17 أبريل 2013

"قضاة من أجل مصر" تؤيد تطهير القضاء من الفاسدين


الشعب :
أيدت حركة قضاة من أجل مصر اليوم الأربعاء، كل من يطالب بتطهير القضاء وباقي مؤسسات الدولة من الفساد استكمالا لأهداف الثورة، مؤكدة أن الثورة في خطر بالغ ويتعين ان يتحمل الجميع مسئولياتهم أمام الله ثم أمام الشعب.

وأكدت الحركة في بيان صدر اليوم ان قضاة الحركة لا يميلون إلى السلك القضائي ضد الشعب من منطلق العصبية أو روح القبيلة بل أنهم يحافظون على استقلال القضاء بمعناه الحقيقي بعيدا عما وصفوه بالشعارات الجوفاء، “وما كانت الحركة لتخرج إلى النور لولا إحساس أعضائها بواجبهم نحو وطنهم وهموم شعبهم ورغبتهم في وقف الظلم وترسيخ مبادئ ثورة يناير العظيمة ” . 
وطالب البيان رجال القضاء المسئولين عنه في كل منصب قيادي ان يتذكروا أن القضاء ليس مستقلا عن مصر و شعبها وهمومها، مؤكدا أن القضاء إذا لم يقف وقفةً يساند فيها الحق و ينهى بأحكامه دولة الفساد بكل حزم، وإذا لم يستخدم القانون لمصلحة الشعب فسوف تكون طعنته الكبرى موجهة الى قلب مصر نظرا لأن الثورة هي مطلب شعب و ليست رغبة فئة دون الأخرى. 
وأوضحت حركة قضاة من أجل مصر في بيانها أنها تتجنب قدر الإمكان التعليق على الأحكام القضائية غير أنها تشارك الشعب مخاوفه و تخشى أن تكون منصة القضاء مصدرا لإطلاق أحكام مضادة صوب قلب الثورة المصرية التي دفع أبناء مصر ثمنها غاليا، ولا يزال يدفع شعبها فاتورة فساد دام عشرات السنين بإهدار القوانين و تجنيب الدستور والعصف بمبدأ الفصل بين السلطات. 
وحذرت الحركة من أن الشعب لن يقف مكتوف الأيدي و هو يشاهد المجرمين يخرجون تباعا و قائدهم يلوح بابتسامة من قفص الاتهام الذي كاد أن يخرج منه، ولذلك فان الحركة تؤيد كل من يطالب بتطهير القضاء و باقى مؤسسات الدولة استكمالا لأهداف الثورة على بصيرة و منهجية، حسبما ذكر البيان.

ليست هناك تعليقات: