23 مايو 2012

سواسية : استمرار خرق حملة شفيق للدعاية الانتخابية



 التقرير المرحلي رقم "6"

 : انصار شفيق يواصلون خرق الدعاية ونسبة التصويت لا تتعدى 20%
مازال مراقبونا يواصلون متابعة العملية الانتخابية، ويرصدون ما يشوبها من انتهاكات ومخالفات على يد أنصار بعض المرشحين، وفيما يلي عرض لأهم تلك الانتهاكات:
محافظة القاهرة
·        في قسم شرطة روض الفرج في مدرسة مكارم الأخلاق في اللجنة رقم  31  رصد مراقبونا وجود ثلاثة أسماء لأشخاص متوفين في كشوف الناخبين .
·       في القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس في مدرسة القطامية الإعدادية رصد مراقبونا أتوبيسات تحمل صور المرشح أحمد شفيق تنقل الناخبين من منطقة الزلازل من أجل تصويت جماعي.
·       في نفس الدائرة في مدرسة فايزه نبراوي بالتجمع الخامس رصد مراقبونا قيام مجموعة تابعة لأحمد شفيق بعمل دعاية للدكتور محمد مرسي، وقد قام أنصار الحرية والعدالة بعمل  محضر  إثبات حالة بتاريخ 23 / 5 رقم 1955 قسم أول القاهرة الجديدة.
·        في دائرة قصر النيل في مدرسة القاهرة الثانوية في اللجنة رقم 13 رصد مراقبونا قيام القاضي بوقف العملية الانتخابية دون مبرر حقيقي.

محافظة الجيزة
·       في مدينة  6 أكتوبر  بالحي السادس رصد مراقبونا وجود بلطجية يرهبون الناخبين ويمنعوهم من الإدلاء بأصواتهم.

محافظة المنيا
·       في مركز المنيا  في اللجنة رقم 13 رصد مراقبونا قيام أحد ضباط الشرطة المكلفين بالحراسة بتوجيه الناخبين لصالح أحمد شفيق



محافظة الفيوم
·       في مدينة الفيوم في مدرسة الشهيد وجيه الخطيب في اللجنة رقم 44 رصد مراقبونا وجود اسماء لأشخاص متوفين في الكشوف الانتخابية وأخرى لصف ضابط بالقوات المسلحة.
·       وفي ذات الدائرة رصد مراقبونا قيام ملازم من وزارة الداخلية يدعى محمد أبو حامد بتوجيه الناخبين لصالح احمد شفيق، وقد قام القاضي بتحرير محضر بذلك، إلا أن الملازم استمر في توجيه الناخبين، مما اضطر القاضي لاستدعاء الحاكم العسكري وتم إجراء التحقيق بمعرفة أحد اللواءات الخاصة بالقوات المسلحة وتم إصدار قرار بسحب الملازم من اللجنة واستبداله بآخر.

محافظة القليوبية

·       في مركز القناطر الخيرية في قرية البرادعة رصد مراقبونا قيام أفراد من الحرس الوطني من أنصار عمر موسي واحمد شفيق باستفزاز الناخبين وسب أعضاء حزب الحرية والعدالة وسب شخص المرشح محمد مرسي بألفاظ نابية.
·       في دائرة مركز قليوب في المعهد الديني رصد مراقبونا سيارة رقم 4725 ق اج تقوم بتوزيع بوستر دعاية لعمرو موسي
·       وفي شبين القناطر في مدرسة كفر الشوبك في اللجنة رقم 17 رصد مراقبونا قيام أنصار أبو الفتوح بالاستعلام عن بيانات المنتخبين باستخدام لأب توب مع توجيه الناخبين للتصويت لمرشحهم

محافظة بني سويف
·       في مركز الفشن في لجنة البرقي رصد مراقبونا إطلاق نار من مواطن يدعي جاد المولي بغرض إرهاب الناخبين  .
·       و في ذات  الدائرة في اللجنه رقم  4 بمدرسة الغابة  رصد مراقبونا سماح القاضي  بدخول محامية تدعي نادية عوض الله ومعها ثلاثة محامين محسوبين علي النظام القديم والحزب الوطني المنحل ويقومون بالدعاية للمرشح احمد شفيق، كما رصد مراقبونا بذات الدائرة قيام أفراد بالتأثير على الناخبين المؤيدين للمرشح محمد مرسي وإقناعهم بأن رمزه الانتخابي السلم.


محافظة الغربية
·       في دائرة مركز كفر الزيات أمام مدرسة الشورجبي الإعدادية رصد مراقبونا قيام أنصار عمرو موسى  بقيادة صلاح الحصاوي من فلول الحزب الوطني باستخدام البلطجية للاعتداء على الناخبين من أنصار الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح والدكتور محمد مرسى، وتدخلت قوات الجيش وفضت الاشتباك وقامت بإبعادهم عن محيط اللجنة الانتخابية.
·       في ذات الدائرة رصد مراقبونا إحدى السيدات وتدعى المهندسة آمال عبد الحميد ( مرشحة سابقة في انتخابات مجلس الشعب) تركب سيارة ملاكي إسكندرية رقم 37519 وبصحبتها ميكروباص رقم 151356 أجرة غربية تقوم حشد الأهالي مقابل دفع مبالغ مالية للتصويت لصالح أحمد شفيق.

هذا وسيوافيكم الائتلاف بباقي التقارير تباعاً
القاهرة في:
2 رجب 1433 هــ
الأربعاء الموافق 23 مايو 2012م
للحصول علي نسخة من التقرير زوروا صفحتنا علي الفيس بوك:

القاهرة في :
22 ربيع الأول 1433 هــ
الموافق الثلاثاء 14 فبراير 2012 م

ليست هناك تعليقات: