03 أكتوبر 2012

"البعث العربي" المصري يطالب تأسيسية الدستور بالغاء التعليم الاجنبى فى الابتدائية وحماية اسر شهداء الحرب



طالب حزب البعث العربي الاشتراكي – قطر مصر – تحت التأسيس – اللجنة التأسيسية للدستور التأكيد على  البعد القومي العربي لمصر أثناء إعداد الدستور الجديد والعمل على ترسيخ قيم الهوية والثقافة العربية المستمدة من القيم السمحة للدين الإسلامي مع التأكيد على احترام كافة الديانات السماوية .
وأشار الحزب فى رسالة بعث بها إلى اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور على عدة ملاحظات واعتبارات مطالبا اللجنة بمراعاتها مما يساهم فى تحديد ملامح الهوية العربية وتجذير قيم الانتماء لدى الأجيال الجديدة من النشء والشباب العربي والذين هم محرك ووقود قاطرة تلك الأمة نحو تبوأ مكانة ريادية نستحقها بين الأمم خاصة أنهم – اى النشء والشباب – ظلوا طوال الفترة السابقة عرضة لكل محاولات الهدم والتجريف الثقافي من قبل الغرب وأدواته الحاكمة فى مصر .
ومن اهم تلك المطالبات إجمالا لا تفصيلا :

1-  فى مجال التعليم :
أ – حظر تعليم اللغات الأجنبية فى اى من مراحل التعليم الابتدائي سواء الحكومية او الخاصة مع قصر تعليمها على المدارس الأجنبية  الأمر الذي سيعود بالنفع على النشء والشباب ويمكن من ترسيخ الهوية العربية والإسلامية والمعرفية فى هذه السن المبكرة .

ب- جعل مواد (اللغة العربية والتربية القومية والتاريخ ) من المواد الأساسية فى كافة السنوات لتصبح مواد رسوب ونجاح.

ج- تخفيف المناهج التعليمية ناهيك مما سيفيد الطفل ويمكنه من فهم واستيعاب المواد المقررة عليه بشكل حقيقى وكامل ويفتح لديه افاقا واسعة من اجل التأمل.

د – تجريم الدروس الخصوصية وتكثيف الرقابة على المدارس والمدرسين واعداة هيبة المدرس ماليا واعتباريا داخل مدرسته

2- فى مجال العمل السياسى :

إعطاء الحق للمصريين فى تأسيس الأحزاب على أساس قطري عربي تفعيلا لمواثيق وطموحات الوحدة العربية وتعبيرا عن إرادة الجماهير طالما أن الأساس القطري هنا كان مقتصرا فقط على التعاون الثقافي دون غيره ودون تأثير على استقلالية كل قطر.

3- فى مجال الرعاية الصحية:

تعميم مشروع التأمين الصحى على كافة قطاعات الشعب وليصبح العلاج حق اصيل من حقوق المواطن يسجن المسئول الذى يعمل على حرمانه منه.

4 – اسر شهداء الحروب :-

يحق لابناء واقارب شهداء الحرب- حتى الدرجة الثالثة - الحصول علي الوظائف التى يتقدمون اليها فى الدولة دون قيد او شرط  طالما استوفوا الشروط العامة التى تتطلبها الوظيفة وكانت الجهة المعنية فى حاجة لموظفين جدد ويجرم
عمل المسئول الذى يسعي لحرمانهم منها

هناك 4 تعليقات:

Bassem Hamza يقول...

نريد معرفة من هو وكيل المؤسسين لحزب البعث /مصر وكيفية الانضمام للحزب ت/ 01097477649

سيد أمين Sayed Amin يقول...

وكيل مؤسسي الحزب هو سيد أمين - هاتف 01000427235

Unknown يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف يقول...

https://www.facebook.com/hzbalbagthalarabi?ref=hl#!/photo.php?v=439498926132630&set=vb.141153579370097&type=2&theater