01 يوليو 2012

الاهرام : الموكب الواحد لمبارك كان يكلف الدولة ‏7 ‏ملايين جنيه




اوضحت دراسة نشرتها صحيفة الاهرام المصرية    ان موكب الرئيس المخلوع حسني مبارك كان يكلف الدولة في المرة الواحدة ما يتراوح بين5 إلي7 ملايين جنيه حسب موقع الجهة من قصر الرئاسة، ومدة التأمين .
واوضحت الدراسة التي اعدها الخبير الاقتصادي د. عبدالخالق فاروق ـ ونشرت خبرا عنها ( كرمالكم الاخبارية الاردنية ) ان موكب الرئيس المخلوع كان يضم ما يتراوح بين400 و500 سيارة .فضلا عن القافلة الخاصة به والمكونة من40 إلي50 سيارة.
وقدمت الدراسة فرضيات عن التكلفة الباهظة لموكب الرئيس المخلوع واستنادا الى الخبير الاقتصادي ف ( إذا افترضنا أن الرئيس السابق في زيارة لمجلس الشعب، فهذا يعني أن الموكب سيتطلب ما بين15 ألفا إلي20 ألف جندي وضابط، ينتشرون بطول الطريق وفي الشوارع المؤدية من القصر حتي المجلس، ويبدأ التأمين مع شروق الشمس وحتي نهاية الزيارة، وهذه الأعداد من السيارات تتطلب قدرا هائلا من الوقود، كما يحصل الضباط ممن يمر الموكب في نطاق أقسام الشرطة العاملين بها علي مكافآت ) .
وعد الدكتور عبد الخالق فاروق التكاليف غير المباشرة الاهم  ، من خلال تعطيل مصالح المواطنين والحيلولة دون وصولهم إلي مقار عملهم، وهي خسائر تقدر بالملايين.

ليست هناك تعليقات: