28 يونيو 2013

"قوميون وناصريون" تطرح مبادرة من عشرة نقاط للخروج من الازمة فى مصر


ازاء الاحداث الجارية وحالة الحشد والاستقطاب الخطيرة التى تشهدها البلاد , ورغم ايماننا بشرعية حكم الرئيس الدكتور محمد مرسي.
الا انه حرصا على مصلحة البلاد والعباد , وسعيا وراء عدم انزلاق البلاد فى حرب أهلية واقتتال شعبي لا يسيل فيها الا دم المصريين , ولا تؤخر الا البلاد وتحول دون تقدمها ونهضتها وهو ما تتمناه دوائر خارجية لا تريد لمصر الا الخراب والفناء , تطرح حركة "قوميون وناصريون ضد المؤامرة" مبادرة وطنية ترضى جميع الاطراف وتصون لمصر كرامتها واستقلالها .
وتتضمن تلك المبادرة ثمانية نقاط:
1 - تعترف المعارضة بشرعية حكم الرئيس الدكتورمحمد مرسي.
2- يدعو رئيس الجمهورية لانتخابات مجلس النواب بعد 60 يوما 
3- اذا حصلت احزاب التيار الاسلامية الرئيسية الاربعة "الحرية والعدالة - النور-البناء والتنمية - الوطن" على النسبة اللازمة قانونا لاقرار القوانين يقوم رئيس الجمهورية بالاستقالة ويدعو لانتخابات رئاسية مبكرة.
4 - اذا حصلت احزاب التيارات المدنية على النسبة اللازمة قانونا لاقرار القوانين تلتزم بعدم الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة وألا تسحب الثقة من الرئيس واذا ما اقدمت على هذا الإجراء يتم حل البرلمان.
5- تشكل الاحزاب الاسلامية وجبهة الانقاذ لجنة قانونية لوضع المسوغات التى تنظم ذلك وتعبر عنه .
6 – تشكل لجنة بممثل من كل من الجيش والازهر والكنيسة والحكومة وجبهة الانقاذ بدور الوسيط النزيهة وقراراتها لها قوة القانون بنظام النصف زائد واحد.
7- تتوقف حالة الاستنفار الاعلامى من كلا الطرفين ووضع ميثاق شرف لادائه فى اقرب وقت ممكن.
8-اعمال القانون فى كل الجرائم التى حدثت في الفترة الماضية وما شابها من اعمال قتل وحرق
9- انهاء كافة اعمال الاعتصام والتحريض على التظاهر لحين تنفيذ هذه المبادرة
10- هذه المبادرة قابلة للتطوير.
وتؤكد حركة "قوميون وناصريون ضد المؤامرة" وهى حركة مشكلة من عدد من النشطاء والاعلاميين و تعمل في اطار وطنى خالص بوصف جميع المتصارعين مصريين , ان الدم المصري خط أحمر , وانها تحمل المسئولية القانونية والانسانية والتاريخية كل من رفض الانصات لصوت العقل والمنطق ما ستشهده البلاد من فوضى وترويع للامنين.
وعاشت امتنا العربية الواحدة ذات الرسالة الخالدة 

ليست هناك تعليقات: