02 يونيو 2012

محاكمة مبارك .. فضيحة القرن بقلم سيد أمين

التحية العسكرية لجمال مبارك
سيد أمين

الآن اتضحت الصورة جيدا , وظهر جليا لمن تشرفت بمتابعتهم لكتاباتي طيلة أربعة عشر شهرا من عمر" الثورة المصرية" صحتها ,ها هو مبارك يحصل على حكم البراءة , براءة لبست ثوب الإدانة , براءة سيحكم بها فى أول جلسة أمام محكمة النقض , لأنه إذا كانت المحكمة "الوهمية" قد حكمت بالبراءة على جميع مساعدي وزير الداخلية ونجلى مبارك  من تهم قتل المتظاهرين , فبالقطع ستحكم بالبراءة على مبارك والعادلى , لأنه لا يعقل أن يكون الرجلين العجوزين قد خرجا بنفسيهما وقتلا ألاف المتظاهرين .
هو حكم سياسي من الدرجة الأولي , لم تراع فيه ابسط قواعد العدالة او حتى المنطق , سبقته شواهد تدل علي طبيعته قبل خمسة أيام من النطق به , أهمها جاءت من خلال تسريبات صحفية متعمدة نشرتها احدي الصحف المصرية الكبري الخاصة علي لسان إحدى الصحفيات وثيقات الصلة بجهاز امني حساس بضلوع جمال وعلاء مبارك فى عمليات تربح وفساد , ثم بعد يوم او يومين وجدنا النائب العام يحيل تلك الوقائع الى محكمة الجنايات , وكان الهدف استخدام تلك القضية لإبقاء المتهمين الاثنين قيد الحبس الاحتياطى المؤقت لحين امتصاص الغضب الشعبى جراء حكم البراءة فى قتل المتظاهرين , وبالقطع من ينجو من أحكام بقتل ألاف المتظاهرين سينجو من أحكام إهدار المال العام!!
ثانية المشاهد , أحكام البراءة التى استمرت فى الصدور فى كل محاكم مصر تجاه قتلة الثوار , الامر الذى يضع تساؤلا كبيرا : اذا كان هؤلاء جميعا براء من قتلة الثوار , فهل تري هناك فضائيون هبطوا من السماء شاهدهم العالم عبر الفضائيات .. هم من قتلوهم ؟
كما ان اختيار المستشار أحمد رفعت يضع تساؤلا اهم خاصة ان شقيقه عصام رفعت رئيس تحرير الاهرام الاقتصادي كان صديقا مقربا للغاية من مبارك واسرته , وانه ايضا كان مشرفا على صفقة تصدير الغاز لاسرائيل.
أظن ان الصورة الآن قد صارت واضحة تتماشى مع ما قلته سابقا , قلت أن ما يحدث فى عالمنا العربي يأتي فى أطار مخطط كوني واحد , مخطط "يرمم" النظم العميلة لأمريكا و"يهدم" النظم المعادية ويستبدلها بآخري موالية له , قلنا أن "ربيعنا العربي" هو استكمال لخطة بوش فى القضاء على " النظم المارقة".
وفى مصر ,هذا البلد الأحق والأولى بالثورة , قلت ان ثورته كلها مسرحية هزلية من أجل ترميم نظام مبارك لا هدمه , من اجل تقويته وتحصينه من اى انهيار مفاجئ غير محسوب العواقب , من أجل إطالة أمد الهيمنة الأمريكية على مصر ,واستمرار ذات العصابة الداخلية والخارجية فى استنزاف مواردها وتحويلها الى الخارج أولا بأول , فضلا عن تجهيل شعبها وتسطيح وعيه  من أجل أن يستمر تخلف مصر عن القيام بدورها العربي والاقليمى والعالمي وتستمر سوطا  يجلد  الراغبين فى الفرار من الحظيرة الأمريكية.
لكنها مسرحية مأساوية وقودها دم الأبرياء الذين اندمجوا فى العرض وصدقوا أن إرادتهم هي التي خلعت وثبتت , وأنها هي التى تغير وتفعل , فراحوا يندفعون داخل المشهد , بينما يتلقفهم محرك "عرائس الماريونت" من خلف ستار ليجعلهم جزءا من عرضه المبهر , تارة أبطالا وتارة كومبارسات , تارة ضحايا وتارة جناة , تارة مظلومين وتارة ظالمين وفى كل الأحوال هم لا يغيرون شيئا , لأن كلمة النهاية كتبت قبل ان يبدأ العرض أصلا.
 لم يحدث فى التاريخ أن ثار شعب من الشعوب الحية على نظام حكم فاسد ثم عاد ليختاره مجددا , اللهم إلا إذا كان ذلك من شطحات المؤلف "الفاسد" للعرض واستعراضا لقدراته الخارقة وتمكنه من أدواته , ومن تنفيذ بنات أفكاره "الجهنمية" , التى تجعله يجري انتخابات لمجلس شعب لم يعترض عليها أحد ليأخذها حجة على نزاهة انتخابات مزورة للرئاسة, ومن خلال الصناديق وبديمقراطية "شكلية" كاملة ونزيهة , وان كانت جوهريا هى مزورة بشكل غير مسبوق , من خلال إضافة أصوات الملايين فى كشوف الناخبين على خلاف الحقيقة .
ورغم ان أصوات الأغلبية ذهبت لتأييد مرشحى الثورة إلا أن تمكن المؤلف من أدواته جعله يسمح بان تكون للانتخابات جولة إعادة بين أقليتين , أحلاهما مر , إما مرشحه وإما مرشح الإخوان المسلمين , وبذلك يكون قد أهدر الثورة وأصوات الثوار.
وأنا فى الحقيقة اعتبر انه من الجور الشديد أن نسوي بين مرشح نظام مبارك ومرشح الإخوان المسلمين , فنحن جميعا ومن بيننا الإخوان ضحايا لهذا النظام , ومن المفروض على الثورى الحق ألا يؤدى عملا يزكى به شفيق على مرسى , فشفيق هو مرشح النظام الذى يعد العدو الأول للثورة , أما مرسى فهو ابن تنظيم يعد مكونا رئيسيا من قوى التغيير فى مصر , حتى لو اختلفنا معه إيديولوجيا , كما ان ثورتنا لم تقم فى الاصل ضد الاخوان المسلمين بل قامت ضد الحزب الوطنى ولجنة السياسات اللتان ينتمى إليهما شفيق.
ولو هدانا رشدنا لعمل الأصوب, فى تلك اللحظات الفاصلة فى تاريخ مصر , والتى تعود بها الى اجواء النكسة 1967 .. لقدم كافة المرشحون الثوريون الذين لم يسمح "المؤلف" بفوز اى منهم ومعهم أيضا الدكتور محمد مرسى اعتذارا للشعب عن خوضهم تلك الانتخابات الرئاسية ومشاركتهم فى تمثيل دور الكومبارس والمحلل لتوصيل تلميذ مبارك النجيب أحمد شفيق الى كرسى الحكم , فى انتخابات لا نزاهة فيها , ولا سلطة لأصوات الشعب عليها .
حال سبيلنا حينئذ كمن يتساءل " إذا كان مبارك الطيار قد حكم مصر أكثر من 30 عاما بالظلم والقهر فتري فكم من السنين وبأى وسائل من القهر سيحكمنا الفريق شفيق الذى بنى المطار نفسه ؟".
الثورة الحقيقية يجب ان تبدأ الآن , فقد انحرفت عن مسارها منذ عام ونصف العام , تكبدنا خلالها الدم والجهد والعرق وفقدان الأمن ويجب ان نستقر بالخلاص النهائي.

لفتة :

بينما كنت اقلب اوراقى القديمة , وقعت يدى على قصاصة ورق تتضمن ابيات شعر كتبتها فىعام 2009 أثناء تصاعد حملة التوريث , ابيات لم تكن مضبوطة جيدا لكننى ارتأيت ان انشرها لكم لكونها تجسد ما يحدث فى مصر الأن .. واعذرونى على عنف الفاظها :

شالوا الملك ..
جابوا الملك.
متورثة ..
وتملى ماشية بزمبلك
متسخرة ومحكومة من برة ..
 بريموت.
واى كلب شوقه يركب ..
 يركبك.
والخلق عايشة ورب العزة ..
عيشة موت.
ورغم ده مملوكة دايما ..
لم تمتلك.
قال أهرامات وحضارة ..
سابقة الكون.
ونسيوا إن إحنا كمان..
بلاد فرعون.
بلاد تاريخها كله ..
مقصلة وخوازيق.
وناس تنفرم لجل غيرها..
يترسم بالذوق.
Albaas10@gmail.com

هناك تعليق واحد:

القائد الالهي الأممي السيد محمد البيومي الهاشمي يقول...

... يا شعبي مرشدوك مضلون ويبلغـون طريق مسالك ... الشيخ محمد حسني البيومي الهاشمي
http://elzahrahopelahy.blogspot.com/2012/06/blog-post_04.html

عندما يجد أنصار الله الحواريين يعلقون
على أعواد الصليب فأنذر الثورة ...
فهذا زمني للخروج ...



عندما يجد أنصار الله الحواريين يعلقون
على أعواد الصليب فأنذر الثورة ...
فهذا زمني للخروج ...





الشيخ
محمد حسني البيومي
الهاشمي

... يا شعبي مرشدوك ...
مضلون ...
ويبلعون طريق ...
مسالك ...


يا شعبي الدهر ...
لا يسكن ...
عش الطغاة ...
لا يكن الزمن المناوئ ...
تاريخا للطغاة ...

لا تسجل زمني ...

في الزمن المناوئ ...
لا تسجل زمني ...
في طاغوت ...
أرعن ...
يربض ...

حول ...
المسجد الغربي ...

في القدس يريد ...

أن ...

يسكن بحفره ...
يسميها أثرا ...
من بعد عين ...

قاضي السوء ...
يقضي بالعار ...
لبيع ...

طابوا لأبي ...

في غزة هاشمي ...
وطابو في القدس ...


بلادي ...
بلادي ...
بلادي ...


فيا حامل صكوك البيع ...
من سجلي ...

لا تبيع وطني ...
في مقبرة ...
لا تبيع وطني ...
في مسكرة ...

ولا تغسلني ...
على دكة ...
موتى ...
يسجل ...
من السماء بروجا ...
تسحق ...

كل بوابات الطغاة ...
يا شعبي ...



مرشدوك ...

شعب من مذلة ...
شعب من حقارة ...
شعب يسكن ...

روحا من ضلاله ...

روحا من ضلاله ...

مرشدوك ...
حالة تسكن ...
فيها روح الضلالة ...
فأني لجيش ...
من حقارة يسوده ...
نصر مؤزر ...

نصري ...
في القدس بلادي ...
ثورة النور التحدي ...

فيه أطفالا عتاة ...
حملوا ثورة ...
من روح ...

تتكلم ...
لسان الحق ...
في قلب ...
الحجارة ...

تسقط ...
تسقط ...

نبتة ...
غرقد ...

تسقط ...
تسقط ...


شعب غرقد ...
شعب غرقد ...
شعب غرقد ...


تيه ...

من شعب ...
اليهود ...

من شعب ...
اليهود ...


أزلام أوثان الطغاة ...



عندما يجد انصار الله الحواريين يعلقون
على أعواد الصليب فأنذر الثورة ...
فهذا زمني للخروج ...


أنا عابد روح الاله ...
عظيمي الأزلي ...
أصول نثري ...

من سماء القدس ...

يعلو من قرآن الحق ...

ينطق روحا ...
من نصوصي ...
بقرآني وتوراتي ...
وإنجيلي ...

منها أسجل ثورتي ...

في كل القوارع ...
تنادي ثورة روح ...
من إباء ...

في القدس بلادي ...
في القدس بلادي ...
في القدس بلادي ...

نثري توصيف ...
لمائدة ...
عرشي ...
من ...

عرش القدوس الهي ...
من ...
عرش القدوس الهي ...

......................................

و صلى الله على نبينا محمد وعلى آله الطاهرين

بقلمي

الشيخ والمفكر الاسلامي
محمد حسني البيومي
جودة الهاشمي
http://elzahrahopelahy.blogspot.com/2012/06/blog-post_04.html