07 يونيو 2012

نص البيان الختامي لملتقى القبائل الليبية في بني وليد




الخميس 7-6-2012

 بسم الله الرحمن الرحيم   " وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا" صدق الله العظيم

إنطلاقاَ من المسئولية الوطنيه والتاريخيه والواجب الشرعي ومن مبدأ الحرص على وحدة الصف الليبي وكذلك إيماناَ منا بحُب ليبيا والايمان بكرامه الليبين فوق أرضهم وتجنيباَ للوطن الغالي من أي شر ومن خطر الإنزلاق إلى هاويه الإنقسام والفتنه والتبعيه لأي جهه كانت, اجتمع عدد من القبائل الليبية الشريفة في مدينة بني وليد في 7/6/2012 واعلنوا البيان التالي.

نحن القبائل الشريفة المُتَجَذِّرة في عمق التاريخ والممتدة جغرافيا من اقصى الجبل الغربي والجميل ورقدالين الي سرت في وسط ليبيا الحبيبة مرورا بجبال ترهونة وبني وليد الي عمق الصحراء في الجنوب الليبي.
نحن المتطلعون بثقة الي مستقبل بلادنا من خلال الدولة المدنية الديمقراطية التي تختفي فيها كل مظاهر السلاح نؤكد عقدنا العزم على إشاعة ثقافة التسامح والتنوع ونزع فكر العصبية والارهاب ونؤكد على الاتي.
أولا. إن هذا التجمع يؤكد على أن ليبيا دولة واحدة مستقلة ذات سيادة لا تتجزأ ويتعهد هذا التجمع القبلي بالوقوف بحزم أمام جميع المخططات الرامية الي تفتيت ليبيا وتجزئتها.

ثانيا. ان هذا التجمع يؤكد على أن جميع الليبيون نسيجا واحدا متساوون جميعا امام القانون ولا يجوز التمييز بينهم بسبب الأصل أو الجنس أو الرأي السياسي أو الوضع الاجتماعي وتنبذ هذه القبائل المجتمعة كل مظاهر التهميش والإقصاء لأي طائفة أو شريحة داخل المجتمع الواحد.

ثالثا. إن هذا التجمع يؤكد على أن القضاء هو الجهة الوحيدة المخولة لإقرار الحقوق بعد قيام الدولة المدنية كما يؤكدون نبذهم ووقوفهم بقوة امام اللجوء الي العقاب الجماعي كالتهجير وحرق البيوت والحرمان من الخدمات امتثالا لقوله تعالى" وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى " صدق الله العظيم

رابعا. إن هذا التجمع يؤكد ويدعم مبدأ المصالحة الوطنية الذي يهدف الي التخلص من الآثار السلبية للحرب
وما نشأ عنها من مآسي ويطالب أن يسبق أي حوار بين الأطراف المتنازعة بوادر تظهر حسن النوايا كوقف الاعتداء ووقف عمليات القبض العشوائية وتحرير الأسرى والكف عن الحملات الإعلامية. ونؤكد على ما ورد في بيان الملتقى الأول للقبائل الليبية في بني وليد.


خامسا. يتم تشكيل لجنة من كافة القبائل المشاركة في هذا الملتقى لإعداد مشروع ميثاق شرف يعرض في الملتقى القادم.

القبائل المشاركة في المؤتمر:.
 الحرارات -ورفلة سرت- المشاشية -القدادفة -ورفلة بني وليد -الحساونة -السعفات -رقدالين -النوايل -الحميدات -أولاد بريك -المقارحة -معدان طرابلس -هوارة المايا -العمامرة - القديرات -قماطة -العجيلات -الربايع -تاورغاء -ورشفاتة -ترهونة -وريمة

                الملتقى الثاني للقبائل الليبية
 المنعقد ببني وليد يوم الخميس الموافق 7/6/2012

ليست هناك تعليقات: