30 يونيو 2012

حكومة الوفد الموازية تشيد بالأداء السياسي لمرسي وتستنكر تصريحات ضاحي خلفان



القاهرة – أ.ش.أ
أشاد الدكتور صديق عفيفي- رئيس حكومة الوفد الموازية، يوم السبت، بالأداء السياسي للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، وقال إن "أداء اليمين القانونية أمام المحكمة الدستورية العليا هو موقف حضاري يتوافق مع مقتضيات الدستور والقانون، وضد دعاة الفوضى وعدم الاستقرار".
 وقال عفيفي -في تصريحات للصحفيين السبت- إن الدكتور محمد مرسي هو الآن رئيس كل المصريين، وعليه أن يفي بالتزاماته تجاه الشعب المصري، وأن لا يستجيب لدعاوى من لا يريدون استقرار مصر، وفي سياق آخر استنكر عفيفي تصريحات قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، وأعرب عن استيائه الشديد من هذه التصريحات التي وصفها بغير الملائمة والتي هاجم فيها الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.
وأشار عفيفي إلى أنه من حق قائد شرطة دبي أن تكون له آراؤه الشخصية ولكن ليس من حقه مطلقًا أن يفرض هذه الآراء على الآخرين، أو أن يسئ إلى رئيس مصر، الشقيقة الكبرى لدولة الإمارات.
وقال إن الدكتور محمد مرسي لم يعد ممثلاً لجماعة الإخوان المسلمين، وإنما يمثل مصر والإساءة إليه بهذا الشكل تطاول غير مبرر ولا يخدم مطلقًا أهداف التكامل العربي، ولا يعبر عن مشاعر الأخوة والارتباط بين الشعبين.
وأضاف عفيفي أنه يتوقع من الرئيس الدكتور محمد مرسي أن يعلو بفكره فوق هذه التجاوزات، ليؤكد التزامه والتزام مصر بآداب التعامل.

ليست هناك تعليقات: