05 أكتوبر 2012

لجنة الحريات بالمحامين تتضامن مع صحفيي الشعب وتطالب برد حقوقهم




زار أمس الخميس وفد لجنة الحريات بنقابة المحامين الزملاء بجريدة الشعب المعتصمين في مقر نقابتهم للتضامن معهم في قضيتهم العادلة.
أعرب الوفد المكون من كل من الأساتذة طارق ابراهيم منسق لجنة الحريات، محسن أبو سعدة عضو المكتب التنفيذي للجنة، والأعضاء محمد لاشين، سعد محمد علي، ناصر العسقلاني، والسيد حامد عن تضامنهم الكامل مع مطالب صحفيي "الشعب" المهنية والمادية، وحجية الاتفاق المبرم بين المجلس الأعلي للصحافة ونقابة الصحفيين وممثلي صحفيي "الشعب" كوثيقة ملزمة للمجلس الأعلي للصحافة ومجلس الشوري كممثلين للدولة المصرية، وأبدى المحامون أسفهم وإدانتهم لاستمرار أساليب التحايل التي كانت تمارس في العهد السابق في دولة ما بعد 25 يناير مؤكدين أن نقابة المحامين سوف تدعم حقوق صحفيي "الشعب" علي كافة الأصعدة، وأنهم سوف يمثلون جزءا عضويا من حركة الصحفيين كنقابة للمحامين سواء علي المستوى الجماهيري أو الاعلامي أو السياسي.
توجه الوفد بالنداء عبر بيان أصدرته لجنة الحريات بنقابة الصحفيين إلى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي يطالبونه بصفته رئيسا للسلطة التنفيذية باستكمال إنفاذ الاتفاق الموقع في شهر ديسمبر 2009 بشقيه المالي والمهني دون نقصان.
أشار الوفد إلى أنه يعتبر نفسه شاهدا علي هذا الاتفاق الذي انتزعه صحفيو الشعب بنضالهم الطويل ضد سلطة مبارك والذي كانت نقابة المحامين داعمة له ومشاركة في كل فعالياته.
واختتم الوفد الزيارة بتأكيده علي استمرار هذا الموقف حتي يحصل صحفيو الشعب علي كافة حقوقهم المشروعة والقانونية المنصوص عليها في الاتفاق المذكور.

ليست هناك تعليقات: