الثلاثاء، 3 ديسمبر، 2013

انتهاكات الانقلاب بحق الصحفيين في مؤتمر بالنقابة غدًا

تنظم لجنة الحريات بنقابة الصحفيين مؤتمرًا تضامنيًا في السادسة والنصف مساء غد الأربعاء 4 ديسمبر 2013 مع أسر الصحفيين المعتقلين والشهداء الذين ارتقوا منذ حدوث الانقلاب الدموي في الثالث من يوليو الماضي، وذلك بمقر النقابة.
ويكشف المؤتمر عن المماراسات التي يتعرض له الصحفيون المعتقلون من معاملة سيئة داخل سجون الانقلاب، وانتهاكات واسعة لحقوقهم، ومعاناة أسرهم في التواصل معهم. ويدير المؤتمر الكاتب الصحفى محمد عبد القدوس مقرر اللجنة. ويحضره أهالى الشهداء والمصابين وزملاؤهم بوسائل الإعلام المختلفة .
وتشارك حركة "صحفيون ضد الانقلاب" في المؤتمر. وتنظم قبله وقفة احتجاجية أمام النقابة في الساعة الرابعة والنصف تدين فيها الانتهاكات التي تعرضت لها حريات الصحافة والصحفيين طيلة الفترة الماضية. وتعلن فيها تقريرها الذي يرصد تلك الانتهاكات بالأرقام، والوقائع، وذلك تحت عنوان " 5 شهور من الانقلاب.. انتهاكات غير مسبوقة لحريات الصحافة".
ويُذكر أنه "استُشهد" منذ حدوث الانقلاب كل من الزملاء: أحمد عبد الجواد، وتامر عبد الرؤوف، وأحمد عاصم، وحبيبة عبد العزيز، ومصعب الشامى. ومن أبرز الصحفيين المعتقلين كل من: محسن راضى، وهانى صلاح الدين، وأحمد سبيع، وإبراهيم الدراوى، وعمرو القزاز، وغيرهم من الزملاء الصحفيين والمعتقلين، وعشرات الانتهاكات والتجاوزات.
إرسال تعليق