الأربعاء، 13 أغسطس 2014

ثوار مصريون يوقعون بيان يوم الكرامة

تأتي ذكرى رابعة ، بينما ينهمك الانقلاب وإعلامه وقضاؤه في تشويه ثورة يناير ، تأكيدا منه على أنه إنما كان ثورة مضادة لاستعادة نظام مبارك الذي أهدر حقوق أجيال وبدد ثروات الشعب.
وإذ نرى بأعيننا ونسمع بآذننا ونشعر بقلوبنا كيف يوغل الانقلابيون في دماء المصريين من عامة الشعب أو من جنود الجيش ، وكيف يهدر كرامة الوطن أمام أسياده ممن يدعمونه وكيف يبدد أصول الدولة وثروات الشعب في مغامرات صبيانية أو تمكينا للأجانب من السيطرة على مقدارات البلاد.
وإذ لا يمكن لوطني شريف أو إنسان حر أو ضمير حي إلا أن يتألم لآهات الثكالى وبكاء اليتامى وآلام المعذبين وصرخات المعتقلين وشكايات المعدومين.
فإننا ندعو أبناء الوطن ، كل مخلص له ، كل مؤمن به ، كل غيور عليه ، أيا كانت ميوله وأيا كانت أنتماءاته وأيا كانت عقيدته ، أن ينتفض في يوم الكرامة كما انتفض شباب ثورة يناير بكل شجاعة وسلمية ، ليذكر التاريخ أن شعبنا يرفض الانقلاب ويرفض إرهابه وقتله المصريين آلافا دون ذنب أو جريرة.. وتفريقه شعبنا شيعا ليشمت مصريون في قتل أو ذبح أو سحل مصريين.. وخداعه للبسطاء بأنه إنما يقتل إخوانهم ليضمن لهم مستقبلا أفضل وليخلصهم من إرهاب مزعوم..
وإذا اكتشفت جماهير شعبنا خديعة الانقلابيين ، وأنهم ما جاءوا إلا ليقتلوا روح المرؤة وأمل الحرية الذي عانقناه بثورة يناير المجيدة وليستكملوا مسيرة الفساد وإهدار خيرات وطننا وتركيعه أمام أعدائه..
ونحن نهيب بكل أبناء الوطن أن لا يجعلوا انتماء يعلو على انتمائهم لمصر.. وأن لا يقدموا ولاءً على ولائهم لأرضه وثراه ونيله وسماه..
كونوا طلاب حرية وتحرير لا طلّاب سلطة وتقرير.. واجعلوا الخلافات وراء ظهوركم.. فكل شهيد سقط كان لأجل الحرية وكل مجزرة وقعت كانت لقتل الحرية.. فمن التحرير إلى محمد محمود ومن العباسية إلى رابعة والنهضة ومن أسوان إلى الاسماعيلية وبورسعيد والسويس ورفح ومن الوادي الجديد إلى رفح ومن المنيا إلى الأسكندرية .. وفي كل بقعة من أرض مصر سالت عليها دماء طاهرة.. إنما هي دماء مصريين.. طاهرة ذكية.. روّت تراب الوطن لتزهر الحرية.. فلا تفرطوا في الحرية.. ولا تفرطو في التمسك بالقصاص العادل لكل شهدائنا..
رحم الله الشهداء والمجد للأحرار
عاشت مصر بكل ولكل أبنائها
14 اغسطس 2014
مصريون مع الشرعية وضد الإنقلاب العسكري الدموي
إبراهيم يسري ، أبو بكر عبد الفتاح ، أحمد حسن الشرقاوي ، أحمد سالم ، احمد شحاتة ، أحمد ماهر ، إسلام لطفي ، آيات عرابي ، إيهاب شيحة ، آيه الله علاء حسني ، ثروت نافع ، حاتم عزام ، حازم محسن سُليمان ، حسن القباني ، جمال حشمت ، جمال عبد الستار ، داليا لطفي ، سامح الحناوي ، سيف عبد الفتاح ، صلاح الدوبي ، عبد الرحمن يوسف ، عمرو دراج ، عمرو عبد الهادي ، عمرو فاروق ، ضياء الصاوي ، طارق الزمر ، محمود الصيفي ، محمد محسوب ، مصطفى إبراهيم ، مصطفى التلبي ، مها عزام ، وليد مصطفى ، هناء سلطان ، هيثم أبو خليل ، يحيى حامد واخرين
إرسال تعليق