02 مايو 2013

نشرة اخبار الثورة العراقية : فيديوهات صاددمة عن الجيش الصفوي العراقي

فيلمان عن مجزرة الحويجة 


هنا ننشر فيلمان عن مجزرة الحويجة التي ارتكبتها عصابات المجرم نوري النتن، يوم الثلاثاء 23 أبريل/ نيسان 2013... الفيلم الأول، ، يظهر كيفية تعامل مجرمي العصابات الصفوية الحاقدة مع ممتلكات متظاهري ساحة الغيرة والشرف في الحويجة. 

وفيلم اخر صوَّره أحد المجرمين في عصابات نوري النتن، ويفضح جانبا من الحقيقة في مجزرة الحويجة مع الاعتذار للكلام البذيء الوارد في تعليقات أفراد هذه العصابات الطائفية النتنة.. مع الشكر للاخوة الذين زودونا بهذين الفيلمين




http://www.dhiqar.net/Art.php?id=32601
*********************************

.. ووثيقتان مهمتان عن مجزرة الحويجة

هنا ننشر وثقتان عن مجزرة الحويجة، الأولى تتعلق بمنح المعتصمين موافقة رسمية، من قبل محافظ التأميم، على اقامة مخيم اعتصام في قضاء الحويجة، فيما العصابات النتنة تؤكد على ضرورة إزالة خيام الاعتصام.

الثانية هي تقرير للطب العدلي يشير إلى طبيعة اصابات أحد الشهداء..




*********************

فضيحة جديدة ..

عمليات تعذيب وحشية للمعتقلين بسجن أبوغريب


نشر نشطاء عراقيون على موقع اليوتيوب فيديو مسرب، من سجن أبوغريب، المسمى الآن بسجن بغداد المركزي، يقوم فيه حراس السجن بتعذيب السجناء ومعاملتهم بوحشية.
وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان قد أكدت إنها تلقت نداء استغاثة من معتقلين في سجن أبو غريب غرب بغداد بعد اقتحام مدير السجن وحراسه غرف السجناء والاعتداء عليهم دون مبرر.
وأضافت المنظمة -ومقرها بريطانيا- "أن الانتهاكات ذات البعد الطائفي مستمرة في السجون العراقية".
وكان المعتقلون قد اعتصموا احتجاجا على ما قالوا إنها انتهاكات ارتكبت ضدهم، وقد استخدمت إدارة السجن القوة المفرطة وأطلقت النيران باتجاههم مما أدى إلى اندلاع حريق في أقسام السجن وسقوط ضحايا، وفق تقرير المنظمة.



**********************

ثوار عراقيون يشكلون جيشا لحماية المدن العراقية

 من هجمات ميليشيات المالكى


أعلن قادة ساحات الاعتصام في عدد من المحافظات العراقية تشكيل جيش من أبناء العشائر لحماية المدن وساحات الاعتصام المنتفضة ضد الحكومة المركزية، وتزامن ذلك مع انتهاء المهلة التي حددتها ساحات الاعتصام لخروج قوات الجيش والشرطة الاتحادية من المدن. في حين حذرت الأمم المتحدة من أن البلاد "تتجه إلى المجهول" ما لم تُتخذ إجراءات حاسمة وفورية لوقف انتشار العنف. 

ودعا خطباء الاعتصام إلى توحيد مسلحي العشائر في جيش عشائري "ينتزع" حقوقهم، حسب تعبيرهم. كما طلبوا من العشائر الجنوبية سحب أبنائها من الجيش، وقالوا "نحن لا نريد الصدام بهم"، مؤكدين أن معركتهم مع رئيس الوزراء نوري المالكي وليست مع الجيش. 

وقال نشطاء عراقيين ان قوات العشائر تعلن عن إحراق أربع عجلات همر على الطريق الرابط بين قضاء الدور-تكريت و تسيطر على سيطرة مدخل تكريت وإحراق عجلة لقوات الشرطة الذين سلموا أسلحتهم ولاذوا بالفرار




***********************

لندن:السجن عشر سنوات بحق جيمس ماكورميك الذي باع العراق كاشفات متفجرات مزيفة 


الرؤية الإخبارية:أصدر القضاء البريطاني الخميس حكما بالسجن لمدة عشر سنوات بحق جيمس ماكورميك، بتهمة تهديد حياة الكثير من الأشخاص بعدما باع لعدة دول، في مقدمتها العراق، مجموعة من الأجهزة المخصصة لكشف المتفجرات، اتضح لاحقا أنها مزيفة وغير صالحة. 

وبحسب أوراق القضية قد باع ماكورميك جهازه "ADE 651" إلى عدد كبير من المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة حول العالم، وتجاوز حجم مبيعات شركته 50 مليون دولار، وفق اعترافاته، قبل أن يتضح للمحققين بأن الجهاز عاجز تماما عن كشف المتفجرات، بل هو في الواقع مخصص لرصد كرات الغولف الضائعة. 
وذكر المحكمة أنها أوقعت أقسى عقوبة بحق ماكورميك بسبب "تجاهله المتعمد للتداعيات المميتة المحتملة لنشاطاته" مضيفة أن ما أقدم عليه المتهم مثّل "امتهانا خادعا للثقة" رغم عدم وجود طرق للتثبت من أن عدم فاعلية الأجهزة قد تسبب فعلا بتمرير متفجرات أدى انفجارها إلى وقوع ضحايا. 
وكان ماكورميك يقود شركة ATSCالصغيرة الحجم، والتي تمكنت بفضل مهاراته الترويجية من بيع سبعة آلاف جهاز إلى العراق وجهات أخرى مقابل مبالغ تتراوح بين 2500 دولار و70 ألف دولار، وأظهرت الوثائق أن بغداد اشترت على مدار ثلاث سنوات أجهزة من إنتاج شركته بقيمة 38 مليون دولار، علما أن الجهاز الواحد لم يكن يكلّف المتهم أكثر من 60 دولارا. 
وحذرت المحكمة من أن بعض المؤسسات العامة والخاصة والأجهزة الأمنية وقوات حرس الحدود في عدد من الدول مازالت تستخدم أجهزة ماكورميك دون التنبه إلى زيفها، ما يعرض الأرواح للخطر، في حين أن صاحب الشركة أنفق ثروته على شراء المنازل الفاخرة وعاش حياة مرفهة، بما في ذلك شراء يخت. 
وتعتقد الشرطة البريطانية أن ماكورميك لم يستفد من قدراته الكبيرة على ترويج بضائعه وتزييف نتائجها، بل وتمكن أيضا من استغلال فساد بعض المسؤولين، إذ سبق أن صدر حكم بالسجن بحق ضابط عراقي كبير بتهمة شراء تلك الأجهزة عبر "قنوات" غير مرخص بها.
*********************

اطلاق سراح اسرى الحرب العراقية الايرانية

وصلت دفعة من الاسرى العراقيين في ايران الى احد اقضية الموصل وعددهم احد عشر شخصا لايزالون لدى الصليب الاحمر لاجراء الفحوصات الطبيه اللازمه بغية تسليمهم الى ذويهم بعد مرور ربع قرن من الزمن على انتهاء الحرب العراقيه الفارسيه وذكر المصدر بان العدد الكلّي يتجاوز الالف على عموم العراق
نترك التعليق الى كافة الموالين للدوله الفارسيه الصفويه ومحبيها من العراقيين
المجد والخلود لشهدائنا الابرار
*****************

مسعود بارزاني يضع 3 خيارات أمام تحالف المالكي .. أحدها الحرب

 كشف قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، أن «الزعيم الكردي وضع ثلاثة خيارات أمام وفد التحالف الذي زار كردستان، أحدها الحرب من أجل حماية شعبنا».
وأشار الموقع الرسمي لحزب بارزاني إلى تصريحات محمود أحمد عضو المكتب السياسي للحزب ومسؤول مكتبه الإعلامي أثناء مشاركته بندوة مع كوادر الفرع الثاني للحزب، جاء فيها أن «الرئيس مسعود بارزاني تحدث بصراحة إلى وفد التحالف الوطني الشيعي أثناء زيارته إلى كردستان، ووضع أمامهم ثلاثة خيارات.
الأول هو الالتزام بمبدأ الشراكة واعتبار الكرد القومية الثانية في العراق وما يتطلب ذلك من إشراكهم بالقرارات، وبموازاته تصحيح مسار العملية السياسية والسير بها نحو ترسيخ مبادئ الديمقراطية.
 والخيار الثاني هو الانفصال والتسريح بالإحسان، وفي حال رفض هذين الخيارين من قبل الطرف الآخر فلن يبقى أمامنا سوى خيار الحرب لنحمي شعبنا وتجربتنا».
*******************

القيادي البعثي احمد النجداوي في حوار اجراه بتاريخ 9/4/2013 مع (الربيع) التي تصور في الاردن

رواية (حفرة) صدام حسين غير صحيحه والرئيس نقل الى قاعد العيديد في قطر
حافظ الاسد وحسني مبارك مارسا دوراً خطيراً في التآمر على العراق

الربيع – محمد بدوي
إن اردنا معرفة حقائق التاريخ واسراره، علينا ان نعود فوراً الى من يحفظ كل هذا التاريخ، كانت المشكله في عالمنا العربي هي الحقائق التي غابت عن الشعوب ولم تعد تعرف ماذا جرى في هذا البلد او ذاك، وكم من تاريخ تم تزييفه، من الغرب ودول عظمى خاصة تاريخنا نحن في الوطن العربي، فلم نعد نعرف اين الحقيقة، فباتت الاستنتاجات والتحليلات في الحكم على كل هذا التاريخ العربي والاسلامي الطويل، سواء كان تاريخ زعماء او اوطان او حتى شعوب العراق، هذا البلد العربي الذي تم احتلاله من قبل قوى التحالف الغربي وعلى رأس هذا التحالف الولايات المتحده الامريكيه التي "غزت" العراق ودمرت وطنا بأكمله وقتلت شعباً وسرقت حضارة امه ونهبت ثرواتها. القضيه هنا هو ما جرى في العراق ولماذا؟ وماذا جرى مع الرئيس الراحل صدام حسين رئيس الجمهورية العراقيه وكيف تم اعتقاله وهل فعلاً بأن صدام حسين كان في تلك الحفره التي أراد الغرب ان يصور لامة وشعب وتاريخ بأن هذا الرجل الذي تحدى العالم كان "يختبيء" في تلك الحفره ام ماذا؟؟
(الربيع) وحرصاً منها على نقل الحقيقه للقاريء العربي والاردني التقت مع احد قدماء المفكرين البعثيين والذي يعد شاهداً بحق على التاريخ إنه المحامي احمد النجداوي الذي تحدث عن اسرار كشف عنها النقاب لاول مره... تالياً نص اللقاء:-
v " بداية.. كونكم من قدماء المفكرين البعثيين الى اين وصل البعث العربي الاشتراكي بعد كل هذه السنوات الطويله من تأسيس الحزب؟
· دعني اعود كثيراً الى التاريخ نتذكر جميع اتفاقية سايسك بيكو التي تم توقيعها بعد انتهاء الحرب ما بين الدولة العثمانيه التي كانت تسيطر على الوطن العربي وما بين دول الاستعمار حينها بريطانيا وفرنسا هذا الاتفاقية كانت نقطة الانطلاق بل نقطة تفجر حركة النهوض القوميه العربيه حيث توالت بعد الاتفاقية المشؤومة الى ان وقعت نكبة 48 بدأت حينها الحركه بالنهوض وادركت قوى الغرب والاستعمار ان هناك حركة نهوض عروبي قومي، خاصة بعد بدء الانقلابات العسكرية التي حدثت بالمنطقه حينها بدأت قوى الغرب بافساح المجال الى القوى المضاده وعلى رأسها الاسلاميين بالتقدم فمثلاً حركة الاخوان في مصر كانت نشأتها بمعرفة واطلاع بريطانيا ليجعلوا من الحركة الاسلامية "الاخوان" قوة مضاده لحركة النهوض القومي العربي وبدأ الصراع حينها بما يخدم مصالح الدول الاستعماريه وهذا امر طبيعي في السياسة الغربية المعاديه للعرب (فرق تسد) عموماً اصبحت حركة النهوض القومي العربي التي كان حزب البعث العربي الاشتراكي الوليد الاول لهذه الحركة ثم قامت الثورة المصريه بقيادة جمال عبد الناصر الذي التقى بدوره مع حزب البعث العربي الاشتراكي في مشروعه النهضوي، لكن عبد الناصر كان يمتلك القوة التي لا تمكن لا البعث ولا الاخوان ولا غيرهم بالمشاركه بصنع القرار فالشارع العربي حينها كان يتفاعل مع ناصر وثورته ايضاً بطرق نعرفها جميعاً وكان هو الرمز لكن بعد هزيمة 5 حزيران وانهيار الجبهة العربية بات يجري تغذية المنظمات الاسلامية ومنها، الاخوان حتى احداث افغانستان حيث فتحت دول الخليج خزائنها لمن تم تسميتهم بالجهاديين الاسلاميين واصبح هناك تلاحم بين الحركات الاسلاميه مع المخططات الغربية لضرب الحركة القومية العربية كل ذلك كان بتمويل سعودي خليجي الى جانب دول عربيه حتى ان الامر وصل حينها بأن فتحت تلك الدول جامعاتها للعناصر الاسلامية لتحصيل الدرجات العلميه الكبرى وكان هذا يحصل تحت عناوين ومسميات مختلفة منها الاعمال الخيريه واموال الزكاة وكل ذلك كان بقصد ضرب التوجهات القومية العروبيه. حتى جاءت اللحظة التي يتم فيها الاستفادة من تلك العناصر ومن يسمون بالجهاديين. فمثلاً بعد الحرب على العراق "عراق الثورة" كان للمنظمات الاسلامية دور مهم في تدمير العراق كما انهم الان في المرحلة الحالية كان لهم دور ايضاً في تدمير ليبيا وغيرها من البلدان العربيه مما يسمى بابطال الربيع العربي. كل ذلك هو قائم على العداء المطلق لحركة النهوض القومي العروبي. حتى ان المساومات التي حصلت في الاونة الاخيره بين قيادات الحركة الاسلامية العالمية ومنها الاخوان المسلمين تدخل ضمن الاطار غير المعادي للقوى الغربية الاستعمارية والصهيونية.
· ان حزب البعث العربي الاشتراكي بعد غزو العراق اخذ يستجمع قواه من جديد ويعيد تنظيم صفوفه واوضاعه لاستعادة موقعه الكفاحي ضد القوى الغربيه لكن هذا يحتاج الى وقت طويل لان الساحة لم تعد متسعة لاستعادة زمام الامور بسبب المؤامره الكبرى التي تحدثنا عنها. لكن الحزب في مسيرته سيكون له دوره القيادي في مراحله القادمة خاصة وان الثورة في العراق ستبقى تتأجح بقيادة حزب البعث العربي الاشتراكي لكن كما اسلفت الظروف في الوقت الحاضر ليس مواتيه لاستعادة موقع الحزب لوجود تلك المؤامرات دولياً واقيليماً. المستقبل لحزب البعث العربي الاشتراكي وللقوى القوميه بعد ان أخذت تتكشف حقائق القوى المتسترة بالدين، نحن البعثيون اسلاميون اكثر منهم نحن اسلاميون عروبيون، نؤمن بأن الاسلام هو جزء من رسالتنا الخالدة التي طرحناها منذ نشأة الحزب في اربعينيات العقد الماضي.
v القاريء العربي والاردني يريد ان يعرف كيف كان يفكر الرئيس العراقي الراحل صدام حسين؟
· كان الشهيد صدام حسين صاحب مشروع البعث وهو القائد التنفيذي لمباديء البعث الى جانب قيادات الرواد الاوائل، لقد وضع الرئيس الراحل البرامج التنفيذيه لمشروع البعث وحينما بدأت مرحلة حكم الحزب "الثورة" في العراق كان لا بد حينها من وضع تلك البرامج على ارض الواقع الذي جاء بعد مخاض عسير وطويل من هنا نرى ان طريقة تنفيذ البرامج يتم بطريقة "التنفيذ العقلي.." ان الحزب طرح مسألة الحرية والتعبير واستعادة ثروات العرب ومنها البترول ووضعها في خدمة مشروع التصنيع المدني والعسكري وطرح مشروع حل المشكلة الكرديه في شمال العرق وطرح مشروع بناء العراق واستطاع فعلاً تحقيق نتائج باهره خلال فترة قصيرة تحت قيادة الشهيد صدام حسين فتحققت انجازات خلال هذه المدة الزمنيه القصيرة ما لم يتحقق في كافة دول العالم الثالث في سنين طويله ونتذكر ان الرئيس الشهيد قام "بتأميم النفط" ووضعه تحت خدمة النهوض المدني والصناعي والعسكري وقدم الكثير من الامتيازات بقطاع التعليم والصحة وكافة مناحي الحياة ما اذهل كافة المراقبين الدوليين مما أثار ضده اي ضد الرئيس الشهيد كل القوى المتآمره حتى كانت الحرب الكبرى والغزو الثلاثيني للاطاحة بنظام الثورة في العراق رافق ذلك انهيار الاتحاد السوفياتي وانفراد التحالف الاطلسي بالعالم مما جعل ظهر الثورة في العراق مكشوفاً ليس له حماية وكان الانهيار.
v سؤال ما زال يتردد على السنة المواطن العربي ما هو سر هذا الانهيار السريع في العراق؟
· مما لا شك فيه انه كان هناك اختراق استخباري للقوى المعاديه للعروبه القوميه والثورة في العراق ناهيك عن ثورة الاتصالات والتكنولوجيا الكبيرة جداً والمتطورة التي كانت بيد امريكا والغرب. نحن رأينا دولاً انهارت امام الحروب الالكترونيه والاتصالات المتطورة. ورأينا نظام حسني مبارك الذي انهار امام مواطنين نزلوا الى الميادين في وقت واحد وشاهدهم العالم في وقت واحد من خلال هذه التكنولوجيا نظام مبارك الذي كان يعتقد انه نظام قوي ومتين سقط وانتهى. ورأينا نظام القذافي الذي سقط ايضاً|، اما بالنسبة للعراق فهناك عوامل كثيرة ساعدت على انهيار النظام من ضمنها تآمر ايران الواضح هذه الجاره التي كانت تزعم انها عدوة للغرب و"اسرائيل" رأينا ما هو دورها في غزو العراق من قبل التحالف الثلاثيني اضافة الى وجود تفتيت اجتماعي وطائفي واقليمي وعنصري ليس له شبيه في اقطار اخرى كل هذا ساعد في الانهيار كما لا ننسى ان العراق لم يكن له منفذ بحري حيث كان مطوقاً بشكل واضح ولا ننسى هنا دور حافظ الاسد الذي كان له دور خطير في التآمر على العراق قبل وفاته وممارسة الضغوط على العراق "الثورة" حيث قطع الاسد انابيب النفط بعد قرار العراق بتأميم النفط. ولا ننسى تسليح الاسد الاب مع القذافي لايران ابان الحرب الايرانيه – العراقيه اضافة لافساح المجال للقوى الكبرى لتمرير مخططاتها. ولا انسى هنا من التذكير بمؤامرة مبارك الذي اعطى الحريه للبوارج الامريكيه وصواريخها بأن تنطلق مدمرة العراق كل هذه العوامل والاسباب ساعدت ايضاً على الانهيار، ناهيك عما قدمته دول الخليج التي اعطت مساحات كبيرة بالترتيبات لغزو العراق وبكل الوسائل والاموال فكانت حرباً عالمية بحق ضد العراق، ورغم هذه المؤامره الكبرى قاوم الرئيس الشهيد وشعبه واستبسلوا في مقاومتهم من خلال تسخير امكانيات الحزب وجرى تفجير الثورة الشعبية ايضاً في العراق لكن اعتقال الرئيس الشهيد كان نقطة الضعف ومع ذلك استمر نائب الرئيس الفارس عزت الدوري بحمل لواء المقاومة وهو لا يزال على رأس المقاومة يخوض معارك غير معلنه وغير مغطاة اعلامياً مع الاسف الشديد فهناك تعتيم اعلامي مقصود ومتعمد للتغطية على نشاطات المقاومة العراقية الباسلة.
v دعنا نتحدث عن اعتقال الرئيس الراحل صدام حسين... فما هي القصة الحقيقية لاعتقاله؟
· من المؤكد ان الرئيس الشهيد صدام حسين كا قد تم القاء القبض عليه من قبل جيوش الغزو من خلال "خيانه" حينما كان يمارس دوره القيادي حيث كان ينتظر احد حراسه ليأتي اليه ببعض الحاجيات لكن ما قيل بعد الاعتقال بأنه كان يختبيء في حفره هذا غير صحيح ابداً القصة الحقيقة بأنه بعد القاء القبض على الرئيس الشهيد وهو يمارس دوره النضالي والقومي تم نقله الى قاعدة "العيديد" في قطر واماكن اخرى غير معلومة خارج العراق حيث كان يجري تخديره والتعامل معه من قبل خبراء نفسيين ورجال استخبارات على قدر كبير من الدهاء حتى اوصلوه الى الصورة التي شاهدها العالم "باللحيه" ان صدام حسين الرئيس الشهيد لم يكن ملتح حينما تم القاء القبض عليه والقاريء يفهم هنا ان هذا يعني بأن عملية نقله الى العيديد في قطر واماكن اخرى استغرقت فترة طويلة ومن ثم اعادوه الى العراق. عموماً لقد اعتقد البعض والعالم العربي والاستعمار العالمي بأن الشهيد سينهار امام المنصه "منصة الاعدام" لكنه كان قوياً اسداً لتبقى صورته قوية خالدة في أنفس وروح كل من عرفه وقابله وكل من آمن بالله ومن ثم بمباديء العروبه.


**************
أقرأ ايضا
**************

مركز جنيف الدولى للعدالة يتابع ثورة العراق


صدّام حسين للزعماء العرب : {توبـوا إلى شـارون قبل رحيلكم...واستغفـروه فإنـهُ تــوّابا}
 أصل الحكاية..
مجزرة الحويجة، هزة عنيفة وضعت العراق بين طريقين!؟
 الشعب العراقي واحد
 "المقابر الجماعية" بين جيفري غولدبيرغ وبرهم صالح!
 من قديمنا: تحية لسلام الشماع وبئسا للتافهين
 ايران والوقود العربي
 حول الوحدة الوطنية
بيان صادر عن هيئة التنسيق المركزية بشأن التفجيرات في مدن جنوب العراق

 مفارقات عصابات المأبون وتحالف "طائفيون" تراهم في كل جرم مغرمون


ليست هناك تعليقات: