24 أكتوبر 2012

أجمل أحلامي -سارة طالب السهيل




سارة طالب السهيل - كاتبه عراقيه
منذ طفولتى و 99% من أحلامي في الليل تتحقق بالنهار، وإن تأخرت تفسر خلال أيام قليلة .. حاولت كثيرا تحليل هذا الأمر، ولم أجد له تفسيراً علمياً عملياً ، إلاأنه يجب علينا أن نقر ونعترف بالروحانيات ، وبأمور لانستطيع تفسيرها ، فهي هبة من الله سبحانه وتعالى ، يكرم بها إنساناً ، أو يختبره ، أو يبتليه !!
لم أكن تجاوزت الثلاث سنوات من العمرحين استيقظت من النوم لأقول لأمي إن صديقتها ستصبح أميرة  تتزوج أميراً ، وتجلس على كرسي ذهبي ، وفعلاً خلال أيام قليلة زفت الأميرة تغريد المجالي إلى الأميرمحمد بن طلال شقيق الملك حسين ملك الأردن ـ رحمه الله وطيب ثراه ـ وتسلسلت معى الأحلام المحققة إلى أن رأيت في حلم ملائكة تبشرني بنجاح عملية جراحية كان والدي  وقتها يجريها فى ألمانيا ، وقد كنت أتلوى فزعاً متمنية أن يعود والدي لنا بخيروصحة ، وفعلاً عاد أكثرصحة ونشاطاً . إلى أن حلمت به يوم اغتياله ، وبأن شخصا ما يخبرنا على الهاتف باستشهاده فى بيروت ، وفعلاً استيقظت وأنا فى براكين وزلازل لاوصف لها .
ثم تسلسلت وتتابعت الأحلام إلى أن حلمت ذات ليلة من أواخر ليالي شهر رمضان المبارك ، وأنا في الرياض بالسعودية ، بسيد خلق الله الطاهرالصادق الأمين سيدنا محمد ـ صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ـ رأيته فى المنام بعدما رأيت مئذنة جامع وصوت الأذان وانقشاع فجرأحمر جميل ، وأنا فى الحلم أصلي على النبي ألف مرة ، وجدته كبدر مضيء .. رجلاً عظيماً مهاباً طيباً جميلاً ، وكما وصفه الله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم : ( وإنك لعلى خلق عظيم ) .
فرحتي وسروري وانشراح صدري ودموعي شعور لايمكن وصفه ، و لايثمن بأى قيمة على وجه الأرض .. لاكنوز ولامال ولاحتى أى قيمة معنوية أخرى ، فلاتضاهى رؤياه أي شيء فى الكون ، استيقظت أبكي فرحا وسروراً ، ارتجف رهبة وسعادة لأنه أجمل حلم رأيته وسأراه بحياتي ، ويارب أسألك أن تجعلني وكل القراء ممن يرون النبي يوم القيامة ويرون وجه الله العظيم فى يوم الحشر. وحلمت أيضًا ذات ليلة بأناس تغرق وتتلوى فى البرد فى عرض البحر، وكنت حزينة جدًا عليهم ، فإذا بي أستيقظ  بالصباح على جرس هاتف صديقة لى تخبرني بأن عبارة السلام قد غرقت فى عرض البحرالأحمر، وكان هناك ضحايا كثيرون ، ونجا قليلون ،  فبكيت حزنا وألما تضامنا مع أهلي وإخوانى وأبناء مصرالحبيبة التى وجدت فيها السكن والسكينة .
ومن الأحلام التى اعتدت على رؤيتها تلك الأحلام التى يطلب مني فيها والدي أن أذهب للاطمئنان على أحد المرضى ، أومساعدة شخص ما ، أو يملي على نصائحه !! وأيضاً أحلم دوما بمدرستي وبمديرة قسم الروضة سير لويز ، ومديرة الابتدائى سير فابيولا ، ومديرة الثانوى سير مشيلين ، واحلم بالمراجيح التى كنت أتمرجح عليها ببراءة وصفاء .
وأحلم كثيراً بوطني العراق ، وأنهاره ونخيله وشعبه ، وكأن روحي تسبح هناك .
  ولكن أجمل أحلامي تلك التي لن أقولها لكم .

ليست هناك تعليقات: