02 أبريل 2013

شباب حزب "البرادعي "يتسلمون المقر الرئيسي ويعلنون إقالة كافة قياداته


 الشعب
http://www.elshaab.org/index.php
تجمع عدد من شباب حزب "الدستور" بمقر الحزب الرئيسى، معلنين تسلمهم المقر، وتقديم خريطة للخروج بالحزب من أزمته الراهنة.

وذكرت مجموعة الشباب -فى بيان مساء امس الاثنين– "أنه نظرا للتداعيات التي يمر بها حزب الدستور على إثر وفاة العضو المؤسس شعراوى عبد الباقى رحمه الله واستقالة الدكتور حسام عيسى، رئيس لجنة تسيير الأعمال بالحزب، وتعثر عملية الهيكلة به ومع اقتراب موعد المؤتمر العام، فقد اجتمع عدد من شباب وكوادر الحزب من جميع الأطراف الحريصة على إعلاء المصلحة العليا للحزب للتباحث ووضع خارطة طريق للخروج بالحزب من الأزمة الراهنة، من أجل استكمال البناء ليكون حزبا فاعلا وديمقراطيا وممثلا لقواعده ومحققا لأهداف إنشائه وهى أهداف ثورة 25 يناير المجيدة".

وأشار البيان إلى أن الحاضرين اتفقوا على إضافة ملحق لبنود الفترة الانتقالية بلائحة الحزب وإلغاء كل ما يخالف ما به من.

وحددوا بنود هذا الملحق فى:
1- تنتخب لجنة مؤقتة لتسيير أعمال الحزب من تسعة أشخاص من الأعضاء المؤسسين الذين وردت أسماؤهم في الجريدة أو قدموا ما يثبت توكيلهم لتاسيس الحزب قبل 2/7/2012, بنظام القائمة المغلقة ويتولى إدارة العملية الانتخابية لجنة مشتركة من الهيئات القضائية و منظمات المجتمع المدنى.

2- تتولى لجنة تسيير الأعمال المؤقتة التالى:
- تشكيل لجنة مستقلة ومحايدة (منظمة أو مركز إستشارات قانونية وحوكمة أحزاب) لإعداد اللائحة الدائمة للحزب بناء على الحوكمة (هيكلة شعراوى) يشاركها مجموعة من كافة الأطراف الفاعلة فى الحزب.

- تشكيل لجنة مستقلة ومحايدة لإجراء انتخابات أعضاء المؤتمر العام تضم كوادر من كافة الأطراف الفاعلة بالحزب وبمشاركة المنظمات الحقوقية وبعض الشخصيات العامة لإدارة ومراقبة الانتخابات.

- إدارة جلسات المؤتمر العام للحزب لإقرار اللائحة.

- وضع جدول عام للانتخابات من القاعدة حتى القمة واعتماده بالمؤتمر العام.

- التحقيق في الاستقالة المسببة التي تقدم بها الدكتور حسام عيسى، رئيس لجنة تسيير أعمال الحزب.

3- مهام لجنة الانتخابات:
- إدارة وتنظيم انتخابات لاختيار ممثل عن كل أمانة فرعية لتمثيلها بالمؤتمر العام لإقرار اللائحة الجديدة وأى تعديلات فى برنامج الحزب والبت فى أيه طلبات لها علاقة بدمجه وإقرار واعتماد الميزانية.

- إعداد قواعد بيانات الناخبين وتنقيحها وتلتزم لجنة تسيير الأعمال بتوفير كافة المعلومات لها شرط حاكم.

4- لا يجوز لأعضاء لجنة تسيير الاعمال المؤقتة أو أعضاء اللجان المعاونة لها، ولجنة إعداد اللائحة، أو لجنة الانتخابات تولي أى منصب قيادي بالحزب سواء عن طريق الانتخاب أو التعيين لفترة عامين، كما لا يجوز لهم الترشح على قوائم الحزب في أول انتخابات مجالس تشريعية أو محلية لاحقة.

استنكر الدكتور عماد أبو غازى، الأمين العام لحزب "الدستور"، ما وصفه بـ"قيام مجموعة من أعضاء الحزب باقتحام المقر الرئيسى للحزب مساء اليوم الاثنين، تحت دعوة احتجاجهم على طريقة إدارة الحزب.

وقال أبو غازى هؤلاء ليسوا كل شباب حزب الدستور، فشباب الحزب أكبر بكثير من هذه المجموعة"، مشيرا إلى أن هذا الموقف لا يعبر عن أعضاء الحزب وأن غالبية أعضاء الحزب يستنكرون ما قامت به هذه المجموعة من عمل مخالف للقانون العام ولائحة الحزب".

وأضاف أبو غازى "أن إدارة الخلافات داخل الأحزاب لا يمكن أن تتم بهذه الطريقة وأن ما ارتكبته هذه المجموعة مخالف للقانون لأنهم قامو باحتلال مكان عام يمتلكه كل أعضاء الحزب وقاموا بالاستيلاء على الأوراق الخاصه بالحزب التى لا تخصهم مما يعد مخالفة واضحة للوائح الحزب"، متوعدا بمحاسبة هذه المجموعة وفقاً للوائح الحزب.

ليست هناك تعليقات: