الأحد، 9 فبراير، 2014

بيان : "ضد الهجمة القمعية لسلطة الانقلاب المصرية بوقف ترددات قناة احرار 25 الفضائية"

تواصل السلطة الانقلابية في مصرالتضييق علي الحريات الإعلامية والصحافية ، وقمع الكلمة الحرة ، ومحاربة كل المنافذ المرئية ، والاقلام الشريفة ، واغلاق وتكبيل القنوات الاعلامية المناهضة للانقلاب العسكري ، بشكل متصاعد ومستمر، و بشكل سافر يصطدم مع كل الاعراف القانونية والمواثيق الدولية المعمول بها في مجال حرية الاعلام وحرية الرأي والتعبير.
واننا اذ نحمل السلطة الانقلابية المصرية مخالفة كل النصوص الدستورية والقوانين المحلية والمواثيق العالمية بممارسة ضغوطها السياسية علي ادارة قمري "نور"سات و"جولف" سات ووقف تردد قناة "أحرار25" الفضائية في تمام الساعة الثالثة ونصف من عصر يوم الاحد 9 فبراير 2014 .
فاننا نبدي اندهاشنا من الموقف الذي اتخذته ادارة قمري "نور"سات و"جلف" سات لوقف القناة والاستجابة لتلك الضغوط السياسية دون مراعاة كل الخطوات القانونية المنصوص عليها في التعامل مع القنوات الفضائية ،حيث خالفت الادارتين كل النصوص المتفق عليها ولم تقم بانذار القناة بوجود ثمة ملاحظات أو اعطائها مهلة لايجاد حلول بديلة.
لاسيما و أن قناة "أحرار25" الفضائية ملتزمة بكافة التعهدات وسداد كافة المستحقات المالية وبالتالي كان المتوقع ان تكون ادارة قمري "نور"سات و"جولف" سات علي ذات المستوي من الاحترام المتبادل.
لذلك نهيب بادارة القمرين مراجعة موقفيهما وتصويب تلك المخالفة القانونية التي تتعارض مع ابسط الحقوق والحريات والاتفاقات المنصوص عليها واعادة بث قناة "أحرار25" لاعادة ممارسة دورها ورسالتها الاعلامية.
أما عن الانتهاكات المتواصلة لسلطة الانقلاب العسكرية ، التي تطال الحريات الصحفية والاعلامية ،ومحاربة الافراد والمؤسسات ، ومناهضة كل اشكال حرية الراي والتعبير ، فهي الفاضحة والكاشفة بأن العسكر لايقبلون ولا يتعايشون مع الرأي الآخر ، وأنهم يدوسون بالبيادة العسكرية علي أبسط الحقوق والحريات واهمين بحبس الكلمة وسجن الوطن.
لذلك فان قناة "أحرار25" تدعوا كافة القوي الثورية والاحزاب السياسية والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير بالداخل والخارج للتضامن معها والتصدي لتلك الملاحقات والهجمات المستمرة لاغلاق القناة واعتقال 6 من العاملين بها في سجون الانقلاب العسكري.
واخيرا...نؤكد اننا لن ترهبنا الممارسات الانقلابية العسكرية..ولن تلين لنا قناة أو تضعف لنا ارادة...فان قضيتنا واضحة ورسالتنا الاعلامية جلية..وسوف نواصل التعبير عن آرائنا والمضي في طريقنا...وسوف تبقي "أحرار25" صوت الثورة المصرية...ثورة 25 يناير العظيمة.
ادارة قناة "احرار25"
إرسال تعليق