الأحد، 7 ديسمبر، 2014

باكستان تتبرع للأونروا بأكبر مبلغ في تاريخها

Description: cid:image005.png@01CF029B.35126C60
07 كانون الاول 2014
القدس الشرقية
رحبت الأونروا اليوم بتبرع مقداره 1 مليون دولار مقدم من حكومة الجمهورية الإسلامية الباكستانية. وسيعمل هذا التبرع على دعم الاحتياجات الطارئة في غزة، بما في ذلك إعادة الإعمار. وقام الممثل الدائم للجمهورية الإسلامية الباكستانية لدى الأمم المتحدة السفير مسعود خان بتقديم مبلغ التبرع لمدير مكتب الأونروا التمثيلي في نيويورك السيد ريتشارد رايت.
وأعرب بيير كرينبول المفوض العام للأونروا عن شكره للحكومة الباكستانية على هذا التبرع السخي بالقول "إن الأونروا ممتنة للغاية لحكومة وشعب الباكستان على هذه اللفتة الاستثنائية التي ستعمل على تخفيف معاناة لاجئي فلسطين في غزة، وتحديدا أولئك الذين يعيشون في ظل معاناة شديدة في أعقاب الأعمال العدائية التي حدثت في الصيف الماضي والدمار واسع النطاق الذي خلفته. وإنني آمل أن تقوم الدول الأخرى، مثلما فعلت الباكستان، بإظهار سخائها وإعلان مساندتها للاجئي فلسطين".
وتلعب الأونروا دورا رائدا في معالجة الدمار الذي ألحقه النزاع الأخير في غزة والآثار المستشرية للحصار. وكانت الوكالة قد أطلقت مؤخرا مناشدة تطلب فيها مبلغ 1,6 مليار دولار من أجل عمليات الإنعاش وإعادة الإعمار.
تأسست الأونروا كوكالة تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي خمسة ملايين من لاجئي فلسطين المسجلين لديها. وتقتضي مهمتها بتقديم المساعدة للاجئي فلسطين في الأردن وسورية ولبنان وسورية والضفة الغربية وقطاع غزة ليتمكنوا من تحقيق كامل إمكاناتهم في مجال التنمية البشرية وذلك إلى أن يتم التوصل لحل عادل لمحنتهم. وتشتمل خدمات الأونروا على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والإقراض الصغير.
لم تواكب التبرعات المالية للأونروا مستوى الطلب المتزايد على الخدمات والذي تسبب به العدد المتزايد للاجئين المسجلين والحاجة المتنامية والفقر المتفاقم. ونتيجة لذلك، فإن الموازنة العامة للوكالة والتي تعمل على دعم الأنشطة الرئيسة لها والتي تعتمد على التبرعات الطوعية بنسبة 97% قد بدأت في كل عام وهي تعاني من عجز متوقع كبير. وفي الوقت الحالي، يبلغ العجز المالي في الموازنة العامة للوكالة ما مجموعه 56 مليون دولار.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب:
الأونروا
سامي مشعشع
الناطق الرسمي للأونروا
خلوي: +972 (0)542168 295
مكتب: 0724 589 2(0) 972+
إرسال تعليق