18 أكتوبر 2012

الرئاسة تنفي صحة رسالة مرسي إلى نظيره الإسرائيلي


نفي المتحدث باسم الرئاسة ياسر علي، صحة الرسالة التي نشرها مكتب الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، وقيل إن الرئيس محمد مرسي بعث بها إلى نظيره الإسرائيلي.
 وقال العلي لصحيفة الأهرام المصرية: "إن الرئيس مرسي لم يرسل أي خطاب إلى الرئيس الإسرائيلي"، واصفا التقارير بهذا الشأن بأنها "افتراء".
 وأظهرت الصورة رسالة رسمية تقول الصحف الإسرائيلية إنها من الرئيس مرسي بعثها مع عاطف سالم، السفير المصري الجديد بتل أبيب لـ"شيمون بيريز"، الرئيس الإسرائيلي، لاعتماده سفيرا لمصر هناك، وحملت هذه الرسالة كلمات صداقة ومحبة من مرسي إلى بيريز مثل "صديقي العزيز" و"صديقي الوفي".
 وجاء في نص الرسالة: "إن مرسي يتطلع إلى بذل أقصى جهد لإعادة عملية السلام في الشرق الأوسط إلى مسارها الصحيح"، وهذا ما نفاه الجانب المصري واعتبره "مزورا".
 إلى ذلك، قال السفير عبدالله الأشعل إن هذه الصورة كاذبة وإن "المرسوم" الذي يرسل مع السفراء حين توليهم منصب في القنصليات مكتوب منذ مائة عام في الرئاسة ولا يتغير وكنا نعلمه لكل موظفي الخارجية في بداية عملهم.
 وأضاف الأشعل: "إن إسرائيل تحاول النبش في أخلاق الرئيس مرسي ونشر الوقيعة بينه وبين شعبه وأكد أن نص الخطاب مع السفراء يكون كالتالي: نرجو اعتماد السفير... في دولتكم لدعم العلاقات السياسية بيننا وبينكم".
 والجدير بالذكر أن الرئيس المصري محمد مرسي يتجب ذكر اسم "إسرائيل"، وهو ما أكدته الصحف الإسرائيلية من خلال متابعتها لخطابات مرسي، حيث كانت صحيفة يديعوت أحرنوت أشارت في تعليقها على الكلمة التى ألقاها الرئيس محمد مرسى فى مقر الأمم المتحدة أن الرئيس المصري كالعادة لم يذكر إسم إسرائيل صراحة خلال خطابه الذى وصفته الصحيفة بالمتشدد.

ليست هناك تعليقات: