26 أبريل 2012

«المصري اليوم» تنشر أوراق قضية رفعها «الجيزاوى» ضد «السعودية»

.
حصلت «المصري اليوم» على أوراق القضية، التي أقامها المحامي المصري المحتجز في السعودية، أحمد الجيزاوي، أمام محكمة جنوب القاهرة ضد كل من سفير دولة المملكة العربية السعودية، بصفته ممثلا عن المملكة بمصر، ووزير الخارجية المصري.

وتضم أوراق القضية، التي قال محامي الجيزاوي وعائلته إنها «السبب وراء اعتقاله بمطار جدة»، «وقائع تعذيب واحتجاز 5 مصريين بالمملكة العربية السعودية قام كفلاؤهم بالتعدي عليهم وتكسير أثاث منازل بعضهم واتهامهم بتهم غير حقيقية وحبسهم دون وجه حق».

وقال أحمد مفرح، محامي الجيزاوي: «أحمد أصبح وفقا للقضية المرفوعة خصما لكل من السفير السعودي بالقاهرة والسفير المصري بالسعودية، حيث ورد في أوراق القضية أن المتضررين يحمّلون السفير المصري بالسعودية مسؤولية جزء مما يحدث لهم».

وأشار إلى أن هناك «قضية أخرى مقامة في مجلس الدولة وبها عدد كبير من المتضررين، حوالي 50 متضررا مصريا معتقلين بالمملكة دون وجه حق»، بحسب قوله.

وأضاف: «الجيزاوي ومعه مجموعة المحامين متحيزون بشكل كبير للمصريين المعتقلين بالسعودية، ودافعوا عنهم وأقاموا دعاوى كثيرة للإفراج عنهم، الأمر الذي يكشف حالة حقوق الإنسان المتردية في المملكة، والتي وصلت لتخوف محامين سعوديين مهتمين بالدفاع عن الجيزاوي من الظهور بشكل معلن، خوفا من بطش السلطات السعودية»، بحسب قوله

المصدر http://www.almasryalyoum.com/node/796026

ليست هناك تعليقات: