13 مايو 2013

بيان فى الذكرى الخامسة والستين لاغتصاب فلسطين ووقفة امام سفارة بريطانيا تنديدا بوعد بلفور

من فعاليات الرسم الجرافيتى اليوم الاثنين عند سور السفارة البريطانية ناحية الكورنيش

بيان فى الذكرى الخامسة والستين لاغتصاب فلسطين

نتوجه نحن الموقعين ادناه الى الشعب المصرى العظيم والى العرب من المحيط الى الخليج لكل القطاعات والفئات من مفكرين وكتاب وسياسيين , عمال وفلاحين وموظفين , اعلاميين وصحفيين , فنانين ورياضيين . نقابيين ومهنيين , تنفيذيين وتشريعيين وقضاه , اباء وامهات , ابناء وبنات .. 
اننا نذكرانفسنا وإياكم بان الجرح الغائر فى جسد امتنا العربيه والذى خلفه وعد بلفور المشئوم والذى عمل الانجليز على تحويله الى واقع اليم يكتوى به كل عربى آبى ويعانى ويلاته فى كل ثانية اخواننا فى كل شبر من الارض المقدسه بفلسطين , تلك النكبه التى حلت بنا فى 15 مايو 1948 , والتى لم تترك بيت من بيوت العرب الا وتركت به شاب شهيد , وطفل يتيم , وزوجة ارمله , وام ثكلى , واب مكلوم , وملايين الاسر المشرده الحزينه , بينما يبتهج الغاصبون ويقيمون فى هذا اليوم الاحتفالات الضخمه فيما يسمونه يوم الاستقلال!!! .؟ 
يا أهلنا فى مصر وفى عالمنا العربى لايكفينا فى هذا اليوم الصمت الذليل أو الانكار العقيم بالاساليب التقليديه التى ما عادت تؤثر فى احد ولا تحرك ساكنا , فلنحتج فى هذا اليوم ( 15 مايو) على البريطانى الاثيم الذى اعطى ما لا يملك ونحتج ايضا على المجرم اليهودى الذى سلب ما لا يستحق , ان وقفتنا امام السفاره البريطانيه فى يوم 15 مايو وتقديم مذكرة احتجاج الى السفير البريطانى على ما اقترفته بريطانيا من جريمه فى حق العرب والفلسطينيين ومطالبته بعدم ارسال النسخه الاصليه من وعد بللفور المشئوم الى الكيان الصهيونى كما وعدتهم الحكومه البريطانيه فى مطلع شهر ابريل 2013 وإن احراق علم بريطانيا وعلم الكيان الصهيونى لهو خير رساله نبعثها لكلا الاثمين فى حقنا ونذكرهم بأن ست وتسعون سنه من الوعد المشئوم وخمس وستون سنه من إحتلال واغتصاب الارض لم ولن تنسينا حقنا فى ارضنا وان من صميم عقيدتنا ان ارض فلسطين عربية خالصه , يقينا لن يتزعزع مهما مرت عليه السنون ومهما علاه صدأ الضعف والتخازل من الانظمة المرتميه فى احضان الاعداء. 
اننا نؤمن ان الارض ستعود لاصحابها وان البادئه هى ثورات ربيعنا العربى وان نبل هذه الثورات ووضوح رؤيتها ودقة بوصلتها هى الموجه الى التحرر من الاستعمار الامريكى والغربى والصهيونى واعوانهم وذيولهم من الخونه والمنبطحين . 
فليكن يوم 15 مايو ثورة على التبعيه والتخاذل والمهادنه والإرتماء فى احضان اعدائنا الذين سعوا جاهدين لتدمير بلادنا ولتكن رسالتنا لاولئك جميعا ان الشعب المصرى والعربى الآبى مازال به جذوة من سعير لن يخبو وميضها مهما تعاقبت عليه الحوادث أو حاصرته اليد الجانية الاثمة . 
القائمة الأولية للموقعين 
دكتورة هدى حجازى 
دكتور ابراهيم يسري 
مهندس محمد سيف الدولة 
أسامة غريب 
مهندس أبو العلا ماضى 
دكتور سمير عليش 
دكتور زكريا حداد 
دكتور محمود أبو الوفا 
الروائى فؤاد قنديل 
دكتور يحيي القزاز 
دكتور يحيي فكري 
عبد القادر ياسين 
د.هشام الحمامى 
مجدى أحمد حسين 
عبد العظيم مناف 
دكتور رفعت سيد أحمد 
عبد العزيز الحسينى 
كارم يحيي 
د محمد مورو 
محمد السخاوي 
د محمد شرف 
دكتور حسنى كحلة 
د عبد العظيم المغربي 
نجوي طنطاوى 
خالد محمود 
سيد امين 
احمد حسن الشرقاوي 
دكتور محمد دراج 
محمد الاشقر 
جمال سلطان 
محمود سلطان 
محمد القدوسي 
لواء وئام سالم 
دكتور ماجدة أنور 
دكتور محمد هشام 
عمر عبد الهادي 
معاذ ابراهيم 
خضر البرعى 
عامر عبد المنعم 
محمد القدوسي 
طه خليفة 
الشاعر أسعد الغريري 
احمد الدبش 
خالد محمد على 
احمد حسان 
حنان عبد الفتاح 
مهندس محمد سعد الدين 
دكتور أشرف رشوان 
دكتور طه سيف الله 
عبد الرازق احمد الشاعر 
جمال البشبيشى 
محمد جميل 
اسلام فوزى 
اميرة احمد
محمد عبد الشكور


ملحوظة:

المتظاهرون الممثلون لكل التيارات الفكرية سينظمون وقفة رمزية امام السفارة البريطانية في الساعة الحادية عشر صباح الاربعاء  مايو وسيسلمون السفير البريطانى مذكرة احتجاج مكتوبة بالانجليزية يطالبون فيها بريطانيا باصلاح ما افسدته

ليست هناك تعليقات: