05 مارس 2012

تحت دعوى إنقاذ سوريا .. سلامة يحذر من توريط الجيش المصرى فى حرب ضد سوريا

حذر الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية، الجيش المصرى من التورط فى حرب ضد سوريا استجابة للضغوط الأمريكية تحت دعوى إنقاذ الشعب السورى.

وقال سلامة، فى بيان أصدره حول الضغوط الأمريكية، إنه فوجئ بوجود ممارسات وضغوط أمريكية على المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لتوريط الجيش المصرى فى حرب ضد نظام بشار الأسد، لافتاً إلى أنه علم أن الولايات المتحدة الأمريكية عرضت على المجلس العسكرى ملايين الدولارات للمساهمة فى حل الأزمة الاقتصادية مقابل المشاركة فى حرب ضد النظام والجيش السورى تحت ادعاء إنقاذ الشعب السورى من المجازر التى يتعرض لها.

ورفض الضغوط الأمريكية، واصفا إياها بالمؤامرة التى يتم نسجها فى هذه الظروف تحت شعار الإغاثة.

وناشد الشعب المصرى والمجلس الأعلى للقوات المسلحة عدم توريط الجيش المصرى فى أى حرب خارجية، مؤكدا أن الجيش المصرى لن يقع فى نفس الخطأ الذى سقط فيه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، عندما ورط الجيش المصرى فى حرب مع اليمن الشقيق بأوامر من الاتحاد السوفيتى حينذاك، بعد غضب النظام السوفيتى من قصيدة للإمام أحمد أمير اليمن اعترض فيها على مبادئ لنيين وماركس، وخسرنا هناك المئات من جنودنا.

وأشار إلى أن النظام السابق برئاسة المخلوع ورط جنودنا أيضا فى الحرب بين العراق والكويت والسعودية، ووقتها قال ضابط سعودى للواء بلال قائد الجيش المصرى فى ذلك التوقيت، أنتم هنا تحاربون نظير ما تتقاضونه من أموال.

وأكد البيان على أن دماء أبنائنا أغلى من الدولارات والريالات وكل كنوز الدنيا، وشدد الشيخ حافظ على ضرورة عدم الاستجابة لأى ضغوط خارجية فى هذا الشأن

ليست هناك تعليقات: