05 نوفمبر 2012

انباء عن دخول وحدات إسرائيلية حلب السورية لمساندة المتمردين!؟



جهينة نيوز:
 يوجد معلومات متطابقة من ثلاثة مصادر تؤكد دخول وحدات من المخابرات الإسرائيلية و وحدة "متكال"(سرية المهام الخاصة في رئاسة الأركان الإسرائيلية ) يوم أمس إلى حلب بمساعدة وإشراف العقيد"المنشق" عبد الجبار محمد عقيدي , وأكدت هذه المصادر أن هدف المجموعة الإسرائيلية المشتركة ، التي تقيم الآن في "حي صلاح الدين" في المدينة، هو مصانع مؤسسة معامل الدفاع في بلدة "السفيرة" جنوب حلب.

وطبقا لهذه المصادر، فإن القنصلية التركية في حلب لعبت دورا لوجستيا هاما جدا في تنسيق عملية الدخول من خلال العقيد "المنشق" . ومن المعلوم أن القنصلية لا تزال تعمل رغم سحب السفير التركي وطاقمه الديبلوماسي من دمشق. ويشرف على القنصلية ضابط في الاستخبارات التركية جرى ضمه إلى السلك الديبلوماسي التركي صيف العام الماضي. وبحسب مصادر" في استانبول ، فإنه ليس معلوما بعد طبيعة المهمة التي ستقوم بها الوحدة الإسرائيلية ، فيما إذا كانت "جمع معلومات" أو " عمليات تخريب".

فإن الخطوة الثانية لمسلحيه ومسلحي "لواء التوحيد" التابع لجماعة الأخوان المسلمين، الذي جرى تشكيله خلال الأيام القليلة الماضية بهدف "اجتياح" حلب، ابتداء من حي "صلاح الدين" جنوب غرب المدينة، سيكون السيطرة على بلدة "السفيرة" وتدمير و / أو السيطرة على مصانع مؤسسة معامل الدفاع ومختبراتها في المنطقة ، فضلا عن أنفاق الصواريخ الاستراتيجية التي تتوزع في التلال المحيطة بها

يشار إلى أن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية ، والغربية عموما، تعتبر مصانع "السفيرة" مركزا لإنتاج وتخزين الرؤوس الحربية غير التقليدية (بيولوجية وكيميائية) و تسليح الصواريخ بعيد المدى.

ليست هناك تعليقات: