05 يوليو 2012

صحفيون يتظاهرون للمطالبة بتطهير الاعلام وتأييدا لمعايير الشورى

أ ش أ
نظم العشرات من صحفيي المؤسسات القومية وقفة ظهر اليوم الخميس أمام مقر نقابة الصحفيين تعقبها مسيرة إلى مقر مجلس الشورى لتأكيد عملية التغيير في الصحف القومية وفقا للآليات والمعايير المقترحة من الصحفيين والتي أقرها الشورى مؤخرا.
أصدر منظمو الوقفة بيانا أكدوا فيه ضرورة استقلال المؤسسات الصحفية القومية وسرعة إجراء عملية تغيير القيادات الصحفية وفقا للمعايير المقترحة من الصحفيين.
أكد الواقفون اليوم من صحفيي المؤسسات القومية باختلاف توجهاتهم على أن حرية الرأي والتعبير بالنسبة للصحفيين كالماء والهواء للانسان, مشددين على مجلس الشورى المنتخب من قبل القاعدة الشعبية العريضة المخول قانونا ودستورا بمباشرة حقوق الملكية للصحف القومية بضرورة توفير الدعم الكامل لتلك الصحف لضمان استقلاليتها التعبيرية والمهنية بحيث تكون بحق معبرة عن نبض الشعب وهناته وآلامه وبألا يضار العاملون بها جراء التغيير.
أعربوا عن رغبتهم في أن يسرع مجلس الشورى بإجراء عملية تغيير القيادات الصحفية الذين انتهت الفترة القانونية لهم لتولي هذه المناصب لإفساح مجال لأجيال شابة جديدة تستطلع الأمل في عصر جديد بعد الثورة .
شدد الواقفون أنه على مجلس الشورى أن يقوم بالتغيير وفقا للمعايير التي وضعها الصحفيون من قبل وأرسلوها إليه لضمان وصول الكفاءات من الأجيال الجديدة إلى هذه المناصب الرفيعة, وأن يكون التغيير وفقا للآلية التي ارتضوها وهي الاختيار من قبل لجنة مستقلة تتمتع بالشفافية والنزاهة وتضم شيوخ المهنة وأساتذة الصحافة وممثلا من نقابة الصحفيين بالإضافة إلى أعضاء من مجلس الشورى .

ليست هناك تعليقات: