11 يونيو 2012

رئيسنا القادم .. وجيش إسرائيل !! بقلم د . رفعت سيد أحمد


بقلم د . رفعت سيد أحمد
لم يسأل أحد من المتكالبين على (تورتة حكم مصر) نفسه ماذا أنا فاعل أمام عدو استراتيجى لهذا البلد اسمه (الكيان الصهيونى) ؟ عدو يتصور البعض – ساسة وخبراء – من فرط سذاجتهم أو سوء مقصدهم ، أن كامب ديفيد (أو معاهدة السلام) كفيلة بردع هذا العدو حتى لا يقترب من حدودنا ، وأمتنا ، وثورتنا !! .
إن الحقائق الواردة تباعاً من قلب واشنطن ، وتل أبيب ، تؤكد العكس ، وأن احتمالات حروب (وليس حرباً واحدة) مع مصر قادمة ، هى احتمالات أكيدة ، طبعاً ليس بالضرورة أن تكون حرباً تقليدية ، ولكنها حتماً ستكون حرباً بوسائل متعددة ، كالتجسس وزرع الفتن وركوب الثورات واستغلالها لمصلحة هذا الكيان الغاصب .
إن هذا الخطر القادم لا يجد للأسف لدى الرئيس القادم لحكم البلاد ، أدنى اهتمام ، سوى بعض العبارات الإنشائية التى لا تغنى عن رؤى وخطط استراتيجية للمواجهة المؤكدة ، مناسبة هذا القول ما نشر من تصريحات إسرائيلية تدعو للحرب ، وما تداولته الدوريات الصهيونية المتخصصة عن التقدم النوعى فى تسلح الجيش الإسرائيلى وهو تقدم يكشف أبعاد الخطر ، ويستلزم الاستعداد له . تقول المعلومات الحديثة عن تسليح جيش العدو أنه بات يمتلك الآتى :
* الصواريخ البعيدة المدى:  صواريخ MIM-104 Patriot (أمريكية) عدد 4 بطاريات - صواريخ Arrow ATBM (اسرائيلية) عدد بطاريتان - صواريخMIM-23B Improved HAWK (أمريكية) عدد 17 بطارية.
الصواريخ متوسطة المدى عدد منصاتها 70 منصة موزعة كالآتي: صواريخMIM-72A Chaparral (امريكية) عدد منصاتها 50 منصة - صواريخ Mahbet SP (اسرائيلية) عدد منصاتها 20 منصة.
صواريخ تطلق من الكتف عدد قاذفاتها 2.475 قاذف موزعة كالآتي: صواريخFIM-92C Stinger (امريكية) عدد قاذفاتها 500 قاذف - صواريخ MIM-43 A Redeye (امريكية) عدد قاذفاتها 1.975 قاذف.
مدفعية مضادة للطائرات مجموعها 1.245 مدفع موزعة كالآتي : مدافع Vulcan 20mm عددها 850 مدفع - مدافع Machbet Vulcan 20mm عددها 35 مدفع - مدافع ZU-23mm عددها 150 مدفع - مدافع ذاتية الحركة ZU-23-4-SP 23mmعددها 60 مدفع - مدافع L-70 40mm عددها 150 مدفع.
القوات البحرية: القوات العاملة + قوات الاحتياط = مجموع القوات البحرية
القواعد البحرية : عددها 3 قواعد هي أشدود وإيلات وحيفا
- الغواصات : عددها 3 غواصات نوع .Dolphin - طرادات صواريخ : عددها 15 طراد - زوارق دورية : عددها 39 زورق - سفن إنزال : عددها 5 سفن - سفن دعم لوجستي : عددها سفينتان. [ إجمالى قوات إسرائيل 631.500 ألف جندى] .
أما عن جوانب القوة في القدرات العسكرية الاسرائيلية وفقاً للتقارير الدولية الاستراتيجية فهى:
- مستوى التدريب المتقدم لكافة جنودها العاملين والاحتياط.
- معدات وأسلحة ذات تكنولوجيا متقدمة جداً توازي إن لم تتفوق على بعض الجيوش الغربية المتقدمة .
- صناعة حربية متقدمة تعتبر من أكثر الصناعات الحربية تقدماً في العالم.
- قدرات إستطلاع بعيدة المدى متفوقة تعتمد على الأقمار الصناعية والطائرات ومحطات الرادار والتنصت والإستخبارات.
- قدرات متفوقة في العمليات القتالية التي تشمل القوات البرية والجوية والبحرية والعمليات الخاصة.
- اللامركزية في إتخاذ القرارات على المستوى الميداني التكتيكي أي أنه يتم الإتفاق على الاهداف العامة للخطة وتقوم الفرق والكتائب والفصائل بتنفيذها كلٍ حسب الظروف التي تحيط به وبما يحقق الهدف المرجو ، وغيرها من جوانب القوة المتنامية فى جيش العدو الصهيونى .
* هذه هى منظومة جيش العدو الجديدة ، استعداداً للحرب مع مصر ومع باقى جيوش المنطقة؛ ترى هل استعد لها الرئيس الجديد أم لايزال نائماً فى العسل...طبعا نقصد( العسل الامريكى السام) ؟! .

E – mail : yafafr@hotmail.com


ليست هناك تعليقات: