02 يونيو 2013

تظاهرات لمئات العاملين فى دار الكتب يؤيدون مساعى وزير الثقافة فى التطهير




تظاهر المئات من العاملين بدار الكتب والوثائق القومية والهيئة العامة للكتاب أمام مبنى الدار برملة بولاق على كورنيش النيل وأعلن المتظاهرون دعمهم الكامل للوزير فى مواجهة مافيا الفساد بالوزارة، مؤكدين ان الحرب التى يواجهها الوزير تعبر عن تيار المصالح والمستفيدين من مراكز القوى القديمة في الوزارة.
وحمل المتظاهرون عددًا من الفتات المطالبة بتطهير الوزارة والتصدي للفساد وإنصاف العاملين المظلومين من بينها "يا وزير الثقافة طهر قرحة السخافة"،" يا وزير يا وزير الثقافة عصبتها قوية"، "العسكرى بره بره"، "احنا جنودك يا وزير احنا سيوفك للتطهير".
من جانبهم وزع العاملون بيانًا على كافة العاملين فى دار الكتب وهيئة الكتاب أكدوا فيه دعمهم للوزير فى تطهير الوزارة من رموز الفساد الذين أضروا بثقافة المجتمع بفسادهم او بصمتهم على الفاسدين، مشيرين الى ان احرار دار الكتب والوثائق طالبوا مرارا بالتحقيق فى عدد من المخالفات الصارخة التى طالما تجاهلها الوزراء السابقون بعد ثورة 52 يناير حتى جاء "عبد العزيز" وقرر مكافحة الفساد بكل طاقته وإمكاناته .
وأعلن العاملون رفضهم لمن يتحدثون باسم الثقافة المصرية ممن أسموهم فى بيانهم "المنتفعون" الذين روجوا لثقافة التوريث وساهموا فى تجريف الثورة المصرية وطمس هويتها فى سبيل الحفاظ على مكاسبهم الشخصية .
وشن المتظاهرون هجوما كبيرا على وسائل الإعلام التى تختلق اخبارًا وتقارير مخالفة للحقائق وترديد ألأكاذيب واتهامهم بالحصول على أموال لدعم الوزير، مؤكدين انهم يرفضون هذه اللغة القميئة .

ليست هناك تعليقات: