17 فبراير 2013

نسيان وثائق خطيرة بإحدى القواعد العسكرية (الإسرائيلية)


كشفت صحيفة هآرتس في عددها الصادر أمس الجمعة النقاب عن نسيان جيش الاحتلال الاسرائيلي وثائق سرية بشكل غير متعمد في مدخل أحد القواعد العسكرية في المنطقة الجنوبية، تحتوي على تفاصيل ومعلومات خطيرة ذات قيمة عالية حول خطط عسكرية لعملية "عامود السحاب" الأخيرة أثناء استعدادات جيش العدو الدخول لقطاع غزة.
وبحسب الصحيفة فإن ضابط الوثائق في إحدى المجموعات التابعة لتشكيلة غزة قد كشف أنه تم نسيان بعض الوثائق السرية وخرائط عسكرية للجيش الإسرائيلي في إحدى القواعد العسكرية، مشيرةً إلى أن ضباط أمن المعلومات في التشكيلة قد سلمها للمجموعة بعد وقت قصير.
ووفقاً لما نشرته الصحيفة فإن رئاسة هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي قد أصدرت أوامرها لكافة الألوية بوجوب الضباط الحفاظ على الوثائق السرية في أماكن مؤمنة، وفي حال كانت في ميدان المعركة يجب أن تكون تحت مراقبة مستمرة ودائمة، بحسب تعليمات هيئة الأركان.
وتشير الصحيفة إلى أنه توزيع منشورات على الجنود خلال عملية عامود السحاب تحذرهم من خطر أمن المعلومات، وتم ارسال مئات الرسائل النصية للضباط حول الموضوع التي وصفه الجيش بالخطير جداً.
وأوضحت الصحيفة أنه جاء في نص منشورات الجنود التي تم توزيعها أن عناصر إعلامية محلية وأجنبية تنقل ببث حي ومباشر تقارير وصور ومعلومات من الميدان، ولا يعرف كيف مست تلك التقارير بأمن المعلومات التي تم نسيانها.
كما ظهر من خلال التحقيق حول الحادثة أن الوثائق السرية التي تم نسيانها في القاعدة العسكرية كانت ستمس بشكل مباشر على عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

ليست هناك تعليقات: