الثلاثاء، 17 يونيو، 2014

“نوفارتس فارما مصر” تدّشن أكاديمية للبحث العلمي للمتخّصصين في الرعاية الصحية

 بهدف تعزيز الفرص التعليمية للعاملين في مجال الرعاية الصحية، والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الأبحاث الإكلينيكية
القاهرة، 17 يونيو 2014، تحتفل شركة نوفارتس فارما مصر بتدشين "أكاديمية نوفارتس للبحث العلمي" لتدريس برامج تعليمية وبحثية متكاملة يستفيد منها بشكل خاص العاملون في مجال الرعاية الصحية والطبية في تخصصات عِده. 
هذا وقد تم تسجيل حوالي 150 مشارك من الأطباء والأساتذة والمعيدين من أعضاء هيئات التدريس في كليات الطب، علاوة على الأطباء المنتدبين من وزارة الصحة في هذه الدورة الدراسية، والتي سيحصلون في نهايتها على شهادات من أكاديمية نوفارتس للبحث العلمي. 
وبهذه المناسبة، صرح "بسيوني أبو سيف" رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة نوفارتس بمصر قائلاً: "تعمل شركة نوفارتس جاهدة على دعم المجتمع الطبي في جميع أنحاء العالم، ونحن سعداء بتدشين أول أكاديمية كاملة مخّصصة لدعم الخبراء المتميزين من العاملين في مجال الرعاية الصحية ". وأضاف قائلاً: "إن التعليم المستمر والبحث العلمي هما أساس التقدم، ونحن نؤكد أنه من خلال توفير الفرص غير المسبوقة، والجودة المتميزة والتمسك بأحدث المعايير العالمية، ستصبح أكاديمية نوفارتس الشريك العلمي المفّضل لدى الأطباء ".
هذا وقد انطلقت الجولة الأولى من البرنامج في أواخر ديسمبر من العام 2013، بحضور 30 طبيباً من مختلف التخصصات من كل محافظات مصر، وشملت الموضوعات البحثية الخمسة التي تم تناولها: تصميم التجارب 
الإكلينيكية، والتدريب الإكلينيكي الجيد، واستخدامات علم الإحصاء في البحوث الطبية، وكتابة البحوث الطبية ونشرها في النشرات الطبية المرموقة.
وأضاف "أبو سيف" قائلاً: " انطلاقاً من طموحنا في أن تقدم أكاديمية نوفارتس للبحث العلمي أفضل وأحدث الرؤى الطبية من جميع أنحاء العالم؛ فقد حرصنا على مشاركة خبراء دوليين بارزين لإلقاء المحاضرات في الدورات الخمسة الرئيسية للبرنامج ". 
وتهدف أكاديمية نوفارتس للبحث العلمي أن تصبح المنارة التي يهتدي إليها الأطباء الطامحون في مواصلة مسيرة التعليم في مجال البحوث الإكلينيكية وتطبيقاتها وتنفيذها في مصر.
وتماشياً مع التزامها تجاه مجتمع الرعاية الصحية في مصر، تقدم الأكاديمية البرنامج الدراسي البحثي لجميع المشاركين ولمدة 12 شهراً بالمجان. 
تأسست شركة نوفارتس فارما عام 1962 كشركة مساهمة مشتركة لكل من شركات سيبا (CIBA) وجايجى (GEIGY) وساندوز (Sandoz) وواندر (Wander). وفى عام 1970، تم دمج شركتي سيبا وجايجى لتصبح سيبا جايجي، وأخيراًانضمت إليهماساندوز تحت مسمى نوفارتس في عام 1996.
تضم نوفارتس أقسام: فارما ونوفارتس للرعاية الصحية، وشركتي ألكون (Alcon)، وساندوز (Sandoz). ومنذ نشأتها، حرصت نوفارتس وشركاتهاالسابقة على توفير أدوية مبتكرة وعقاقير بديلة وأدوية تصرف بدون أوامر طبية تخدم صحة المواطن المصري.
*****************
للتواصل مع المسؤول الإعلامي، برجاء الاتصال بشركة مياكمز للاستشارات الإعلامية
أ/ شيماء عبد المنعم 
أ/ فاطمة أحمد 
بريد إلكتروني: @meacoms.netshaimaa - fatma@meacoms.net
محمول: 01066642738 - 01066642737 
هاتف: 022908298 - 0224157254
إرسال تعليق