24 فبراير 2013

نائب بريطاني: لا أعترف بإسرائيل


ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف"  أنَّ النائب البريطاني المعارض، جورج جالاوي، أبلغ طلاب جامعة أكسفورد البريطانية أنه لا يعترف بإسرائيل.
وقالت الصحيفة إنَّ جالاوي انسحب من نقاش نظَّمته إحدى كليات جامعة أكسفورد بعد أن أدرك أنه كان يناقش طالبًا إسرائيليًا، وأبلغ الطلاب الحاضرين بأنه قرّر الانسحاب لأنه لا يعترف بإسرائيل.
وأضافت أنَّ صحيفة طلاب جامعة أكسفورد ( تشيرويل) نشرت في موقعها على الإنترنت شريط فيديو لجالاوي وهو يغادر القاعة خلال كلمة ألقاها الطالب الإسرائيلي إيلون أصلان ليفي.
وأشارت إلى أنّ جالاوي، الذي فاز بمقعد في البرلمان البريطاني عن حزب الاحترام في انتخاب فرعي لدائرة برادفورد الغربية العام الماضي، تساءل عن أسباب استخدام الطالب ليفي عبارة "نحن" لوصف إسرائيل من ثم ترك النقاش وغادر القاعة بعد أن عرف بأنه إسرائيلي.
ونسبت إلى جالاوي قوله قبل مغادرة القاعة: "أنا لا أناقش الإسرائيليين، وتعرضت للتضليل للمشاركة في هذا الحوار".
وأشارت "ديلي تلجراف" إلى أنَّ النائب البريطاني أصدر بيانًا في وقت لاحق أوضح فيه أنَّه "رفض النقاش مع طالب إسرائيلي مؤيد لنظام الفصل العنصري في إسرائيل لسبب بسيط وهو لا أعتراف ولا تطبيع بل مجرد مقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض عقوبات، إلى أن تنهزم دولة الفصل العنصري"، في إشارة إلى إسرائيل.

ليست هناك تعليقات: