02 أبريل 2012

من كان يقصد القذافى حينما تسائل : مــــــــن أنتـــــم؟!



د.صلاح عبد الكريم

عندما قالها القذافي في خطابه شديد اللهجة .. كان يقصد بها (قطر) بعد لوم قاس سدده لها .. وقلبتها( قناة الجزيرة ككل شيء).. وقالت انه يقصد الليبيين.. والآن بعد أكلنا الطعم.. وظهرت ملامح الفخ الذي وقعنا فيه ..والواقع الذي وصلنا له.. فتحولت ليبيا إلي جزر بركانية من النوايل في أقصي الغرب إلي ورشفانة إلي ترهونة وبني وليد إلي زليتن وسرت وفزان كلها إلي القبائل الشريفة في أقصي الشرق في طبرق .

القتل والاعتقال والنهب والفوضى العارمة والمصير المجهول الذي  ساقنا إليه مجلسنا المؤقر .. الذي نزل علينا بالبارشوتات من فرنسا وبريطانيا وقطر وأمريكا وايطاليا.. وحكومتنا العتيدة التي من شروطها أن تكون حاملا لجواز أمريكي .

أن من حقنا الآن ان نقول لهم  مــــــــن أنتـــــم؟!
بعد أن ذهب مفعول حبوب الهلوسة التي جعلتنا نتقاتل من اجل سلطة لعينة ( لن نصل إليها ) حتي وان استطعنا بدعم من السودان الشقيق وجيبوتي والشيخ عبدالله وأساطيل الأطلسي مع ولي أمرنا الذي أنقذ بني غازي            ( برنار ليفي ) وتبعناه .
ولا ننسي رئيس أركان تونس (رشيد عمار) الذي اشترته قطر بدراهم معدودة إلي أن خلصنا من الطاغية بغارات مركزة من باب العزيزية إلي وادي جارف في سرت .. وذهب كل هؤلاء بعد ذلك وتركونا كما قال السيد محمود جبريل وجها لوجه مع آلاف المسلحين الواهمين بأنهم .. حررونا وعلينا أن نطيعهم وإلا .....

لقد تعقدت الأمور وبعثرت القبور وما زال مسلسل الخداع عبر عشرون محطة فضائية وفريق من الهواه ينظرون علينا صباح مساء ..ويبشرون بان الطاغية انتهي .(وسنستلم الأزلام) وبعدها  سترون النعيم خصوصا وان السيد عبد الجليل ابلغ الرسالة في كلمته القوية في قمة بغداد وهددهم بان عليهم تسليم الأزلام وإلا .....ّ!!؟


وبعد أن جهز لهم سجونا علي الطراز الأمريكي  كأبوغريب  ونسي انه الزلم الأكبر( وزير العدل ) ونسي جبريل نفسه ( الذي لايجرؤ القذافي بالنظر إليه  ) وعبدالرحمن شلقم (وزير الخارجية والأمن الخارجي ) العشر سنوات الأخيرة (حول القذافي) وغيرهم .. فكيف تنسون أنفسكم ما هذه المهزلة ؟؟

ثم لماذا لايحاكم سيف الإسلام ؟! كبيركم الذي سلمكم البلد فانتم عصابته .. من بلحاج والصلابي وحتي الزعيم الذي ضربه الشباب في جامعة بني غازي ( غوقه ) مرورا(بالمنظّر) الجديد محمود جبريل ولا تنسوا التونسي القطري محمود القرقوري ( الملقب بشمام أو برميل الكذب ).. نريد أن نعرف ماذا سيقول سيف ومن انتم وكيف أتي بكم؟!. ياريت الإخوة الزنتان يقنعوه يقدم حلقات  في العربية  ستكون أهم من أي محاكمة .. لأننا لا نريد الانتقام نريد معرفة الحقيقة .. مــــــــن أنتـــــم؟!
 كنا نريد التغيير للأفضل .. كانت بلادنا الأرخص .. نصف مليون وحدة سكنية كانت ستسلم في الفاتح .. عشرات الآلاف من الطلبة في الغرب  أكثر بلاد العالم أمانا .. بلدنا ترأس القمة العربية وترأس قمة أوروبا أفريقيا ..( دولة مهابة ) تحولنا إلي أكثر البلدان خطرا في العالم .. سقط ألاف  ويسقط كل يوم ضحايا ..قال شلقم للعربية تخاف تمشي في شوارع طرابلس .. تطوقنا عصابات مسلحة استباحت ليبيا ويكبرون بأسم الله.
وتشرد أهلنا في كل أنحاء الأرض عربونا للحرية.
 ( لاحول ولا قوة الا بالله )
 وفي كل مساء  يخرج علينا عميل أل( CIA ) المدعو فايز جبريل  نسيب المقريف ويتحفنا أن بلدنا هي الجنة رغم انه لم يحن إليها .. بعد رغم انه لم يراها منذ عشرات السنين .. أو التافه عميل  أل( MI6 ) .. القماطي الملقب ( بالضفدعة ) ولاتنسي محطة السيد دبيبه الثوري صاحب محطة (Libya T V) أو المناضل الليبي الأصل (طاطا..ناكي) صاحب قناة      ( ليبيا أولا ) أو محطتنا الجديدة التي يسمونها الليبيين ( العقرب ) .
 لا أريد أن أتحدث عن ما قاله السيد المحترم ( زقلام ) حول النهب المنظم للخزانة .. أو عن ما يجري في غرب البلاد  وجنوبها  وشرقها اومئات الآلاف من المشردين في ليبيا وخارجها آو الأسري من ابنا ء ليبيا من الرجال والنساء الذين يستعرضوهم لنا في قنا مصراتة .. وكيف تهان كرامتهم علي مرآي ومسمع من العالم .
ولا أريد أن أتحدث عن العالم الجليل المفتي الشيخ (الشويرف ذو ثلاث وثمانين عاما )أكبر أزلام النظام سنا واكبر سجين في العالم واستبدلوه بحفيد الشارف الغرياني ( الطلياني )!!!
سجن لأنه حرم دماء الليبيين وحل الجهاد ضد الناتو وكفر من والاهم .. وصلي علي القذافي وولده ورفيقه .. بعد أن سمح لهم أحرار مصراته بأن يواروا التراب في مكان مجهول .. وكأنهم يخافونه حيا وميتا أو يواروا سؤتهم .. عندما عرضوهم ثلاثة أيام للفرجة .. مخالفين كافة الشرائع السماوية .. وأخلاق الفرسان والعرب ..( أسف الترك )

أهذه 17 فبراير ثورة الشباب الذي لازال يرابط في الميادين ؟
 أهذا حلمهم ؟ أهذه ليبيا الحرة ؟
  ما هذه الخدعة ؟ ومن  انتم؟ ومن أين ومن أتي بكم ؟
 نريد أن نعرف ؟؟؟؟
 لانريد أن نلهث وراء وهم ...
 نريد أن نحاسب ...
 نريد تصحيح للثورة ... الآن الآن وليس غدا
 وإلا سنتـــــرحم علي العقيـــد... ونقول لكم كما قال للقطريين
 مــــــــن أنتـــــم؟!
                                               
* احد دعاة تصحيح مسار ثورة 17 فبراير
 السبت 31/3/2012

ليست هناك تعليقات: