الاثنين، 22 سبتمبر 2014

دراسة ألمانية: تنتقد الاستحمام كثيرً واخري تؤكد ان الماء وسيلة للقضاء على السمنة

أكدت دراسة ألمانية حديثة أن الاستحمام اليومي المتكرر وغسيل الشعر يوميا أيضا يؤدي إلى جفاف البشرة والشعر وتقصفه، بسبب أنه يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجسم بشكل طبيعي.
وأوضحت أن الذين يستحمون ويغسلون شعرهم معرضين للإصابة بالتشققات والبشرة الخشنة وتدهور حالة الشعر، ونصحت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة برلين بعدم الاستحمام اليومي إلا إذا كانت هناك حاجة لذلك حتى لا تفقد البشرة نضارتها وحيويتها، خاصة أن كريمات الترطيب لا تعيد اكتساب تلك النضارة.
وفي موضوع متصل فإذا كنت تعاني من الوزن الزائد، ويأست من إتباع العديد من الحميات الغذائية التي لم تأتي بثمارها معك، فهذه المرة النتيجة مضمونة ومجربة مع ريجيم "الماء".
وإليك الخطوات التي يجب أن تتبعها لتطبيق حمية الماء:
- شرب الماء على مدار اليوم:
شرب الماء خلال النهار يساعد إبقاء الشعور بالشبع دون استهلاك القهوة ذات السعرات الحرارية العالية أو الوجبات الخفيفة.
- شرب كوب من الماء قبل كل وجبة:
تؤكد الدراسات أن شرب الماء قبل تناول كل وجبة يجعلك تستهلك سعرات حرارية أقل وهذا يؤدى إلى تحسين النتائج وفقدان الوزنخاصة بالنسبة لكبار السن من البالغين الشباب، ولكن وبغض النظر عن عمرك، إذا كنت تستخدم الماء قبل تناول الوجبة لزيادة مقدار فقدان الوزن، فلا تنسى مراقبة الكميات والسعرات الحرارية من المواد الغذائية الخاصة بك كذلك. توصي بعض التقارير الغذائية أن شرب كوب كامل من الماء قبل وأثناء وبعد وجبة الطعام يساعد على الهضم ويساهم فى فقدان الوزن أسرع.
- استبدال المشروبات المحلاة بالماء:
حاول أن تتعود على شرب الماء بدلا من الصودا والمشروبات الغازية والعصائر، أو غيرها من المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية.
- شرب الماء البارد لتسريع عملية التمثيل الغذائي:
بعكس ماهو معروف أن الماء الدافئ يساعد على فقدان الوزن، إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت أن الطاقة التى ينتجها الجسم ليعالج حرارة الماء البارد تساهم فى حرق المزيد من السعرات الحرارية.
تخلص من الكرش بتقليل الملح ودخول الحمام قبل النوم
فيديو.. تحكم في وزنك عن طريق فهم عملية "الاستقلاب" في الجسم
- انقاص استخدام الملح فى الطعام :
عليك خفض نسبة الملح فى الاطعمة التى تتناولها يوميا، كثرة استخدام الملح يجعل جسدك يحتفظ بالماء بداخله وبالتالى لايساهم فى فقدان الوزن .
- إتباع ريجيم الماء قصير المدى للتخلص من السموم :
و يعتمد على قليل من الغذاء وكثير من السوائل غير المحلاة والماء وإضافة الخضروات الممتلئة بالماء مثل البطيخ والخضروات الورقية، لن تكون هذا الريجيم طويل المدى حتى لايؤثر عليك، عليك فقط أن تستخدمها لثلاث أو أربع ايام كحد أقصى .
- الجمع بين نظام غذائي محدود السعرات الحرارية وإتباع نظام الماء:
يمكن شرب لترين من الماء قبل كل وجبة والحد من السعرات الحرارية اليومية (1200 للنساء و 1500 للرجال)، إذا اتبعت هذا النظام لمدة عام فستتخلص نهائيا من الوزن الزائد .
- إضافة الأعشاب :
عليك إضافة الاعشاب التى تعزز عملية التمثيل الغذائى مثل الشاى الاخضر والزنجبيل والقرفة، لكن انتبه ليس عليك أن تضيف السكر لاى من هذه المشروبات.
- استبدال وجبة واحدة مع الماء النقي:
عليك أن تستبدل وجبة يوميا بشرب الماء الكثير، قد تستطيع فعل ذلك فى حال كنت صائما أكثر من كونك مفطرا .
- استخدام المياه لمدة 24 ساعة :
جرب أن تتناول العصائر غير المحلاة والماء لمدة 24 ساعة ، و ستفقد الكثير من الوزن فى هذا اليوم ولن تشعر بالتعب فالعصائر الطازجة ستمدك بما تحتاجه .
- استبدال الأطعمة غير الصحية:
استبدل البروتينات بالأطعمة الخالية من الدهون، والسلطة، والفواكه والخضروات الطازجة، وزيادة كمية الماء التى تتناولها يوميا بالتدريج
- تجاوز الجوع بالماء :
كلما شعرت بالجوع عليك أن تشرب ماء أو سوائل كثيرة حتى تشعر بالامتلاء والشبع.
إرسال تعليق