22 يوليو 2012

بالصور.. تعذيب نجل قتيلة الشرطة بدمنهور.. وشهود واقعة القتل: ترجت الضابط ألا يأخذ نجلها عاريا فأمر المجند بدهسها



محضر الضبط  المحرر بواسطة الضابط المتهم : الأهالي ألقوا الطوب علي سيارة الشرطة فاصطدمت بالضحية
النديم ينشر صورا لأثار تعذيب نجل الضحية .. والنيابة تتهم الضابط بالقتل والمجند بالمشاركة في القتل.

البديل - سارة جمال

تواصل نيابة دمنهور التحقيق في واقعة مقتل سيدة عجوز تدعى رزة شعث تحت عجلات سيارة شرطية في المحضر رقم ١٣١٧١ لسنة ٢٠١٢ جنح قسم دمنهور، واتهم ذوو الضحية ضابط بمباحث دمنهور يدعى أحمد الزعفرانى بإصدار أمر لسائق السيارة بدهس السيدة التي وقفت أمام السيارة لمحاولة إقناع الضابط بأن يترك ابنها يرتدى ملابسه ولا يذهب عاريا لتنفيذ حكم غيابي بتبديد إيصال أمانة.
 واستمعت النيابة إلى خمس شهود إثبات أكدوا مقتل الضحية من الأمام وهى تستغيث بالنقيب بان يرتدى نجلها ملابسه الداخلية إلا أن الضابط أمر المجند بالتحرك ودهسها حتى وقعت أمام السيارة وتم دهسها تحت السيارة وقامت بالمرور عليها مسرعة ووقعت تحت عجلات السيارة الأربعة وماتت على الفور وتم نقلها إلى مستشفى دمنهور وقد عاينت النيابة سيارة الشرطة بعد هروبها في جراج النجدة وتم تشريح الجثة ودفنها.
 فيما ذكر محضر الضبط  المحرر بواسطة الضابط احمد الزعفرانى المتهم بإصدار الأمر بدهس السيدة فقال فيه انه بعد القبض على نجل الضحية من منزله بدمنهور ويدعى احمد الفتيانى في حكم غيابي قام الأهالي بإلقاء الطوب عليه فحاول الرجوع بسيارة الشرطة للوراء فاصطدم بالضحية، وهو ما نفاه شهود الإثبات.
 كما استمعت النيابة إلى أقوال احمد السعيد محمد الفتيانى نجل الضحية رزة السيد والتي أكد فيها أنها توفت بتحريض النقيب احمد الزعفرانى معاون مباحث قسم شرطة دمنهور، ونشر مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف صورا لنجل الضحية يبدو فيها بملابس داخلية ممزقة وعلى جسده كدمات وأثار تعذيب، وهى الإصابات التي تم إثباتها في التحقيقات وقررت النيابة عرضه على الطب الشرعي.
 من جانبهم تقدم مركز النديم ولجنة الحريات بنقابة المحامين بطلب بالادعاء بالحق المدني في التحقيقات ضد كل من وزير الداخلية ومدير امن البحيرة ومأمور قسم شرطة دمنهور ورئيس مباحث القسم والمتهمين.
 ووجهت النيابة إلى الضابط أحمد الزعفرانى تهمة قتل الضحية رزة شعث، كما اتهمت المجند الذي كان يقود السيارة التي دهست الضحية بالاشتراك في القتل في المحضر رقم ١٣١٧١ لسنة ٢٠١٢ جنح قسم دمنهور.

ليست هناك تعليقات: