02 أكتوبر 2012

البناء والتنمية يتضامن مع صحفيي جريدة الشعب المعتصمين



أكد الأستاذ علاء أبو النصر أمين عام حزب البناء والتنمية تضامنه مع صحفيي جريدة الشعب المعتصمين بنقابة الصحفيين منذ أسبوعين. وقال أنه سيبذل كل جهده واتصالاته من أجل حصولهم على حقوقهم المسلوبة منذ 12عاما، وهي الحقوق التي أهدرت عندما اوقف نظام مبارك جريدة الشعب وشرد صحفييها، جاء ذلك خلال زيارته للصحفيين المعتصمين بمقر نقابتهم مساء أمس الاثنين، ورافقه خلال الزيارة الدكتور جمال سمك الأمين العام المساعد.
وتتمثل حقوق صحفيي جريدة الشعب في: تسوية الرواتب وفروقاتها، وسداد التأمينات الاجتماعية، وتوزيع الصحفيين على المؤسسات المملوكة للشعب المصري. وهذه الحقوق منصوص عليها في اتفاق مكتوب موقع في 9 ديسمبر عام2009، من رئيس مجلس الشورى ورئيس المجلس الأعلى للصحافة بصفته، ونقيب الصحفيين بصفته، وممثل عن صحفيي جريدة الشعب، و ستة شهود من رؤساء تحرير الصحف القومية، وذلك في اعقاب اضراب عن الطعام قام به صحفيوجريدة الشعب في ديسمبر عام2009.
وقال الأستاذ علاء أبو النصر ان حزب البناء والتنمية يقدر جهود وتضحيات صحفيي جريدة الشعب، مضيفا انها كانت الصحيفة الوحيدة التي تصدت لمبارك ونظامه، وساندت كل القوى السياسية، معربا عن عدم ارتياحة للتعامل الرسمي مع المشكلة، قائلا انه لايصح التعامل مع قضية صحفيي جريدة الشعب كقضية نقابية عادية، لأنها قضية سياسية في المقام الأول وتستحق تعاملا ومعالجة سياسية، داعيا السلطات الرسمية الى ضرورة حل المشكلة حلا سريعا وعادلا يضمن حقوق الصحفيين المعتصمين

ليست هناك تعليقات: