيد مصر تم افتتاحها منذ اسابيع .. كما وقع قائد الانقلاب على أرقام وصفها خبراء اقتصاديون بالخيالية لهيئات يقتصر دورها على تلقي الشكاوى من المواطنين، مثل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذي فاقت ميزانيته 4مليارات و691مليون جنيه، وبلغ مجمل الأجور ملياراً و250مليوناً بعد قرار السيسى باضافة 691مليون جنيه الى الميزانية التى أعتمدت قبل شهور.
أبرز الأرقام التي اعتمدها السيسي وراجعها اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية والدستورية ميزانية الهيئة العامة للبترول التي فاقت 490ملياراً664مليون جنيه مصري.. وتلتها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي التي تخطت ميزانيتها 298 ملياراً و521 مليون جنيه بزيادة بلغت 9مليارات و819 ألف جنيه مصري....فيما فاقت ميزانية الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات 54مليار جنيه .. كما زادت ميزانية مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون عن 10مليارات جنيه مصري .
كما بلغت ميزانية هيئة قناة السويس 39ملياراً و339مليوناً و751ألف جنيه وبلغت الأجور والمكافآت 2مليار و99مليوناً و124ألف جنيه .
إرسال تعليق