04 نوفمبر 2012

الشبكة العربية تستنكر اعتقال الناشط الحقوقي البحريني"سيد المحافظة" بسبب توثيق انتهاكات الأمن



الفجر - مروة على
استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان القرار الصادر من النيابة البحرينية بحبس الناشط الحقوقي ” سيد يوسف المحافظة ” لمدة أسبوع على ذمة التحقيقات ولم تتمكن الشبكة العربية من التوصل لنص الاتهامات التي وجهت للناشط .

وكانت الشرطة قد احتجزت  الناشط الحقوقي سيد يوسف المحافظة مسؤول الرصد و المتابعة في مركز البحرين لحقوق الإنسان أثناء زيارته لمنزل أحد مصابي منطقة الدراز لتوثيق الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الأمن بحق سكان المنطقة خلال قمعها للتظاهرات السلمية وبعد احتجاز " المحافظة "  بالقسم تم عرضه صباح يوم السبت 3 نوفمبر 2012 على النيابة التي قررت استمرار حبسه لمدة أسبوع على ذمة التحقيقات ولم يعرف حتى الآن الاتهامات التي تم احتجازه بسببها .

ولم تكن هذه هي المرة الأولي التي يتم فيها احتجاز " المحافظة " من قبل قوات الأمن حيث تم احتجازه لمدة يوم من قبل قوات الأمن منذ فترة بسيطة أثناء محاولة وصوله هو والناشطة الحقوقية " زينب الخواجة " لمنطقة العكر التي حاصرتها قوات الأمن فضلاً عن تعرضه للعديد من المضايقات والانتهاكات أثناء تأدية عمله في رصد وتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون البحرينيون من قبل قوات الأمن .

وذكرت الشبكة العربية إن اعتقال " المحافظة " هو استمرار لمسلسل الملاحقات القانونية والأمنية التي يتعرض لها النشطاء والحقوقيين بالبحرين كعقاب لهم علي نشاطهم الحقوقي ودفاعهم عن الحريات والمطالبة بالديمقراطية .

وأضافت الشبكة إن اعتقال " المحافظة " يرجع لنشاطه الميداني في رصد وتوثيق الانتهاكات التي يرتكبها النظام البحريني بحق شعبه المطالب بالحريات والديمقراطية .

وطالبت الشبكة السلطات البحرينية بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والضمير بالسجون , والكف عن ملاحقتهم قانونياً وأمنياً بتهم وهمية .

ليست هناك تعليقات: