12 يوليو 2012

سب البرلمان فتم حله وسب الرئيس فرجع عن قراره ..قضاة مصر: تصريحات الزند "غير واعية"



الوفد- رشا حمدي وسهيل ويريور
وصفت حركة "قضاة من أجل مصر" تصريحات المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة الأخير بشأن قرار د. محمد مرسي رئيس الجمهورية بعودة البرلمان وتهديده بتعليق العمل بالمحاكم بأنها تصريحات "غير مسئولة" و"غير واعية".

وقالت الحركة: "إذا كان الزند ادعي في جولة الانتخابات أنه رئيس نادي خدمي يختص بتقديم الشاي والقهوة للأعضاء وليس له توجه سياسي فإنه لا يملك أيضا أن يوجه القضاة ويأمرهم بتعليق العمل فى المحاكم والإضراب".
وأكدت الحركة - في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الخميس بنقابة الصحفيين - أنهم كانوا يتمنون أن يتعفف الزند عن هذه التهديدات التي وجهها للرئاسة، وألا تتحكم ميوله السياسية فيما يقوله.
وتعجب المستشار وليد الشرابي - المتحدث الرسمي لحركة قضاة من أجل مصر- من أن يخرج المستشار أحمد الزند ويخرج حمم غضبه علي البرلمان فيصدر قرارا بحله بعدها بيومين, ثم يخرج ويهاجم قرار الرئيس بعودة البرلمان فتصدر المحكمة الدستورية قرارا بوقفه، متسائلا: هل يمكن أن تكون هذه مجرد صدفة؟!.
ولفت الشرابي إلى أن المصالح الشخصية للقضاة داخل نادي القضاة توجد بها مشكلات عديدة منها "مشروع أكتوبر السكني للقضاة" حيث يعاني من مشاكل عدة وكان من المفترض أن يسلم للقضاة منذ شهرين ولكن المشروع توقف فجأة.
ودعت الحركة المستشار الزند للالتفات لمصالح القضاة والتوقف عن الظهور في وسائل الإعلام وأن يتبرأ من اتجاهاته السياسية أثناء عمله كرئيس لنادي القضاة.

وطالب الشرابي "الزند" بألّا يتحدث بإسم جموع القضاه، لأنه لا تملك ان يوجه اى قاضي، وحتى أن يجعله يذهب للعمل أو يضرب عنه.
و أشار إلى وجود واقعتين غريبتين ، أولاهما عند خروج "الزند" اعلاميها ليصب حمم غضبه على مجلس الشعب المنتخب، و أن تقضي المحكمه الدستورية بحل المجلس بعد يومين من تصريحات الزند، والثانية عندما خرج يصب حمم غضبه على قرار رئيس الجمهورية فيلغى القرار بعدها ب 24 ساعه من قبل المحكمة الدستورية

ليست هناك تعليقات: