04 سبتمبر 2012

النشرة العراقية: اعدامات بالجملة ومنظمات دولية تندد - ديزموند توتو يطالب بمحاكمة بوش بسبب العراق - غادة عبد الرازق تهاجم الحكومة



المنظمات الدولية تطالب الحكومة الحالية بايقاف جرائم الاعدام التي طالت (96) شخصا خلال العام الحالي

 أعربت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) عن قلقها البالغ ازاء حملات الاعدام الظالمة التي تنفذها الحكومة الحالية ضد المعتقلين تحت المادة ( 4 ارهاب ) سيئة الصيت التي ما زال يقبع بسببها عشرات الالاف من العراقيين الابرياء في السجون الحكومية .
 ودعت البعثة الدولية في بيان لها، الحكومة الى ايقاف جميع احكام الاعدام الجائرة التي طالت يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين ( 26 ) معتقلا، بينهم ثلاث نساء .. لافتة الانتباه الى ان قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة تطالب بوقف تنفيذ هذه الاحكام وتدعو الى النظر في المصادقة على البروتوكول
الاختياري الثاني الملحق بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية بهدف العمل على إلغاء عقوبة الإعدام.
 من جانبها حثّت منظمة العفو الدولية، السلطات الحكومية على وقف عقوبة الإعدام، وتخفيف جميع أحكام الإعدام الصادرة ضد المعتقلين في السجون الحكومية، والإعلان عن قرار بهذا الشأن.
 وكانت المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة قد أعربت في بيان لها عن قلقها الشديد بشأن الموجة المفاجئة لتطبيق عقوبة الإعدام في العراق .. مشككة بنزاهة الاجراءات التي تتخذها المحاكم الحالية في العراق، بشأن عقوبة الإعدام التي ستطال المئات من المعتقلين.
 الجدير بالذكر ان وزارة العدل نفذت خلال الفترة الماضية من العام الجاري جريمة الاعدام ضد ( 96 ) شخصا تحت اتهامات باطلة وحجج زائفة لم تعد تنطلي على العراقيين الاباة الصابرين .
**************

روايات متناقضة حول صحة طالباني وتكاليف علاجه 50مليون دولار

 بغداد/اور نيوز
فيما يعول السياسيون على حل الازمة السياسية التي تعصف بالبلاد فور عودة رئيس الجمهورية جلال طالباني من رحلته العلاجية في المانيا، تتضارب الانباء بشأن الحالة الصحية للرئيس طالباني، التي كلفت خزينة الدولة حتى الان 50 مليون دولار.
وبالرغم من رسائل التطمين التي يرسل بها مقربون من طالباني، الا ان مصادر اخرى تشير الى ان حالة طالباني الصحية غير مستقرة، مثلما يحاول الاخرون تصويرها.
وبحسب عدد من السياسيين الذين زاروه في مشفاه ببرلين، فان عودة طالباني باتت قريبة، وقالوا في تصريحات صحفية "ان طالباني يتمتع بصحة جيدة في الوقت الحالي ، وهو على اتم الاستعداد للعودة الى العراق قريباً ".
لكن مصادر سياسية رفيعة المستوى ابلغت وكالة (اور)، شرط عدم الكشف عن هويتها، ان صحة الرئيس طالباني ليست على ما يرام، وان حالته الصحية حتى في حال عودته، لن تسمح له بالقيام باي جهد قد يودي بحياته.
في غضون ذلك، افادت ان رحلة الطالباني كلفت الدولة 50 مليون دولار موزعة بين مخصصات علاج ونفقات واقامة ومرافقين وفنادق واستجمام ونقاهة. تتوقع اوساط برلمانية وسياسية ان تثار الرحلة العلاجية لرئيس الجمهورية جلال الطالباني كورقة ضغط على الرئيس في حال تخليه عن رئيس الوزراء والاصطفاف مع تحالف سحب الثقة منه.
ولم يستبعدوا ان يكون ملف "الرحلة العلاجية " ورقة تلويح جديدة بهدف تحقيق المزيد من المكاسب، معربين عن اعتقادهم بان سياسة جمع الملفات من قبل زعيم ائتلاف دولة القانون ستشجع بعض النواب لطرح تساؤلاتهم  بصوت عالٍ 

******************

الأسقف الجنوب افريقي (ديزموند توتو) يطالب بمحاكمة (بوش وبلير) أمام محكمة لاهاي لتدميرهما العراق                             


دعا الأسقف ( ديزموند توتو ) في جنوب أفريقيا، إلى محاكمة رئيس الادارة الامريكية السابق ( بوش الصغير ) وتابعه الذليل ( توني بلير ) رئيس الوزراء البريطاني السابق، أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي على خلفية غزو واحتلال العراق تحت اكاذيب وافتراءات زائفة .
 واوضحت الانباء الصحفية التي نشرت هذا الاحدان ( توتو ) ـ الفائز بجائزة نوبل للسلام وبطل مكافحة التمييز العنصري ـ اتهم في مقال نشرته صحيفة الأوبزرفر البريطانية، (بوش وبلير ) بالكذب ازاء  امتلاك العراق لاسلحة الدمار الشامل المزعومة، كما وجه إليهما انتقادا لاذعا بسبب الدمار المادي والأخلاقي الذي سببته الحرب العبثية ضد العراق.
 ونقلت الانباء عن ( توتو ) قوله " إن الغزو الأمريكي للعراق جعل العالم أقل استقرارا وأكثر انقساما مقارنة مع أي نزاع آخر في التاريخ " .. موضحا ان الاحتلال الغاشم الذي قادته الولايات المتحدة وبريطانيا عام 2003 هيأ الأرضية لنشوء نزاعات واسعة محتملة في منطقة الشرق الأوسط .

ولفتت الاسقف الجنوب افريقي، الانتباه الى ان هناك معايير مزدوجة توضع عند محاكمة القادة الأفارقة والآسيويين ونظرائهم الغربيين .. مشددا على ان جرائم القتل الوحشية والتدمير الكبير الذي خلفه الاحتلال السافر في العراق يكفي لمحاكمة ( بوش وبلير ) أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وكان ( ديزموند توتو ) قد انسحب من مؤتمر خصص للقيادة عقد الأسبوع الماضي في جنوب أفريقيا، احتجاجا على مشاركة ( توني بلير )فيه مقابل مبلغ ( 150 ) ألف جنيه أسترليني، فيما كان مقررا ان يلقي ( توتو ) كلمة امام المؤتمر، بدون مقابل.

******************************
السينما العراقية تودع «عميدها» عبدالهادي مبارك

شبكة الوليد للإعلام – بغداد :
ودّعت الأوساط الفنية والسينمائية العراقية، أول من أمس، المخرج السينمائي وعميدها عبـــدالهادي مبارك الذي توفي في بغداد عن عمر ناهز 80 سنة، إثر تدهــور حالته الصحية، لتُطوى صفحة عطاء امتدت أكثر من نصف قرن.
وشيّع جثمان مبارك صباح أمس، من مقر دائرة السينما والمسرح في العاصمة التي اكتظت بمئات الفنانين من زملاء الراحل وتلاميذه، فلفّ الحزن الجميع بفقدان السينما العراقية أحد رموزها وصنّاعها الحقيقيين، قبل أن تواجه مسلسل اندثارها.
وقال الممثل العراقي المعروف، سامي قفطان، الذي كان يجهش بالبكاء: «برحيل المخرج الكبير عبدالهادي مبارك تكون أركان السينما العراقية قد فقدت واحداً من أبرز أعمدتها، وهو الذي ترك أثراً كبيراً وبصمات واضحة عبر مشروعه السينمائي».
ولطالما اهتم مبارك بقضايا المجتمع العراقي وتوغل في تقاليده، المدينية والريفية، وقدم معالجات سينمائية إنسانية مشهودة في أشرطــــة عدة من إخراجه، شكّلت أولى خطوات صناعة السينما في العراق.
ومن أبرز أفلامه «عروس الفرات» (1956) ويتناول فيه المشاكل الاجتماعية التي تواجهها المرأة في الريف العراقي، وحكاية فتاة تضطر إلى مغادرة قريتها في ريف مدينة عراقية في الجنوب، على رغم العادات الصارمة التي كانت تحكم الفتاة آنذاك، لتواصل رحلتها الدراسية في العاصمة بعيداً من قسوة التقاليد وظلم الحياة. لكن النسخة الأصلية لهذا الفيلم فُقدت من أرشيف دائرة السينما والمسرح الذي كان يضم أكثر من 90 فيلماً سينمائياً.
وغاب المخرج الراحل عن الساحة السينمائية سنوات عدة، بعدما أخذت عجلة السينما العراقية تتراجع. ومن الأفلام الروائية الأخرى لمبارك فيلم «الحب هو السبب» (1989) و «بديعة» (1987) الى جانب أعمال تلفزيونية تولى إخراجها ونالت شهرة واسعة، منها مسلسل «جذور وأغصان» للكاتب العراقي عبدالوهاب الدايني. وشارك مبارك في كتابة قصة وحوار الفيلم العراقي «فتنة وحسن» (1955). وفي عام 2008، كان الراحل انتهى من كتابة سيناريو فيلم بعنوان «العراقي» ويتناول فيه قصة عصابة تهرب الأموال والآثار وتصطدم بعصابة أخرى لا تلبث أن تنضم إليها. لكن هذا الفيلم لم ير النور بسبب عدم تأمين كلفة إنتاجه التي بلغت 150 ألف دولار، على رغم محاولات عدة مع مؤسسات ثقافية عراقية.

 *********************************

الكشف عن فقدان 20 سجلاً والتلاعب بـ 190 في مديرية التسجيل العقاري بالنجف                               


كشفت وزارة العدل الحالية الاحد عن فقدان 20 سجلا في مديرية التسجيل العقاري بمحافظة النجف، مؤكدة أن مجموع القيود المضافة 716 قيدا والمتلاعب بها 190.
 ونقلت مصادر صحفية عن الوزارة قولها في بيان صدر الاحد 2 ايلول 2012: إن نتائج اللجنة المشكلة من الوزارة لتدقيق سجلات مديريتي التسجيل العقاري في محافظة النجف كشفت عن فقدان 20 سجلا عقاريا.

وأضافت وزارة العدل التابعة لحكومة المالكي الناقصة غير الشرعية أن اللجنة وجدت 716 قيدا مضافا، وأن عدد القيود المتلاعب بها بلغ 190 قيدا.

وكانت وزارة العدل قد أغلقت في الأول من نيسان الماضي دوائر التسجيل العقاري في محافظة النجف اثر اكتشاف لجان تابعة لمكتب الوزير حالات من التلاعب والتزوير في السجلات العقارية ارتكبتها جهات متنفذة بالمحافظة مستغلة الأوضاع المتردية والظروف السيئة للبلد منذ دخول قوات الاحتلال الأمريكية الحاقدة عام 2003 وحتى هذا العام 2012، وقد توعد الوزير باحالة المتورطين الى القضاء لمعاقبتهم؟؟!!، على حد زعمه.

الجدير بالذكر أن دائرة التسجيل العقاري في محافظة النجف كانت قد واجهت اتهامات خطيرة بالتلاعب والتزوير، وجرى ايقاف عملها العام الماضي 2011 بأمر من وزارة العدل نفسها.
****************************

المالكي ليس رئيس الوزراء الحالي في العراق

أكد عضو في مايعرف التحالف الوطني ، اليوم الاثنين بان تسمية "نوري المالكي" برئيس وزراء العراق الحالي تسمية خاطئة ولا يجوز اطلاقها حسب الدستور الحالي المقرر في العراق.
وقال القاضي وائل عبد اللطيف في تصريح لموقع اخباري " ان بنود الدستور في العراق لا يحتوي على تسمية لرئيس الحكومة برئيس الوزراء، اذ ان هذه التسمية خاطئة ويتم اطلاقها حاليا على نوري المالكي باسم او منصب دولة رئيس الوزراء، حيث ان الدستور جعل هذا المنصب بتسمية رئيس مجلس الوزراء ولا يوجد هناك من الناحية القانونية لقب رئيس الوزراء."
واشار عبد اللطيف الى ان "العراقيين انطلت عليهم تسمية رئيس الوزراء واصبحوا يتعاملون بها في شتى الاروقة والميادين والوزارات والدوائر الحكومية وهي من الناحية الدستورية امر خاطئ وغير صحيح ويجب على المالكي العدول عن اطلاق تسمية رئيس الوزراء على نفسه".
وانتقد عضو التحالف الوطني " محاولة المالكي السيطرة على الوزارات والدوائر الحكومية وفرض هيبته وقراراته عليها لانها امر غير مهني وغير منطقي، مؤكدا ان سياسة رئيس مجلس الوزراء بفرض سلطته على الوزارات امر غير دستوري ويجب معالجته بصورة فورية".
******************************

محامو نينوى ينظمون اعتصاما مفتوحا احتجاجا على قرار اجتثاث ( 32 ) قاضيا في المحافظة                             


نظم العشرات من المحامين في نينوى  الاحد اعتصاما مفتوحا بالقرب من محكمة استئناف المحافظة وسط مدينة الموصل، احتجاجا على قرار ما تسمى هيئة المساءلة والعدالة باجتثاث (32) قاضيا في المحافظة .
 ونقلت الانباء الصحفية الواردة من المحافظة عصر اليوم عن القاضي ( زيدان وعد ) قوله :" ان قرار هيئة المساءلة والعدالة الاخير باجتثاث ( 32 ) قاضياً من نينوى دليل واوضح وثابت على الاستهداف المباشر للمحافظة بغية افراغها من الكفاءات القضائية المعروفة بالنزاهة في عملها " .. مؤكدا ان هذا الاجتثاث وتحديدا لقضاة محافظة نينوى جاء في الوقت الذي تدعو فيه الحكومة الحالية الى دعم ما يسمى مشروع المصالحة الوطنية .

واكد ( وعد ) في ختام تصريحه ان القضاة المجتثين سيستمرون بعملهم في محاكم محافظة نينوى لانها بحاجة الى قضاة بعيدين عن الطائفية المقيتة .. مشيرا الى ان القضاة الذين اجتثتهم الهيئة المذكورة زورا وبهتانا، تقدموا بطعون ضد هذا القرار الجائر.

*************************
في قبضة الحكومة السورية: ضابط مارينز سابق

 ترجمة عشتار العراقية
  اختفى الصحفي الأمريكي اوستن تايس في سوريا منذ اسبوعين وكان يعمل لصحف ماكلاتشي وكذلك لواشنطن بوست. تايس عمره 31 سنة وكان سابقا ضابط مارينز من 2005 الى 2011 وقد تحول بقدرة قادر الى الصحافة. وآخر موضوع كتبه كان ملاحظة على صفحته في الفيسبوك بتاريخ 12 آب يقول فيها ” قضيت اليوم في حفلة اقامها الجيش السوري الحر مع موسيقى تايلور سويفت حتى انهم احضروا لي ويسكي (في شهر رمضان ويحضرون له الويسكي )، كانت افضل حفلة عيد ميلاد في حياتي
كان تايس قد دخل سوريا لاول مرة في شهر آيار من الحدود التركية وكان ينوي ان يغادر البلاد في منتصف آب. (المصدر)http://www.globalpost.com/dispatch/news/regions/middle-east/syria/120823/austin-tice-american-journalist-reported-missing-syri
وبعد اسبوعين من الحيرة والقلق على اختفائه أعلن السفير التشيكي في سوريا (والذي يمثل المصالح الامريكية بعد اغلاق السفارة الامريكية) ان تايس تم اعتقاله من قبل السلطات السورية وانه حي وبصحة جيدة.
وهنا اعلن ماركوس بروكلي رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة واشنطن بوست في بيان صحفي “نحن نتحقق من  التقارير التي تقول ان اوستن تايس محتجز لدى السلطات السورية، واذا كانت الاخبار صحيحة،  فنحن نحث هذه السلطات على اطلاق سراحه سالما وفورا . ينبغي عدم احتجاز الصحفيين بسبب قيامهم بعملهم حتى – وخصوصا – لو كان ذلك في ظل ظروف صعبة.”
(تعليق: ولكنه لم يدخل البلاد بطريقة شرعية وانما تسللا وهذه جريمة تستحق الحبس في اي بلد في العالم. انظروا مايمكن ان تفعله امريكا في حالة تسلل احد اليها، ثم انظروا مافعلته امريكا نفسها من قصف الصحفيين وقتلهم في فندق فلسطين في بغداد حال احتلالها البلاد)
أما اندرز غيلينهال ، نائب رئيس ماكلاتشي للاخبار فقد  قال ان تايس “كان صحفيا له جمهور يحترمه وكان مخلصا لمهنته. واذا كانت الاخبار صحيحة من انه في قبضة الحكومة السورية فإننا نتوقع ان يعتنوا به ويطلقوا سراحه سريعا” (المصدر)http://www.washingtonpost.com/world/middle_east/us-journalist-reportedly-in-syrian-custody/2012/08/30/bcf98ef8-f2d7-11e1-b74c-84ed55e0300b_story.html
++
بعض المعلقين الأمريكان في المصادر أعلاه  توقفوا عند وصف المختفي بأنه (مارينز سابق) . هل كان في مهمة عسكرية متخفيا كصحفي؟ كل شي ممكن .
انظروا التحول السريع في الشكل. لماذا يغير صحفي من شكله؟ هل أهل سوريا ضد الأجانب؟ هل سوف يقتلونه مثلا اذا رأوه بصورته العادية؟
  ذكر معلومات اخرى عن تايس منها أنه يعمل لصالح السي آي أي منذ كان طالبا ، وانه يحمل الجنسية الاسرائيلية وانه كانت له مهاهم استخباراتية في سوريا. اقرأوا التفاصيل هنا.http://www.syriatruth.org/news/tabid/93/Article/8156/Default.aspx واستند الموقع في معلوماته الى مصادر خاصة به في دوائر مقربة من المعارضة السورية، والى تصنت في مواقع الدردشة.
حسنا، لقد توصلنا هنا الى نفس الاستنتاج بالحدس وبمطالعة التغير الذي حدث على صورته المريبة. لا مصادر ولا تصنت.
View article…http://ishtar-enana.blogspot.com/2012/09/blog-post.html

 ****************************
غادة عبد الرازق: الساسة العراقيون قمة في الانحطاط


غادة عبد الرازق: الساسة العراقيون قمة في الانحطاط
وقع شجار في فندق "لوريال" في القاهرة بين الممثلة المصرية غادة عبد الرازق والنائب في البرلمان العراقي علي الشلاه عن حزب "دولة القانون
" مشهد في عمل فني. أسفر عن اشتباك بين مرافقي النائب وفريق العمل المصاحب لعبد الرازق في الفندق حيث تم تصوير
وحدثت الواقعة بعد ان وافقت النجمة المصرية على طلب وجهه الشلاه رئيس لجنة الثقافة والإعلام في البرلمان العراقي، المتواجد في العاصمة المصرية للمشاركة في مؤتمر إعلامي، بواسطة أحد مرافقيه بالتقاط صورة تذكارية معها. لكن غادة عبد الرازق فوجئت بأن النائب حين توجه اليها كان ثملا ولا يستطيع التحكم بنفسه.
وأضافت، بحسب مواقع إلكترونية محلية، ان الشلاه وضع يده على كتفها وحاول ان يقبلها بوقاحة، مما استفزها وحفزها على الدفاع عن نفسها وأدى الى شجار بينهما تدخل فيه مرافقو الجانبين، كما تدخل رجال الأمن في الفندق لاحتواء الموقف والحيلولة دون تعرض غادة عبد الرازق لأي أضرار. لكن يبدو ان استياءً كبيراً قد انتاب الفنانة المصرية التي عبرت عن غضبها بالقول ان "الساسة العراقيين قمة في الانحطاط الأخلاقي"، كما ذكرت مجلة "روان".
وهذا ليس الخبر الاول الذي تكون بطلته غادة عبد الرازق الى جانب سياسي عراقي، اذ سبق لوسائل إعلام ق أن تناولت في شهر فبراير/شباط الماضي نبأ زواج سري جمع بين النجمة المصرية وسياسي عراقي لم يُكشف عن اسمه. وجاء في الخبر آنذاك ان عبد الرازق انفصلت عن "المسؤول العراقي" وطالبته بدفع أجور الطلاق وقدرها 150 ألف دولار، مهددة بفضحه إن لم يفعل، كما أفاد موقع "البوابة".
لكن وبعد مرور ساعات على انتشار الخبر في الشبكة العنكبوتية صرح الإعلامي محمد فودة، خطيب غادة عبد الرازق في حينه، لموقع "إم بي سي" ان هذا الخبر عارٍ عن الصحة وانه مجرد شائعة أطلقها حاقدون على الفنانة بسبب نجاحها الباهر. وأضاف بأن غادة عبد الرازق ستلاحق قانونياً كل من روج لهذا الخبر، معلناً تمسكه بها وانهما سيعقدان قرانهما، وهو ما تم في مارس/آذار الماضي.
روسيا اليوم
*********************************


رسالة إلى "مت روني".. للتذكير فقط!!


"من كان بيته من زجاج فلا يرمي الآخرين بحجر"


شبكة البصرة
د. أبا الحكم
من سخريات القدر أن تخلط الدولة الأمريكية بين السياسة والتهريج وبين السياسي والمهرج، لا أريد أن أتدخل في نهجكم أنتم الأمريكيين، ولكن أعلم أن راعي البقر، وهو متمرس على المطاردة وإطلاق النار على لصوص الخيول في الليالي الدامسة، يمكن أن يصبح رئيساً للولايات المتحدة، مثل ما حصل حين ارتفع نجم "رونالد ريغان" الذي قاد أمريكا وغيره من الرؤساء إلى كوارث الحروب، وعلى رأسهم "بوش الأبن" وليس بمستغرب في عالم الهوليوود أن يبرز شخصاً متخصص برياضة كمال الأجسام، ليصبح محافظاً يتمتع بميزة الترشيح للرئاسة، الأمر الذي سيقوده، وهو المشحون بغرور القوة، إلى كوارث في حروب خارجية.. وللرئيس الأمريكي، كما هو معروف، صلاحيات واسعة في الشأن الخارجي.

ربما تقول، إن الرئيس الأمريكي محاط بمؤسسات يصعب تجاهلها، كوكالة الأمن القومي والاستخبارات العسكرية، والكونغرس، والبيت الأبيض، ووزارة الخارجية، ومراكز الأبحاث، وغيرها من المؤسسات المؤثرة في صنع القرار الأمريكي، ولكن كيف ينفرد الرئيس في صنع قرار الحرب؟.. ألم يُصنعْ قرار الحرب على العراق دون مسوغات، ودون تفويض من مجلس الأمن الدولي، ودون احترام للقانون الدولي ولمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وكان خروجاً على إرادة المجتمع العالمي؟!
لماذا برأيك الذي حصل؟ هل هو خطأ في تقدير الموقف، والدولة الأمريكية مكتظة بالمؤسسات؟ هل هو كذب صيغ به قرار الحرب حين فبركت وكالة الأمن القومي موضوع أسلحة الدمار الشامل والارتباط بالقاعدة، وعرضته مسرحية الموسم أداها " كولن باول" وزير الخارجي الأسبق على مسرح مجلس الأمن الدولي؟ والآن يعظ، باعتراف له، على أصابعه ويأكله هاجس الندم؟!
وإذا كان صنع قرار الحرب "افتراضاً" جاء بالخطأ، وتم الاعتراف بالخطأ، ألا يجدر بأن تعلن دائرة صنع القرار ذلك، وتكفر عن ذنوبها وتصحح هذا الخطأ، وخاصة إذا علمنا بإن هذا الكذب كان قد مرر على الكونغرس ومجلس الشيوخ والمجتمع الأمريكي بأسره، الأمر الذي قاد إلى قتل ألاف الأمريكيين على أرض العراق، وقتل وإعاقة وتشريد الملايين من أبناء العراق؟!

قال أحد مفكريكم، قبل الحرب العالمية الثانية، بما معناه، لا يجب أن تبقى أمريكا على التل تراقب مشاهد الصراعات في فضاء العالم.. أمريكا قوية، وتتمتع بميزة فريدة في أن تكون سيدة العالم. وأراكم الآن وأنتم تلعبون، بطريقة المهرج، لعبة استعراض القوة، ليس فقط لإستجلاب المزيد من أصوات الناخبين الذين يجهلون السياسة وألاعيبها، إنما لتوصيل رسالة إلى الداخل والخارج تفيد بأن وضع أمريكا المنكفئ ضعيف ولا يليق بمكانتها، التي (حباها الله بها لقيادة العالم)، وعليه، فأن رفع السوط سيعيد لأمريكا مكانتها؟!... هل أن هذا الكلام جاء صدفة على مسرح التهريج للانتخابات الرئاسية أم بناءً على منهج وضعته شركات صنع السلاح الأمريكية، وشركات النفط وشركات أخرى تنتظر أن تخرب ألة الحرب الأمريكية لتعلن صفقاتها للإعمار في تلك البلدان المنكوبة بالموت والتدمير على يد قواتكم العسكرية؟!... بمعنى أن نجاحكم في الوصول إلى البيت الأبيض سيكون بتخطيط شركات السلاح وشركات النفط وشركات الإعمار المختلفة وشركات الأمن الخاص التي تُوظِفْ وتُدَربْ عناصرها منظمة "فرسان مالطا" تلك المؤسسة (الدولة)، التي تدير بأصابعها الصهيونية كوارث الحروب والموت... العالم يعرف تماماً، ما تفعلونه، ويستطيع أن يميز ما بين التهريج والسياسة... هل تريدون أن تقلب الطاولة على رؤوسكم الخاوية؟ فالعالم يستطيع إذا تضافر وهو على الطريق، أن يجعل في أمريكا ربيعاً أمريكياً مخيفاً، لا تنفعه سياسة القوة ولا تنفعه أسلحة الدمار الشامل ولا تنفعه تهريجات "هوليوود"... وأنتم تعرفون ذلك تماماً، وإلا لماذا تصنعون كل يوم للمجتمع الأمريكي "سياسة الخوف"؟، الخوف منِ منْ؟ الخوف من الخارج، بهدف شد الداخل قبل أن تظهر فقاعة تحرق الأخضر واليابس... والمثل المعروف يقول (إذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الآخرين بحجر)!!، وأنتم قد تماديتم في سفك الدماء في كل مكان، في العراق وأفغانستان والسودان وتونس ومصر وليبيا وسوريا، وسياسة القتل لديكم جارية على قدمٍ وساق، ولا يفيدكم إلا الردع ولا غير الردع، لأنكم، ولا أقصد المجتمع الأمريكي المسكين، من يرسم سياسات الموت في الخارج باسم الحرية والإنسانية والشفافية والحياة الديمقراطية والدفاع عن المدنيين..إلخ، وكل ذلك غطاء للتدخل والحرب!!

لماذا تكرهون الحضارات العريقة وتريدون تقويضها..؟!
لدينا نحن العرب أمثلة عميقة في معانيها ومراميها، ومعلقات يشهد لها التاريخ، وأشعار تضم في جوهرها الحكمة.. والحكمة حين تغيب عن العقل يفقد العقل بوصلته في السلوك والتصرف، فتغدو الحالة في مجراها سائبة وخاوية وبلا معنى إلا من الطيش والتهور الذي سرعان ما ينتهي إلى الانكفاء والاصطدام بالواقع.
ليس ما أقوله محاضرة في التاريخ ولا مداخلة في الشعر، إنما صورة مؤطرة بالحكمة عندما يكون العقل يفتقر إليها في السلوك والتصرف.. بيت شعر يكفي للدلالة على ذلك , فهل قرأت الحكمة في بيت الشعر الذي يقول (ملءُ السنابلَ ينحنينَ تواضُعاً - والفارغاتُ رؤوسهنَ شوامخُ)، لا أظن إنك قرأت هذا البيت الشعري العربي العميق في معناه ومغزاه أبداً.. ليس في مسألة التواضع والمعرفة فحسب، إنما المعني الأكثر عمقاً في هذا الأمر هو "الحضارة".. والحضارة كما هو معروف تبنى على العلم والحكمة.. ولا أحد يشكُ في ما لديكم من علم ومعرفة، ولكن تنقصكم الحكمة، لكي تكتمل ركائز الحضارة التي تريدون عولمتها على العالم.!!
الحضارة.. كلما كانت موغلة في أعماق التاريخ تكون أكثر حكمة ربما، لأن التراكم المادي الذي ينبغي أن يرافقه تراكم أخلاقي، هو الذي يسقل العقل بالحكمة ويهذب السلوك والتصرف.. وكما أرى ويرى غيري، بعد أن راقب السلوك الـ "الحضاري" الأمريكي طيلة العقود الماضية، وقرأ عنه منذ أن أنشأت بلادكم الكبيرة والشاسعة والقوية إلا من قوة الحكمة، أن "حضارة" المجتمع الأمريكي لا تتعدى القرون الثلاثة الماضيات، وهي في عمر الزمن لا تعني شيئاً أمام عمق تاريخ الحضارات التي أسست للبشرية مستقبلها المادي والروحي، كحضارات وادي الرافدين وحضارة وادي النيل والحضارة العربية الإسلامية والحضارة الأوربية والحضارة الصينية والهندية وغيرها.. حضارات ست أصلية، كما قال عنها المؤرخ البريطاني (ارنولد تونبي)، وحضارات فرعية، ووصف بعضها بالحضارات المتحجرة.. هل تدرك أن "حضارتكم" تجمعنت من خليط غريب عجيب من المجتمعات، كما هو حال مكونات المجتمع اليهودي، التي تجمعنت على أرض هي ليست أرضها وتحاول كما أنتم أن تكونوا شعباً من مهاجرين طيلة كل هذه القرون الثلاثة ولم تنجحوا في أن تصهروا هذا الخليط لحد اليوم.!!
ليس لديكم حضارة، كما هي الحضارات العريقة الضاربة في أعماق التاريخ، التي شرعت القوانين وعلمت البشرية حروف الكتابة وشقت الأنهار في نظم الإرواء وأرست نظام العدالة كما كرسها للبشرية "حمورابي" العظيم.. الحضارة في العدالة والقوة في الحضارة.. كليهما يؤسسان عظمة الشعب عبر التاريخ، ليست القوة وحدها تبني الإنسان والأمة، وليست العدالة وحدها كذلك.. وبلادكم تتمسك بخيار القوة وحدها الذي سيوصلها حتماً إلى مصيرها المحتوم.. وكما تعلم، أن "هتلر" جرب خيار القوة ولم يكن عادلاً و"موسليني" جرب هذا الخيار أيضاً، وقبلهما "نابليون بونابرت"، وفي العصر الحديث "بوش الأبن"، الذي خرج من العراق بحذاء قذف عليه في مؤتمر صحفي.. لا أحد من هؤلاء عظًمَهُمْ التاريخ، بل على العكس قال عنهم أنهم سفاحون سفاكون للدماء وتجار حروب، فما هو الفرق بينكم وبينهم؟.. فأن تاريخكم لحد الآن هو التهريج على المسرح وتعيشون أحلام النشوة للوصول إلى بيت الطاعة لمنظمة (إيباك) في شن الحروب... هل تعلم ماذا تريد لكم هذه المنظمة الصهيونية؟، تريد أن تجعل منكم رأس حربة تقتحمون مواقع العالم الغني بالموارد، وهذا ما يسيل لعابكم، وتعبدون لليهود الصهاينة الطريق لتثبيت مكانتهم في قيادة العالم، وهم يبتلعونكم يوماً بعد يوم... فهل قرأت تحذير الرئيس الأمريكي "روزفيلت" الذي يحذر المجتمع الأمريكي وقياداته السياسية من خطر يهود الـ(وول ستريت)، وهي الرسالة التي تحتفظ بها مكتبة الكونغرس الأمريكي؟... أنصحك بقراءتها... قبل أن تكمل مشوار الذين سبقوك في الرئاسة، الذين استخدموا القوة الغاشمة في هيروشيما وناكزاكي وفي فيتنام وكوريا والسودان وهاييتي والصومال وأفغانستان والعراق وليبيا وسوريا، وما تطلقون عليه الربيع العربي، وربما هنالك في مخيلتكم المريضة بحب العظمة الفارغة من الأخلاق والحكمة، ربيع أفريقي وربيع أسيوي وربيع أوربي أيضا، لأن أوربا هي الأخرى تريد أن تتحرر من قبضتكم الدموية... وأنا أسألكم... أمريكا إلى أين...؟!
2/أيلول/2012


 *******************************


صحيفة: استجواب 1000 جندي بريطاني بسبب جرائم حرب في العراق

                             

أماطت صحيفة "صندي تلجراف" البريطانية اللثام اليوم الأحد عن أن نحو 1000 جندي بريطاني يتعرضون للاستجواب عن ارتكاب جرائم حرب في العراق بعد الغزو عام 2003. وقالت الصحيفة: إن محققين بريطانيين من "فريق العراق للمزاعم التاريخية" حددوا أكثر من 100 جندي سابق وحالي
 في القوات المسلحة البريطانية يريدون مقابلتهم عن "مزاعم تعذيب" مدنيين عراقيين.

وأضافت "صنداي تليجراف" أن العدد مرشح للارتفاع بسرعة على مدى الأشهر الاثني عشر المقبلة، وأن محققي الفريق يعكفون على مراجعة الأدلة من اثنين من التحقيقات العامة الجارية في بريطانيا عن ارتكاب جرائم حرب في العراق.

وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيق -المعروف باسم "تحقيق السويدي" في "مزاعم قتل وتعذيب" سجناء عراقيين اثناء احتجازهم لدى قوات الاحتلال البريطانية عام 2004- سيطلب من 500 جندي تقديم الأدلة، بينما سيستجوبهم "فريق العراق للمزاعم التاريخية".

ورجحت الصحيفة أن يجري استجواب جنود من القوات الخاصة البريطانية ومحققين من مجموعة الدعم المشترك ومسعفين وضباط بارزين ومئات الجنود عن الانتهاكات المذكورة.

وأكد محامون بريطانيون يمثلون ضحايا عراقيين لهذه الممارسات أن الانتهاكات وقعت خلال المدة من 2003 إلى 2008، وأن قوات الاحتلال البريطانية اعتقلت العديد من المدنيين العراقيين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالبارزة قولها: إن الغالبية العظمى من هذه الاتهامات تستند إلى إفادات شهود عراقيين يبحث معظمهم عن تعويض مالي من بريطانيا.

وكشفت الصحيفة أن عددا قليلا من الجنود البريطانيين فقط خضعوا للمحاكمة بتهم انتهاك حقوق مدنيين في العراق، بينما جرى سجن أربعة جنود بريطانيين بعد ادانتهم بارتكاب هذه الممارسات.

الجدير بالذكر أن مصادر صحافية تحدثت الأسبوع الماضي عن أن وزارة الحرب البريطانية أنفقت أكثر من 57 مليون جنيه استرليني على تحقيقات جرائم الحرب التي ارتكبتها قواتها المحتلة الحاقدة في العراق.

وتوقعت المصادر أن تصل هذه التكاليف إلى 100 مليون جنيه استرليني مع استعدادها للسماح باستمرار تحقيقين لمدة ثلاث سنوات أخرى.

ليست هناك تعليقات: