السبت، 16 نوفمبر 2013

بالفيديو...وكيل المخابرات السابق: مصر مسئولة عن أمن "إسرائيل"

في ذهول من مقدمة أحد البرامج الإخبارية على فضائية "أون تي في" كشف اللواء محمد رشاد وكيل المخابرات الأسبق أن مصر مسئولة عن أمن الكيان الصهيوني بحسب ما نصت عليه اتفاقية "كامب ديفيد"، في الوقت الذي أوضح فيه أنه لا توجد مشكلة في العلاقات المصرية الأمريكية لأن مصر تقوم بدور رئيسي في مقاومة الإرهاب في الشرق الأوسط وحماية قناة السويس كما أنها مسئولة عن أمن "إسرائيل".
جاء ذلك في معرض تعليق رشاد على تصريحات اللواء محمد فريد التهامي مدير المخابرات المصرية حول عدم وجود اي تغيرات في علاقات المخابرات المصرية الامريكية، بالرغم من الحديث عن الاتصالات العسكرية بين مصر وروسيا.
استدعى حديث رشاد عن مسئولية مصر عن أمن "إسرائيل" باستيقافه من مقدمة البرنامج لتوضيح ما سمعته متسائلة في ذهول: " مصر مسئولة عن أمن "إسرائيل" إزاي يا فندم" فرد عليها بأنها مسئولة عن أمن "إسرائيل" بحسب ما نصت عليه اتفاقية كامب ديفيد، إلا أنه راجعته بقولها أن اتفاقية كامب ديفيد لا يعني مصر فيها أمن "إسرائيل" ولكن يعنيها فقط الحدود بين البلدين فقط وحماية الأراضي الداخلية في مصر ولكن كيف أكون مسئولا عن أمن "إسرائيل"؟".
وهو ما لم يستطع الرد عليه اللواء محمد رشاد قائلا لها " أنا مش سامع الصوت كويس"، ما اضطرت معه مقدمة البرنامج بتغيير الحديث معه في قضية أخرى بعد التنبيه عليها في الإذاعة الداخلية وهو ما وضح من تعبيرات وجهها.
إرسال تعليق