03 مايو 2012

ريم وبلال وباسم وعبد الرحمن والبرغوثي يدينون "مذبحة الدفاع": يوم الحساب قريب


ريم ماجد: سنة جديدة بتبدأ في عمري وفي دمها سايح غدر.. وفضل: لابد من إدانة المجلس العسكري
 عبد الرحمن يوسف: يوم الحساب قريب.. ومريد البرغوثي: اثنان لا يلتقيان في مكان واحد أنصار الشيخ ساعة الضرب والشيخ ذاته
أدان عدد من المثقفين والإعلاميين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اشتباكات العباسية التي اندلعت فجر اليوم وقالت الإعلامية ريم ماجد الذي يوافق اليوم عيد ميلادها عبر حسابها على موقع تويتر: "في سنة جديدة من عمري بتبدأ وفيه ناس دمها سايح وأعمارهم رايحة غدر وهدر".
ومن جانبه، علق الإعلامي باسم يوسف عبر صفحته الشخصية قائلا :"أنا كنت ضد الاعتصام في محمد محمود ومجلس الوزراء بس ده لا يبرر العنف والقتل نفس الموضوع في العباسية’’.
فيما قال الكاتب بلال فضل: ’’أي كلام في الموضوع لازم يبدأ أولا وأخيرا من إدانة المجلس العسكري اللي ما حقنش دماء الناس مع إنه يقدر يعمل ده.واللي يقول غير ده بيخون ضميره’’.
ودعا الشاعر عبد الرحمن يوسف إلى تسجيل كل ما يحدث بالكتابة والصوت والصورة لأن "يوم الحساب قريب", وذلك حسب قوله، وأضاف: "قلت منذ يومين احذروا من عيد العمال,  سنجد من يزعمون أنهم عمال شرفاء يقومون بما قام به إخوانهم الشرفاء في رومانيا بالأسلحة البيضاء".
وقال الشاعر والكاتب الفلسطيني البارز مريد البرغوثي على الأحداث قائلاً :"اثنان لا يلتقيان في مكان واحد: أنصار الشيخ ساعة الضرب، والشيخ ذاته ".. فيما أعلن النائب محمد الصاوي مؤسس ساقية الصاوي أنه لن يحضر الاجتماع اليوم مع المجلس العسكري في ظل الدماء التي تسيل حول مقر وزارة الدفاع".
وأكد المخرج عمرو سلامة أن أي متعاطف يشارك بعنف, يشارك في القتل والدم, وتابع قائلاً "تبقى بطل لو ساعدت في وقف العنف وهديت بني ادم واحد".
المصدر : البديل

ليست هناك تعليقات: